كان من الممتع أن أقوم بتجربة جديدة خلال شهر العسل في دولة مختلفة للحصول على إجازة مميزة أيضا، ولذلك اخترت السياحة في اليونان  باعتبارها من أجمل الدول الأوروبية وأكثرها امتلاكا للمناطق السياحية المختلفة سواء كانت ترفيهية أو علمية، حيث تمتلك اليونان ازدواجية واضحة تجمع ما بين الثقافة العربية والأوروبية بسبب تواجدها بجانب الكثير من السواحل العريية، ولذلك جميع العرب الذين زاروا اليونان لم يشعروا بالاغتراب وإنما بالراحة لما فيها أيضًا من مناطق وطبيعة خلابة وساحرة.

 

 

السياحة في مدينة أثينا

تعتبر مدينة أثينا من أجمل وأروع مدن اليونان، لما فيها من مناطق ومعالم سياحية رائعة، كما أنها تتمتع بوجود مجموعة من أفخم وأرقى الفنادق والمطاعم المميزة التي يشهد كل من زارها بالخدمة الممتازة، كما يتواجد فيها العديد من الجزر الساحرة التى تطل على البحر وتتمتع بجوها الهادئ مثل الجزيرة المشهورة “جزيرة سنتوريني” وهي أحد جزر أثينا الرائعة التي يمكنك قضاء فترة بأحد فنادقها للاستمتاع بتلك الطبيعة الخلابة.

 

مدينة أثينا

مميزات السياحة في اليونان

تعتبر دولة اليونان أحد الدول الأوروبية الساحرة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، تمتلك تلك الدولة سحر لا يقاوم في جميع مدنها وشوارعها وشواطئها، ويمكننا توضيح مميزات السياحة فيها من خلال الآتي:

– تمتاز شواطئ اليونان بالهدوء والطبيعة الصافية، على عكس بعض الدول التي يعاني فيها السياح من الازدحام وعدم نظافة الشواطئ، ولذلك يمكن الحصول فيها على فترة إجازة للاستجمام.

– تحتوى دولة اليونان على مجموعة كبيرة من الجزر المتميزة والخلابة التى يمكنك قضاء فترة قصيرة فيها للاستمتاع بجمالها مثل جزيرة سانتوريني وجزيرة مايكونوس وجزيرة كورفو ورودوس وجزيرة باروس.

– يتميز شعب اليونان بأنه متعاون لدرجة كبيرة، كما أنه من الشعوب الودودة، حيث أنهم يقوموا بتبادل الثقافات من مختلف السياح والجنسيات التي تزورهم ويعملوا أيضاً على تعليم ثقافتهم ولغتهم للآخرين.

– يتم توفير الكثير من الفنادق الممتازة التي تقدم خدمة خمس نجوم وبأسعار مناسبة غير باهظة مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى، وهذه الفنادق تحتوي على أجنحة خاصة ومجهزة للعرسان وأجنحة أخرى مجهزة للعائلات.

برنامج متكامل لزيارة اليونان

لقد قمت بعمل وتنظيم برنامج تصل عدد أيامه إلى 10 أيام للسياحة وقضاء إجازة الزواج في اليونان، وسأقوم بتوضيحها لكم من خلال الآتي:

– قمت بالسفر من مدينة جدة بالسعودية متجهاً إلى مدينة أثينا في اليونان، وقد كلفتنا تذاكر السفر لشخصين حوالي 4500 ريال.

– تواصلت مع مكتب سياحي يعرف باسم “ميدل ايست” من خلال البريد الإلكتروني لكي أقوم بحجز فندق وكان ذلك في شهر 8، ويعتبر شهر أغسطس من أفضل الشهور  للسياحة في دولة اليونان.

– قمت بتحديد فترة السياحة وقد قسمتهاإلى ستة أيام في مدينة أثينا وخمسة أيام في أي منطقة سياحية أخرى، وبالفعل اخترت منطقة (جلايفادا)، وهي من أجمل المناطق السياحية الموجودة على ساحل البحر والتي يمكن للعائلات قضاء إجازتهم فيها، كما أنها تتمتع بقدر كبير من الجمال والخصوصية.

جلايفادا

 

جلايفادا

 

حيث قمت بالحجز حينها في فندق يعرف باسم الكونغو بالاس وهو من فنادق الأربع نجوم، وتم الحجز لمدة ستة أيام بتكلفة 3350 ريال سعودي وتشمل تلك التكلفة وجبة الإفطار والتوصيل إلى المطار، ويمكن حجزه من خلال الإنترنت

جزيرة مايكونوس

ومن بعد ذلك قررنا الانتقال إلى جزيرة ساحرة ومميزة تعرف باسم “جزيرة مايكونوس”، حيث قمنا بقضاء يومان فيها أنا وزوجي في فندق بيتنوس بيتش  وهو من أجمل فنادق الجزيرة ودفعنا لتلك الإقامة حوالي 1800 ريال سعودي شامل وجبة الإفطار والتوصيل بعد ذلك إلى الميناء، ويمكن حجز ذلك الفندق أيضاً من خلال الإنترنت

جزيرة مايكونوس

جزيرة كورفو

ثم اتجهنا إلى جزيرة “كورفو” وأقمنا فيها لمدة يومان في منتجع ستار ريجنسي بيتش وهو من منتجعات الخمس نجوم المميزة، ودفعنا لتلك الإقامة حوالي 1500 ريال شاملة تناول وجبة الغداء ووجبة العشاء والتوصيل أيضا إلى الميناء.

ثم قررنا بعد ذلك العودة إلى مدينة أثينا لقضاء فيها يوم واحد فقط قبل السفر والعودة إلى السعودية، لكي نقوم بالتسوق في تلك المدينة الساحرة والمتميزة أيضا بجمالها الذي لا يقاوم.

جزيرة كورفو