أثينا العاصمة اليونانية، التي تعد من أجمل العواصم الكلاسيكية حول العالم والأكثر حضارة وعراقة في تاريخ العالم الحديث والقديم على حد سواء، كما تعتبر مسقط رأس العديد من عظماء الفلاسفة مثل سقراط، بريكليس، وسوفوكليس، فإن لها سحر تاريخي خاص ونادر يرجع إلى 3000 عام، تستطيع من خلاله أن تنافس أي دولة أوروبية.

فإن السياحة في اليونان والتعرف على المعالم الساحرة فيها في غاية المتعة ننصحك إلا تفوتها، فإذا كنت تخطط لرحلة ما عليك إلا الذهاب إلى أثينا والتعرف على ابرز المعالم السياحية فيها واكتشاف عادات شعبها.
ستتعرف خلال هذا المقال الرائع على أجمل الأماكن السياحة في أثينا، والتي تجمع بين الأماكن الطبيعية الخلابة، والمعالم الأثرية العريقة، فجمعنا لك أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في أثينا ليسهل عليك الاختيار.

 

أهم 7 أماكن عليك زيارتها في أثينا

• أكروبولس أثينا:

أكروبولس أثينا، جبل صخري ساحر بمنظره العالي، يوجد على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة أهمها معبد البارثنون المعروف بأنه أيقونة معابد اليونان والعالم القديم على حد سواء، فإذا توجهت إلى أثينا لاتفوت الفرصة للذهاب إليه والتمتع بالأنشطة الرائعة، من ضمنها الحصول على مشاهد بانورامية خلابة من قمة الأكروبول وبزاوية 360 درجة للعاصمة أثينا بضواحيها وأزقتها ومعالمها المميزة، أيضاً مشاهدة مسرح أديون هيروديس اتيكوس المعروف بمساحته الكبيرة ومدرجاته النصف دائرية، ولا ننسى بوابة بروبيلين المميزة بالزخارف والأعمدة العالية وهي المدخل الرئيسي لأكروبوليس أثينا والذي يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في اليونان.

 

 

• المتحف الوطني:

يتميز المتحف الأثري الوطني بقطعه الأثرية القديمة المكتشفة التي ترجع لأيام العصر الحجري القديم، وتشمل المعروضات في المتحف، المقابر الملكية، التماثيل، المجوهرات، القطع الفخارية، والمنحوتات المميزة التي تكشف تقانة اليونانيين القدامى، ويعد من أعرق المتاحف الموجودة في العالم، حيث يأتون السياح من كل مكان لمشاهدة التاريخ في أوروبا، التي تعود إلى فترات زمنية مختلفة من الألف السادس قبل الميلاد وللبحث في المجال العريق للمهتمين والباحثين عن الإنسان القديم وحياته البدائية.

 

 

• بلاكا أثينا:

تقع منطقة بلاكا أثينا أسفل جبل الأكروبوليس، تعد من أقدم أجزاء العاصمة اليونانية وهذا ما جعلها من الأماكن السياحية المميزة التي استطاعت أن تستقطب الآلاف من الزوار إليها، لجمال تصميمها، ترتيب شوارعها، تتخيل نفسك أمام لوحة فنية في غاية الروعة، يمكنك خلال زيارتك للمنطقة زيارة العديد من المتاحف، كالمتحف اليهودي الجديد ومتحف الفنون الشعبية اليونانية ومتحف فريسيراس في شارع أدريانو وهو أقدم شارع في أثينا.

كما يمكنك تناول أشهى الوجبات في أفضل مطاعم الحي التي تقدم المأكولات اليونانية والغربية بالإضافة إلى المقاهي وتقديم الحلويات، لذا ننصح السياح بزيارتها وأخذ العديد من الصور التذكارية الجميلة.

 

 

• تل الكافتيوس:

تل الكافتيوس الواقع في اليونان الذي يعتبر من أشهر الأماكن في أثينا، المميز بإطلالته الرائعة وخاصة عند الغروب الوقت الذي يعكس أنوار المدينة ويظهرها بأبهى صورة، وهو عبارة عن تل من الحجر الجيري الطباشيري، حيث يبلغ ارتفاعه 300 متر، ويمكنك الصعود إليه عن طريق سكك حديدية معلقة للوصول إلى القمة.

