كنيسة سان ماركو هي واحدة من أهم الأماكن التاريخية التي تحظى بها مدينة فينسيا، تقع الكتدرائية في حي سان ماركو وهو حي شهير جدًا ويعد من أكثر المناطق جذبًا للكثيرين عند السياحة في فينيسيا، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعالم السياحية في إيطاليا، ومن هذه المعالم كتدرائية سان ماركو الشهيرة التي سوف نتعرف عليها بشكل تفصيلي من خلال السطور القادمة، وكذلك الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها.

كنيسة سان ماركو فينيسيا

يعود بناء  كاتدرائية سان ماركو للمرة الأولى منذ القرن التاسع الميلادي عام 828م، لجمع آثار القديس مرقص، حيث تبلغ مساحتها نحو 4240 مترًا مربعًا، ولكنها تعرضت لأعمال الحرق والتخريب أثناء الانتفاضة عام 976م، وقد تم إعادة بنائها مرتين، وآخرهم في عام 1063م وكانت تعتبر في البداية مصلى خاص للدوقة، وحكام البندقية، حتى تحولت إلى كاتدرائية للمدينة لذلك فقد صنفت انها افضل المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها خلال السياحة في ايطاليا.

 

 

افضل 4 انشطة في كتدرائية سان ماركو فينيسيا إيطاليا

1- التجول في الكنيسة

لمشاهدة روعة الإبداع وفخامة البناء، والزخارف المذهلة والنحت الذي يملأ المكان حيث ينقسم الجزء الخارجي للكنيسة إلى مستويات مختلفة، بينما الجزء السفلي عبارة عن خمس بوابات مقوسة الشكل، ويحيط بها أعمدة من الرخام.

 

كاتدرائية سان ماركو فينيسيا

 

2- برج الأجراس

هذا البرج الشاهق الارتفاع حيث يصل طوله حوالي100 متر، وكان قد بني في القرن الثاني عشر في وسط الميدان، وتمت إعادة بنائه في القرن السادس عشر، وقد كان يستخدم قديمًا كمنارة لإرشاد السفن، وكبرج مراقبة أثناء الحروب، بحيث يتيح للزوار الصعود للأعلى للاستمتاع بالمناظر الخلابة حيث يطل على جمال وبهاء مدينة فينيسيا كلها.

3- قصر الدوق

وهو أحد أشهر القصور في فينيسيا، ويتواجد بجوار كاتدرائية سان ماركو، ويتمتع هذا القصر بروعة التصميم الداخلي، وهو وجهة مميزة لمحبي الثقافة والفن، فهو يحتوي على لوحة زيتية ضخمة رسمها تينتوريتو، والكثير من اللوحات لأشهر الفنانين الإيطاليين، مثل باولو فيرونيز، وفيتور كارباتشيو، وجيوفاني بيليني.

 

قصر الدوق في فينسيا

 

4- جولة داخل حي سان ماركو

تنتشر في حي سان ماركو الشهير المحال التجارية التي تجدها مليئة بالتصميمات الحديثة، وأيضًا محال الحرف اليدوية الصغيرة لهواة الأعمال اليدوية، بحيثيمكنك القيام بجولة ممتعة فيه.

 

متجر تي فونداكو دي تيديشي T Fondaco dei Tedeschi

 

الفنادق القريبة من كاتدرائية كنيسة سان ماركو فينيسيا

 

فندق سان ماركو بالاس فينيسيا

 

 

قناة واتس اب عطلات