تعتبر جدة هي العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية، حيث تجمع بين الأصالة والحداثة والذي يظهر بشكل واضح في نمط الحياة الموجود فيها. وتقع مدينة جدة على الساحل الغربي للبحر الأحمر، حيث تعتبر أولًا مركزًا تجاريًا رئيسيًا في المملكة السعودية وثاني أكبر مدينة من ناحية عدد السكان.

تعد مدينة جدة من أهم الوجهات السياحية بشكل عام، ويساعدها موقعها وقربها من البحر الأحمر على جذب السياح المهتمين بالنشاطات البحرية مثل الغوص، أو زيارة الجزيرة البحرية، منتزه الشلال أو منتزه عطالله هابي لاند.

تعتبر جدة أيضًا وجهة مميزة للتسوق حتى، حيث تتميز بمراكز التسوق التي يمكن الوصول إليها من كافة أنحاء المدينة، أما عن أشهر مراكز التسوق فهي السلام مول، عزيز مول وهيفاء مول. بالإضافة إلى العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في جدة مثل المسجد العائم، وسط البلد، وفقيه أكواريوم.

 

 

ما هو أفضل وقت للسفر إلى جدة؟

قد يبحث البعض عن أفضل وقت للرحلات إلى جدة أي بعيدًا عن الزحام أو بحثًا عن الطقس المناسب، أو قد يبحثون عن أرخص الأوقات التي يمكن السفر فيها إلى جدة.

إن كنت تقوم بالتخطيط لرحلتك إلى جدة فضع باعتبارك أن أفضل وقت للسفر إلى جدة تمتد من شهر فبراير إلى شهر مارس وهو الموسم السياحي الأنسب في مدينة جدة، وذلك بسبب اعتدال الطقس.

أما إن كنت تبحث عن أرخص وقت للسفر إلى جدة، فيمكنك دائمًا أن تعثر على فندق ممتاز بأسعار مناسبة بأي وقت من الأوقات، لكن بالطبع قد تكون تكلفة بعض الفنادق أرخص خارج الموسم السياحي السنوي لجدة أي جميع الأشهر ما عدا فبراير ومارس.

 

 

ما هي أفضل الفنادق للإقامة في جدة؟

سواء كنت تبحث عن فنادق رخيصة أو فاخرة في جدة، فإنك لابد وأن تعثر على طلبك، فهناك ما يقدر بـ 600 فندق موجود في جدة ومن المؤكد أن أحد تلك الفنادق سيقدم العرض المناسب بالنسبة لك.

يمكنك الاختيار بين الإقامة في فنادق محلية أو فنادق عالمية تابعة لسلاسل الفنادق الشهيرة في جدة، وفيما يلي أهم 5 فنادق يمكنك الإقامة بها في جدة:

 

فندق هيلتون جدة

يقع الفندق على طريق الكورنيش، وتتميز جميع الغرف فيه بأنها متوسطة الحجم ومصممة بذوق عالي. كما أنها مجهزة جيدًا بتكييف، خطين تليفون للمكالمات الدولية والمحلية، خط انترنت، تلفاز ملون مع 40 قناة فضائية، وشرفة خاصة مطلة على البحر الأحمر أو المدينة. يضم الفندق مطعمًا بانوراميًا على السطح في الطابق الـ 12، بالإضافة إلى المطعم الفارسي، المطعم الأمريكي، وبار الوجبات الخفيفة على تراس المسبح.

وهناك العديد من الخدمات منها المرافق التي تشمل ناديًا صحيًا، أحواض سباحة داخلية وخارجية، ملعبين للاسكواش، 3 ملاعب تنس، مركز للاجتماعات، مركز لرجال الأعمال، قاعة احتفالات، نادي للبولينغ، وغير ذلك.

 

فندق قصر البحر الأحمر

يقع في قلب مدينة جدة وعلى بعد خطوات من سوق العلوي وقشلة جدة. يضم الفندق 269 غرفة مكيفة تحتوي على تلفزيون إل سي دي، شرفات خاصة، اتصال إنترنت مجاني.

يمكنك الاستمتاع بالخدمات الترفيهية مثل نادي صحي، حمام سباحة مكشوف وملعب تنس مكشوف. فضلًا عن وجود متاجر للهدايا، أكشاك للجرائد، صالون لتصفيف الشعر، وغير ذلك الكثير من الخدمات الأخرى مثل المطاعم، مواقف السيارات، إلخ.

 

فندق شيراتون جدة

يقع بالقرب من مول البحر الأحمر والمسجد العائم، كما أنه قريب أيضًا من فقيه أكواريوم ومتنزه الشلال الترفيهي. يمكنك ترفيه نفسك على الشاطئ الخاص أو النادي الصحي وحمام السباحة المكشوف.

يضم الفندق 149 غرفة تتمتع جميعها بخط إنترنت مجانًا مع إمكانية رعاية الأطفال وصالة ألعاب للأطفال وألعاب إلكترونية.

يتم توفير حافلة للتوصيل من وإلى المطار بتكلفة إضافية، مكاتب خاصة، هواتف بمكالمات محلية مجانية بالإضافة إلى كل ما يلزم رجال الأعمال من خدمات.

 

منتجع موفنبيك النورس جدة

وهي عبارة عن فيلات تتميز غرف النوم فيها بتصميمها الفريد لتلبية متطلبات الزوار، بالإضافة إلى كل ما تحتاجه من مكيف، مستلزمات الحمام، تلفزيون، هاتف مباشر، مرافق غرف للمعاقين، مكواة، مطبخ وغير ذلك. ويمكن أيضًا تقديم جميع الوجبات في الغرف. تتوزع جميع على مثل ذيل طويل لتمنح المكان إطلالة جميلة، حيث يعتبر المنتجع مكانًا مثاليًا للاستمتاع على البحر الأحمر كما أنه يوفر كل الخدمات للمسافرين من رجال الأعمال.

 

فندق بارك حياة جدة

يقع الفندق بالقرب من نافورة الملك فهد وسوق العلوي، بالإضافة لقربه من قشلة جدة وبيت نصيف. يضم الفندق 142 غرفة بخدمات مميزة مثل الأسرّة الفاخرة، اتصال إنترنت مجاني، غرف استحمام مفتوحة جزئيًا ذات أحواض استحمام وتجهيزات دش منفصلة مع دش رأسي ومستلزمات العناية الشخصية.

هناك أيضًا مسبحين داخليين وخارجيين وملاعب تنس خارجية. كما يمكن للضيوف ركوب السيارة إلى الأماكن القريبة على خدمة النقل المجانية في المنطقة.

 

افضل طرق حجز فنادق جدة بأسعار رخيصه ومعقوله :

  • airbnb.com تقدر تستأجر شقه من ناس عاديين (مجرب ممتاز )
  • roomertravel.com هذا الموقع تقدر تشتري حجز واحد مايبيه عندهم اسعار مجنونه
  • hoteltonight.com تطبيق يعطيك اسعار اخر لحظه مميز
  • جرب احجز بنص الاسبوع ابعد عن اجازات نهاية الاسبوع

قناة واتس اب عطلات