تعد قلعة روزنبورغ زيلامسي Rosenberg من أجمل أماكن السياحية في النمسا التي لفتت انتباه السيّاح من مختلف أنحاء العالم نظراً لنموذج بناءها العصري.

ولقد بنيت قلعة روزنبورغ زيلامسي Rosenberg على يد الأخوين كارل يوهانز روزنبورغ عام 1583م، وكانت مسكناً للتجار المغتربين في العصور الوسطى، إلا أنها تحولت إلى مدرسة لأبناء الشعب النمساوي، وقد استقر بها الحال كمقر لمجلس مدينة زيلامسي منذ عام 1970م وحتى الآن.

تحتوي القلعة على أربعة طوابق، وأربعة أبراج في زواياها الأربعة، وهي من أجمل معالم السياحة في زيلامسي التي يمكنك زيارتها.

 

أنشطة في قلعة روزنبورغ زيلامسي

1- من الأنشطة الرائعة التي يمكنك ممارستها عند وصولك لقلعة زيلامسي هي أخذ جولة استكشافية للتعرف على معالم القلعة، وروعة تصميمها وزخارفها المتقنة، كما يمكنك التعرف أيضاً على أبراج القلعة الأربعة وأقسامها والمحتويات التي يضمها كل برج.

 

2- تشتهر قلعة روزنبورغ بموقعها المميز في الحي القديم في مدينة زيلامسي، وهو من أماكن السياحة في النمسا المعروفة، ولهذا يمكنك التعرف على الحي القديم بعد انتهاء زيارتك للقلعة.

 

افضل 3 انشطة في قلعة روزنبورغ زيلامسي النمسا

 

3- من الأنشطة التي ننصحك بها أيضاً زيارة متحف ستادت القريب من القلعة ومشاهدة أهم القطع الأثرية التي تصف تطور مدينة زيلامسي من العصور الوسطى وحتى يومنا هذا.

أقرب الفنادق من قلعة روزنبورغ زيلامسي

فندق تسوم هيرشن

هو واحد من أفضل فنادق زيلامسي في فئة الـ 4 نجوم، ويقع على بعد خطوات قليلة من القلعة.

حصل الفندق على تقييم جيد جداً بصفة عامة.

 

فندق بوتيك شتاينرفيرت 1493 

واحد من أفضل فنادق النمسا في فئة الـ 3 نجوم ، ويقع على مقربة من قلعة روزنبورغ في الحي القديم.

حصل الفندق على تقييمات جيدة لكافة النواحي، باسثناء الرسوم المفروضة مقابل موقف السيارات، وعدم وجود تكييف هواء في بعض الغرف.

قناة واتس اب عطلات