تعد الحديقة الانجليزية في جنيف من أروع مناطق السياحة في جنيف، وتمثل وجهة مثالية لمحبي النزهات العائلية، وتقع الحديقة بالقرب من نافورة جنيف، وتمتاز باحتواءها علي عدد متنوع من الزهور المختلفة من أجمل الأنواع في العالم، وتوجد بها زهرة فلاور كلوك وهي أشهر زهرة في العالم، كما يوجد العديد من النوافير الجميلة بها، إلى جانب العديد من الأعمال الفنية المميزة كالنصب التذركاري الوطني، لذا تعد هذه الحديقة من أشهر مزارات السياحة في سويسرا.

نبذة عن الحديقة الانجليزية جنيف سويسرا

تضم الحديقة ساعة الزهور الجميلة “فلاور كلوك” والتي تعد أشهر زهرة في العالم، كما تعتبر رمز لمدينة جنيف، و يرجع تصميمها لعام 1900م، وهي ساعة مصنوعة بشكل كامل من الزهور، حيث تضم حوالي 6500 نوع مختلف من الزهور والشجيرات الصغيرة، وتتغير الزهور بتغير الفصول، و يبلغ طول العقرب الكبير  2.5 م.

والزهور والنباتات بالحديقة منظمة بطريقة رائعة وبتنسيق جذاب حسب ألوانها، فيتم تنسيق الأزهار علي هيئة أعمال فنية غاية في الجمال، وفي مواجهة الحديقة ستجد العديد من متاجر بيع الساعات السويسرية الشهيرة.

 

أنشطة يمكن القيام بها في الحديقة الإنجليزية

1- التنزه برفقة العائلة والأطفال في جنبات الحديقة ومشاهدة ساعة الزهور المتميزة، كذلك يمكن للزائر الجلوس والإسترخاء على المقاعد الخشبية المخصصة لذلك، أو الجلوس على المروج الخضراء والاستمتاع بالهدوء وبمشاهدة الأشجار الخلابة والنوافير الجميلة، كما يمكنك تناول وجبة خفيفة وسط تلك الطبيعة الخلابة.

2- يمكن للزائر استئجار قارب من الأماكن المجاورة للحديقة للخروج في جولة داخل البحيرة برفقة العائلة والأصدقاء، ولهواة المشي والتجول فرصة رائعة لممارسة هوياتهم وسط أجواء خلوية رائعة الجمال واستنشاق الهواء الطلق، حيث تتوفر ممرات مخصصة لذلك الغرض.

 

 

3- في نهاية الرحلة قد تشعر بالجوع أو الحاجة لتناول المشروبات وهذا الأمر يوفره لك المطعم الموجود بالحديقة الإنجليزية، فيمكن للزائر أخذ قسط من الراحة وتناول وجبة شهية وهو يستمتع بمشاهدة البحيرة، والمناظر المبهجة الموجودة من حوله.

4- يُمكن التقاط الصور التذكارية عند الحديقة مع الأهل والأصدقاء بين المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة.

 

فنادق قريبة من الحديقة الانجليزية في جنيف

تتمتع سويسرا بمقومات سياحية هائلة وهذا جعلها تسعي لتوفير عدد من أرقي وأفخم الفنادق والمنتجعات السياحية، والتي تقدم أفضل الخدمات للعملاء بأسعار متفاوتة، كما تقع بالقرب من الحديقة الانجليزية جنيف سويسرا، ومن أشهرها ما يلي:

فندق إنجلترا

يُعد أحد أفضل فنادق جنيف من فئة 5 نجوم ، والذي يتمتع بإطلالة رائعة علي بحيرة جنيف مباشرة، كما يتميز الفندق بغرفه الواسعة المكيفة ذات الأثاث الأنيق والحمامات الفاخرة، ويوفر أيضًا واي فاي يصل لجميع الأماكن.

يقع الفندق على مسافة 700 متر من محطة قطارات كورنافين، كما يبعُد الفندق عن مطار كوينترين مسافة 15 دقيقة بالسيارة، ويعد الفندق الخيار الأفضل لمحبي المشي والمناظر الطبيعية والمهتمين بالبحيرات.

تقييم الضيوف العرب

حاز الفندق علي تقييم ممتاز من حيث الموقع ونظافة الفندق، والراحة والمرافق كما أشاد الزوار بطاقم العمل.

الحجز عبر بوكينج

 

فندق بوريفاج جنيف

فندق بوريفاج جنيف يقع في قلب المدينة، ويعد من الفنادق من تصنيف الـ 5 نجوم، يتمتع بإطلالة بانورامية على بحيرة جنيف ومونت بلانك، الفندق يقدم خدمات إضافية متنوعة مثل خدمة نقل المطار بسيارة ليموزين بقابل إضافي، ويتميز الفندق بخدماته الراقية، كما أن طاقم العمل يتحدث عدة لغات من بينها اللغة العربية.

يقع الفندق وسط مراكز التسوق وبجوار محطة القطار.

تقييم الزوّار العرب

نال الفندق على تقييم ممتاز بسبب الموقع، طاقم العمل، النظافة، والراحة.

الحجز عبر بوكينج

سعر الدخول

سعر الدخول إلى الحديقة الانجليزية جنيف سويسرا مجاناً.

مواعيد العمل

يبدأ العمل في الحديقة الانجليزية يومياً طوال الـ 24 ساعة.

قناة واتس اب عطلات