تعد جزيرة رودس واحدة من أهم الجزر اليونانية وأكثرها شهرة فهي أحد الجزر التي تملك تاريخ عريق وحضارة تجذب العديد من السياح للتعرف عليها ومشاهدة ما تتضمنه من معالم تاريخية هامة ومثيرة تجعل السياحة في جزيرة رودوس واحدة من العطلات المميزة، وفيما يلي سوف نتناول اهم 5 اماكن سياحية في جزيرة رودس يمكن للسائح من خلالهم التعرف بشكل أكبر على الجزيرة والسياحة في اليونان بشكل عام.

 

السياحة في اليونان

اليونان هي واحدة من أجمل الدول السياحية، حيث أنها تتضمن مجموعة كبيرة من الجزر الرائعة، وذلك بسبب كثرة المسطحات المائية حولها، فتطل اليونان جنوبًا على البحر الأبيض المتوسط، وشرقًا على بحر إيجة، وغربًا على البحر الأيوني، الأمر الذي أثر على مناخها بشكلٍ إيجابي فهي تتميز بمناخ رائع على مدار العام.

 

السياحة في جزيرة رودس

تعد جزيرة رودس أحد أشهر الجزر في دولة اليونان، ويطلق عليها البعض جزيرة الفرسان، وتتمتع الجزيرة بالكثير من المقومات السياحية التي جعلت منها وجهة رئيسية لرحلات السياحة في اليونان فهي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمثل في الجبال ذات الخضراء الرائعة، والشواطئ ذات الرمال الذهبية، ولا ننسى التماثيل المصنوعة من البرونز وأهمها تمثال رودس العملاق الذي كان واحدًا من عجائب الدنيا السبع في السابق.

وتقع جزيرة رودس في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من الساحل الجنوبي لدولة تركيا، وتبلغ المسافة التي تفصل بين الجزيرة وغرب تركيا مسافة تقدر بنحو 18 كم، أما عن موقعها بالنسبة لبحر إيجة فتعتبر الجزيرة أبعد الجزر اليونانية عن بحر إيجة.

 

السياحة في جزيرة رودس

 

اهم 5 أماكن سياحية في جزيرة رودس

1. الينابيع السبعة

تقع الينابيع السبعة في الجزء الجنوبي الشرقي من جزيرة رودس، وهي عبارة عن بحيرات سبع ينحدر بعضها على الصخور فتتكون على إثرها شلالات صغيرة، كما تحيط بالبحيرات مجموعة من أشجار الصنوبر الرائعة ما يمنحها مظهرًا خلابًا.

ويوجد بالقرب من البحيرات العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أطباق مختلفة من الأطعمة الشهية، وأكثر ما يميز المطاعم والمقاهي أنها تمتلك إطلالة رائعة على جبال جزيرة رودس الخلابة، ما يجعل منطقة الينابيع السبعة من أفضل أماكن السياحة في جزيرة رودس.

 

الينابيع السبعة جزيرة رودس

 

2. خليج القديس بولس

يعد خليج القديس بولس أحد أجمل الأماكن السياحية في جزيرة رودس، ويتميز الخليج بمياهه النقية الشفافة التي يحيط بها عدد من الصخور الجميلة ذات الارتفاعات الشاهقة، ويتوفر بالخليج مجموعة من الأنشطة الترفيهية المميزة أهمها الغطس والرحلات البحرية الاستكشافية للخليج، والتي يمكن القيام بها باستئجار أحد القوارب الصغيرة.

كما تتواجد على الخليج مطاعم متميزة تقوم بتقديم العديد من الوجبات البحرية الشهية، مع توفير أجمل إطلالة على البحر أثناء تناول الطعام، ويوجد بالقرب من الخليج فندق أكوا غراند اوف ليندوس الذي يتميز بتقديم خدمات مميزة، والمصنف ب 5 نجوم.

 

خليج القديس بولس جزيرة رودس

 

3. وادي الفراشات

وادي الفراشات صورة حية تعكس جمال الطبيعة في جزيرة رودس، يضم الوادي مجموعة من الفراشات الجميلة التي تصل أعدادها إلى الآلاف، كما يحتوي الوادي على العديد من الأشجار المتنوعة والينابيع التي جعلت منه لوحة فنية للطبيعة الخالصة.

ويتميز وادي الفراشات بموقعه القريب من العاصمة، فهو على بعد 15 كم من جنوب غرب العاصمة، كما يوجد بالقرب منه عدد من المطاعم والمقاهي التي يمكن الجلوس فيها للراحة بعد التجول في الوادي.

 

4. مدينة رودس القديمة

تتميز المدينة بوجود العديد من الأسواق التي تحتوي على التحف الرائعة والهدايا، ويتواجد أيضًا بالمدينة عدد من المطاعم المتميزة المشهورة بتقديم أشهى الأطباق المحلية، كما تضم عدد من أهم الأماكن السياحية في جزيرة رودس مثل:

–  شارع الفرسان الذي يتضمن مجموعة من المعالم الأثرية الرائعة والمعابد المميزة.

– مسجد سليمان الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1522م.

– قصر غراند ماسترز الذي تم تشييده على أنقاض أحد القلاع البيزنطية.

 

مدينة رودس القديمة

 

5- حوض السمك اكواريوم

يتميز حوض السمك بموقعه المتميز في المدينة الجديدة، ويعتبر هذا المكان من أفضل الأماكن التي تناسب الرحلات العائلية، وبالأخص الأطفال، فيوجد في حوض السمك مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية المختلفة، حيث أن الغرض الرئيسي من تأسيس هذا الحوض عمل دراسة علمية للنباتات والحيوانات التي توجد على الجزيرة، ومع ضم الكثير من الحيوانات البحرية المختلفة والنادرة تحول الحوض لمزار سياحي جذاب.

 

حوض السمك اكواريوم رودس