تعتبر حديقة ليوبليانا النباتية من أقدم معالم السياحة في سلوفينيا وأكثرها شهرة، كما أنها من أقدم الحدائق النباتية في أوروبا بأكملها، فقد تم تأسيسها عام 1810م بمدينة ليوبليانا، وقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة هذه الحديقة الرائعة.

انشطة يُمكنك القيام بها في حديقة ليوبليانا النباتية سلوفينيا

تعد الحديقة واحدة من أبرز المعالم السياحية في ليوبليانا على الإطلاق، نظراً لكونها تضم الكثير من النباتات التي يصل عددها لأكثر من 4500 نوع وكلها نباتات رائعة ونادرة، وعند زيارة الحديقة لابد من الاستمتاع بكل مكانٍ بها، فيمكن القيام بما يلي:

1- يمكنك عزيزي الزائر القيام بنزهة مميزة داخل الحديقة، والاستمتاع بالهواء النظيف وسط المساحات الخضراء الشاسعة والكثير من الأشجار والنباتات الجميلة والحدائق الرائعة منها، حديقة تيفولي، حديقة أربوريتم، فولسجي بوتوك.

2- عند الوصول إلى حديقة ليوبليانا النباتية يمكنك زيارة البيت الزجاجي الاستوائي الضخم، الذي يتيح الفرصة لمشاهدة النباتات والأشجار والحشائش النادرة التي تم جلبها من شتى أنحاء العالم، حيث يضم البيت الزجاجي ما يقرب من 380 نوع من تلك النباتات.

3- من الممكن أيضاً زيارة البيوت الخاصة بالنباتات الجبلية ومنطقة النباتات المائية ونباتات المستنقعات، وهي نباتات تحتاج ظروف مناخية معينة حتى تنمو بشكل جيد.

4- تشتمل الحديقة على مجموعة من الأكشاك والمطاعم تتيح للزوار تناول الوجبات وسط الطبيعة الخلابة، خاصةً أنهم يحرصون على توفير أفضل أنواع الحلوى والمشروبات الساخنة والباردة.

5- يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الأصدقاء والعائلة وسط الأشجار والنباتات بديعة المنظر.

 

حديقة ليوبليانا النباتية سلوفينيا

 

ساعات العمل داخل حديقة ليوبليانا النباتية

تختلف مواعيد العمل في حديقة ليوبليانا النباتية سلوفينيا باختلاف شهور السنة وهي كالآتي:

ساعات العمل خلال الفترة من 1 أبريل حتى 31 أكتوبر ممتدة من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءاً.

مواعيد عمل الحديقة خلال الفترة من 1 نوفمبر حتى 31 مارس من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءاً.

ساعات العمل خلال شهر يونيو حتى شهر أغسطس تمتد من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً.

سعر الدخول إلى حديقة ليوبليانا النباتية سلوفينيا

الدخول مجاني إلى الحديقة لكافة الأعمار.

فنادق قريبة من حديقة ليوبليانا النباتية

من أهم ما يميز حديقة ليوبليانا النباتية وجود العديد من الفنادق المميزة بالقرب منها، الأمر الذي يضمن للزائر الاستمتاع بالرحلة على أكمل وجه وتتمثل أهم الفنادق في الآتي:-

 

فندق إنتركونتيننتال

من فنادق بلوبيليانا من فئة 5 نجوم المميزة، وتفصله عن حديقة بلوبليانا النباتية مسافة 700 متر، حاصل على تقييمات ممتازة من معظم زائريه بفضل خدماته الفندقية المميزة وفريق الاستقبال المدرب على أعلى مستوى.

يتميّز بالغرف ذات الديكورات الراقية والمفروشات العصرية، كما يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية التي نالت على استحسان الزوّار.

 

 

فندق جراند يونيون

من أفضل فنادق ليوبليانا في فئة 4 نجوم على الإطلاق، يبعُد عن الحديقة مسافة 160 متر فقط، والفندق حاصل على تقييمات ممتازة من قبل العديد من الزوار نظراً لموقعه المميز والاستقبال الجيد والنظافة الداخلية.

 

 

فندق أوربان

يُعد من أفضل الفنادق القريبة من الحديقة، لما توّفره من خدمات فندقية عالية المستوى، كما أنه يقع على بعد 500 متر من حديقة ليوبليانا النباتية.

الفندق حائز على تقييمات ممتازة من قبل العديد من الزوار العرب، نظراً لخدماته الفندقية المميزة وطاقم العمل المدرب على أعلى مستوى.

 

 

أدورا للشقق والغرف

فندق من فئة الـ 3 نجوم ،  يقع على بعد 800 متر من حديقة ليوبليانا النباتية، الفندق حاصل على تقييمات ممتازة من قبل معظم زوار العرب بفضل موقعه المميز ونظافة الوحدات السكنية به.

 

قناة واتس اب عطلات