تعتبر حديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي Doi Inthanon National Park من اجمل وجهات السياحة في تايلاند، حيث تقع في أعلى جبالها، وتتميز الحديقة بمناظر طبيعية فريدة من شلالات وجبال ومساحات خضراء تسحر كل من يراها إلى جابب مساحتها الواسعة التي تقدر بـ 482 كيلو متر مربع والتي جعلتها مقصد الكثيرين من الزوار المحليين والسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم بهدف التمتع بالأنشطة المتنوعة التي يمكنهم ممارستها داخل الحديقة.

وسنذكر هذه الأنشطة في هذا المقال لذا يجب عليكم قراءته إذا كنتم تفكرون بزيارة الحديقة.

 

 

أهم الانشطة التي يمكنك ممارستها في حديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي

• تضم الحديقة العديد من المنتزهات الطبيعية التي يمكنكم زيارتها والتعرف عليها وذلك من خلال مرشد، حيث سيرافقكم في هذه الرحلة الفريدة التي ستتعرفون فيها على أنواع مختلفة من النباتات بالإضافة إلى الجداول المائية والشلالات وحقول غاية في الروعة.

 

حديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي

 

• كما باستطاعتكم الصعود إلى قمة جبل دوى إنتانون حيث يمكنكم التخييم في أعلى الجبل واستئجار كل ما يلزمكم من الأدوات، لذلك ومن خلال هذه التجربة ستشاهدون مناظر تسحر العيون وتخطف القلوب من أعلى الجبل وستسنح لكم الفرصة بالتعرف على أنواع الطيور التي تعيش في أعالي الجبال كالنسور، حيث تعتبر هذه التجربة من أجمل ما يمكنكم القيام به عند السياحة في شنغماي.

 

حديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي

 

• ومن ثم يمكنكم القيام بجولة على متن الطوافات المصنوعة من الخيزران مع المرشد وسوف تستمتعون بمنظر مياه النهر والأشجار الخضراء التي تحيط به.

• ولا تنسوا التقاط الصور والفيديوهات التذكارية من كاميراتكم الخاصة لأجمل المشاهد في الحديقة بين الأشجار وعند الشلالات، فهذا المكان يستحق التذكار بأجمل الصور التي يمكنكم الاحتفاظ بها والاستمتاع بمشاهدتها في كل حين.

 

حديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي

 

الفنادق القريبة من حديقة دوي انتانون الوطنية

لاتتوفر فنادق جيدة بالقرب من المنتزه لذا ننصح بالإقامة في فنادق شنغماي وسط المدينة على بعد 2 ساعة تقريباً.

 

وكما ذكرنا في هذا المقال فإن حديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي من اجمل الحدائق الترفيهية، والتي ننصحك بزيارتها مع العائلة والأصدقاء، ونتمنى لك أن تستمتع بهذه الرحلة.