ولمحبي المغامرة يوجد سلالم للصعود إلى أعلى التل فهي تجربة في غاية المتعة، وكثير من الزوار يفضلون القيام بجولات سيراً على الأقدام لمعرفة ومشاهدة مناظر التل بشكل ممتع وكامل، كما يضم تل الكافتيوس جلسات رائعة في أجمل المطاعم والمقاهي المطلة على أفق المدينة والتي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات المتنوعة، إضافة إلى احتوائه على أشجار الصنوبر العالية التي تغطي قاعدته باللون الأخضر الساحر.

 

 

• الحديقة الوطنية في أثينا:

تعد الحديقة الوطنية في أثينا من أفضل الأماكن السياحية في المدينة، والتي تمتد على مساحة 15,5 هكتاراً مابين المساحات والمروج الخضراء التي تشمل أجمل أنواع النباتات وأيضاً الحيوانات الموجودة فيها مثل البط، الطواويس، والسلاحف، والتي تحتوي على عدد من النصب التذكارية كتمثال أول حاكم لدولة اليونان، كما يتوفر في الحديقة مجموعة من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل، زيارة مبنى زوبيان الفاخر الذي تقام فيه أحدث الألعاب الأولمبية في العالم التي تعود إلى عام 1896م، وأيضاً التجول في أرجاء الحديقة والتمتع بمناظرها الطبيعية الساحرة وسط أشجارها وزهورها الفريدة من نوعها، كما يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة شهية خلال رحلتك داخل الحديقة برفقة العائلة أو الأصدقاء.

 

 

• معبد زيوس الأولمبي في أثينا:

معبد زيوس الأولمبي في أثينا، وهو معبد أثري يعد الأكبر من ضمن المعابد في اليونان المشهور بأعمدته المصنوعة من الرخام التي تأخذ التصميم المعماري الفريد، يرجع تاريخ تأسيس المعبد إلى العام السادس قبل الميلاد بأمر من الإمبراطور الروماني هادريان، حيث يحتوي على تماثيل الآلهة في العالم القديم، يبلغ ارتفاع المعبد أكثر من سبعة عشرة متراً، كما يوجد بالقرب من المعبد معالم أثرية يمكنك زيارتها منها متحف الأكروبوليس والاكروبول الشهير اللذان يعبران عن التراث اليوناني العريق، بالإضافة إلى وجود عدد من الوحدات السكنية التي تبرز جمالها وتميزها بالنقوش اليونانية، مما يجعلك تقضي وقتاً رائعاً وسط هذا المكان.

 

 

• ميدان سينتاجما:

قبل انتهائك من الرحلة في أثينا، لا يمكننا إلا أن ننصحك بزيارة ميدان سينتاجما، مكان سياحي متميز كونه يمتاز بمساحته المناسبة للتنزه والحركة بشكل مريح، إذ يبقى مزدحم باستمرار بالسياح والسكان الأصليين على حد سواء، يوجد فيه العديد من النصب التذكارية الجميلة كتمثال الجندي المجهول.

كما يمكنك مشاهدة النوافير والجداول المائية التي تنتشر وسط وعلى أطراف ميدان سينتاجما، أهم ما يميز الميدان عروض تبديلات حرس البرلمان اليوناني الذي مازال مستمراً حتى الآن المقام منذ أوائل القرن التاسع عشر المميز بطبيعة العرض وجمال الملابس وأزياء الحرس الغريبة التي سوف تستمتع كثيراً بمشاهدتها والتقاط الكثير من الصور التذكارية بالقرب منها في تلك الرحلة.

 

 

أفضل فنادق أثينا

فندق أثينسواس

يعد من أشهر فنادق أثينا من فئة 5 نجوم، يتميز بموقع خلاب في شارع ديونيسوس أريوباغيتو للمشاة، يقدم أفضل الخدمات للسياح والزوار القادمين من كافة الأماكن، يبعد الفندق عن أقرب محطة مترو مسافة 150 متر.

وقد حصل على تقييمات رائعة جداً من حيث النظافة، المرافق، والموقع.

فندق أماليا

يعتبر فندق أماليا من فئة 4 نجوم من أجمل فنادق أثينا الواقعة في اليونان، ذات الإطلالة الساحرة والمميزة مقابل الحدائق الوطنية، يوفر أماكن إقامة مريحة وهادئة بعد رحلة سفر طويلة.

وقد حصل على تقييم ممتاز من قبل الزوار من حيث النظافة، كادر العمل، الموقع.