تعد المالديف واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح حول العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتخلص من الضوضاء التي تعج بها حياة المدينة عمومًا ومن أهم الهوايات التي يمكن للسائح الاستمتاع بها هي ممارسة رياضة الغطس في الشعاب المرجانية ذات الألوان المتعددة والساحرة وبين الكائنات البحرية المختلفة. وفيما يلي تقرير عن رحلتي الاقتصادية للمالديف أنا وزوجتي لمدة أربعة أيام.

 

 

منتجع Taj Coral Reef Resort & Spa

الطيران

قمت بحجز تذاكر الطيران على خطوط فلاي دبي بسعر 1500 ريال للفرد و100 ريال شراء وزن زائد، وقد كان خط سير الرحلة كالتالي: (المدينة -دبي -المالديف) أما العودة فكان خط سير الرحلة كما يلي: (المالديف -سيريلانكا ساعة -دبي -المدينة).

السكن

منتجع Taj Coral Reef Resort & Spa

يقع منتجع Taj Coral Reef Resort & Spa على جزيرة هيمبادو بجوار مجموعة من البحيرات الشاطئية التي تتميز بكثرة الشعاب المرجانية، حيث يوفر المنتجع مجموعة من الفلل الأنيقة ذات الإطلالات الساحرة على المحيط أو واجهة الشاطئ، كما يوفر مسبح خارجي رائع وعلاجات سبا مريحة، وتتوفر خدمة الواي فاي مجاناً، سعر الليلة 1500 ريال شامله الإفطار والنقل من المطار للجزيرة مجانًا.

 

منتجع وسبا Taj Coral Reef Resort & Spa

 

فندق أوشن غراند آت هولهومالي

فندق أوشن غراند آت هولهومالي

هو فندق قريب من مطار ماليه الدولي وعلى بعد 10 دقائق فقط بالسيارة منه، ويوفر فندق أوشن غراند سكن وإقامة مريحة جدًا كما يعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة لمساعدة السياح، وتعد من أهم المميزات التي يتمتع بها الفندق هو أنه يوفر خدمة الواي فاي بشكل مجاني سعر الليلة 400 ريال للفرد الواحد.

 

فندق أوشن غراند آت هولهومالي

 

مصاريف الرحلة

كانت رحلتي اقتصادية وموفرة جدًا خلال السياحة في المالديف، فقد كان المجموع الكلي لرحلة المالديف لمدة أربعة أيام 8000 ريال شاملة مصاريف حجز الفندق والمنتجع وكذلك المصاريف الشخصية داخل الجزيرة التي كانت بحدود 1500 ريال.

معلومات هامة عن السياحة في جزر المالديف

– عند حجز منتجع انتبه لوسيلة النقل هل بالبوت السريع أو الطائرة المائية فكل وسيلة لها حساب مختلف: (البوت السريع يبدأ من 80 دولار للفرد – الطائرة المائية تبدأ من 350 دولار للفرد).

– الأسعار داخل الجزر مرتفعة جدًا على سبيل المثال: (الماء بـ 20 ريال لكن الفندق يضع كل يوم 3 قوارير مجاناً) – البيبسي 25 ريال – البيتزا 150 ريال.
أما الرز مع إيدام دجاج كاري بحدود 180 ريال – المعسل 100 ريال – المساج لمدة 90 دقيقة بـ 500 ريال – وكل شيء عليه ضرائب 23% (والجميل أن كل شي يضاف على رقم الغرفة وتحاسب عند الخروج).

– أنصحك بأن تصطحب معك مجموعة من السناكات والحلويات والبسكويت والشوكلاته ولا يمنع بعض النواشف والتوست وذلك لمواجهة جوع آخر الليل.

– لاتحتاج للكاش إذا كان معك بطاقة إئتمانية وإذا قمت بتحويل مبلغ من المال حولها إلى دولارات فقط لا تحول إلى عملتهم “الوفيه” لأنك لن تحتاجها نهائيًا.

– الفيزا تأخذها من المطار بعد تعبئة كرت الدخول الذي يعطونك إياه في الطائرة، واحتفظ بالجزء الثاني لأنه مهم يطلبوه في العودة.

– لم أكن أعلم أي شي عن المالديف وكيفية اختيار الجزر وقد حاولت البحث عن أفضل جزيرة أو موقع فكان بحثي خاطئ، لأن المالديف تعتمد في المقام الأول على نوعية المنتجع المختار والذي تفكر في قضاء فترة الاستجمام فيه، وعلى ما يحتويه ويوفره الفندق مما يلي: (نظافة الشاطئ- المسبح- عدد المطاعم والبارات- الخدمات المقدمة داخل الجزيرة (نادي رياضي-مساج-سينما) العروض المجانية (أدوات السباحة-ماكينة قهوة).