عندما نذكر السياحة في لومبوك يتبادر إلى ذهنك حديقة الفيلة في لومبوك والتي تأتي في مقدمة الأماكن السياحية الأكثر رواجًا بها، فتضم لومبوك العديد من المعالم التاريخية منها جزيرة لومبوك والشاطئ الوردي لمحبي الاسترخاء وقضاء وقت ممتع، وجبل رينجاني أشهر أماكن السياحة في اندونيسيا على الإطلاق الجاذبة للسُيّاح من كافة الدول.

 

أفضل 5 أنشطة في حديقة الفيلة في لومبوك

1- يُمكنك في حديقة الفيلة مشاهدة مجموعة من الأفيال مختلفة الأجناس من مختلف القارات، فقد أنشئت الحديقة في الأساس لكي تكون بمثابة محمية طبيعية للأفيال لتحمي أنواع نادرة منها من الانقراض، هذا الحيوان الذي يُحبه الكثيرين لما يتمتع به من شهرة طيبة بين البشر حيث يأتي إلى الحديقة الزائرين من مختلف بلاد العالم.

 

 حديقة الفيلة في لومبوك

 

2- المكان مناسب جدُا لاصطحاب العائلة بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص، وهو آمن تمامًا فالمكان يخضع للتفتيش الأمني من فترةٍ لأخرى، ولا يسمح بالدخول بأي نوع من أنواع الأسلحة، ويخضع الزائرين للتفتيش عند الدخول، وأكثر الأنشطة الممتعة بالحديقة ركوب الأفيال والتنزه بها في أرجاء الحديقة في جولة شيقة لمدة ربع ساعة.

3- تضم حديقة الفيلة عدد من الحيوانات الأخرى التي تعتبر إضافة رائعة للحديقة، ومن المثير أن حديقة الفيلة تتيح لك الاقتراب من الأفيال وإطعامها ومرافقتها، كما تقدم معلومات عن منشأ الأفيال ونوعها ولافتات أخرى عن كيفية التعامل معها والاستمتاع بصحبتها،  وقد زودت الحديقة بأماكن مجهزة للصلاة بالإضافة إلى مكتب لخدمة العملاء للاسترشاد عن بعض الأماكن بالحديقة والإبلاغ عن المفقودات.

 

السياحة في لومبوك

 

4- من الممكن أن تقترب قليلًا من الأفيال ولكن من الضروري الاستعانة بحارس القفص حتى لا تتعرض للأذى من قبل الحيوانات، وذلك إذا قمت بإساءة التعامل معها.

5- يوجد بالحديقة مقهى لتناول المشروبات لضمان استمتاع الزائرين، كما يمكنك الحصول على قسط من الراحة وتناول طعامك المفضل داخل مطعم العاج الذي يقدم العديد من المأكولات الآسيوية، تحتوي الحديقة على بعض المحال التجارية للتسوق ولشراء الهدايا التذكارية المميزة.

 

السياحة في اسبانيا

 

وفي نهاية الجولة يُمكنك التقاط الصور التذكارية بجوار الفيلة المختلفة الأشكال والأنواع خاصةً النادرة منها مما يجعل من زيارتك للمكان ذكرى لا تنسى أبدًا.

 

الفنادق القريبة من حديقة الفيلة في لومبوك

فندق ميدانا ريزورت لمبوك حيث يبعُد عن حديقة الفيلة بمقدار 2 كيلو متر تقريبًا، ويُقدم خدمة فندقية مُميّزة من حيث الإفطار وخدمة غسيل الملابس والواي فاي المجاني، كما يوجد به موقف خاص للسيارات، ويضم غرفًا ذات ديكورات رائعة تحتوي على كافة المرافق والخدمات.

فندق توغو لومبوك

يُعد أفضل فنادق لومبوك ومُصنف ضمن أفضل الفنادق في اندونيسيا فئة الخمس نجوم، ويبعد بمقدار حوالي أربعة كيلومتر تقريبًا من حديقة الفيلة، وقد تم تقييمه من قبل الزوار العرب بتقييم جيد جدًا من حيث مستوى الخدمة والضيافة والنظافة والخدمات المقدمة.

 

فنادق لومبوك

أوقات العمل في حديقة الفيلة وأسعار تذاكر الدخول

تبدأ الحديقة العمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً.

تذكرة الدخول للبالغين مائتي ألف روبية اندونيسية، للأطفال يبلغ سعر التذكرة مائة وخمسون ألف روبية اندونيسية، كما أنه لا يسمح للأطفال دون الخامسة عشر الدخول بمفردهم إلى الحديقة، ويجب أن يكون له مرافق يصطحبه سواءً من الزائرين المحليين والسائحين.

 

معالم سياحية أخرى في لومبوك يمكنك زيارتها

جزر جيلي في لمبوك حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء والراحة النفسية في هذا المكان الذي يساعد زائريه للاستمتاع بممارسات التأمل والاسترخاء.

جبل رينجاني وهو يعد ثاني أعلى جبال اندونيسيا، ويضم الجبل حديقة رائعة الجمال وتعد من أجمل الأماكن السياحية في لمبوك.