هل تحلمون بقضاء تجربة صيفية شيقة ورحلة عبر التاريخ، سوف تلامس أرواحكم بجمالها ورفاهيتها؟ فلتستعدوا إذن لتجربة السياحة في البحرين واكتشاف حديقة جنة دلمون المفقودة، بدءاً بمعالمها ووصولاً إلى أنشطتها المتنوعة الجميلة،

معالم الحضارة في الحديقة

استوحت الحديقة معالمها الحضارية من حضارة ديمون التي يعود تاريخها في البحرين قبل 4000 عام، وقد ذكرت الكتب القديمة أن دلمون هي الأرض المقدسة الطاهرة المشرقة التي يعمها السلام والهدوء. تضمنت هذه الأرض على تصاميم وزخارف قديمة فريدة من نوعها.

بمساحة تزيد عن 77 ألف متر، تأتي حديقة جنة دلمون المفقودة كأكبر الحدائق المائية في البحرين بل وفي الشرق الأوسط بأكمله، وعلى الرغم من أن عمر الحديقة 10 أعوام إذ تم افتتاحها في العام 2009، إلا أنها حصدت شهرة واسعة لتصبح أحد معالم البحرين السياحية التي تجذب السياح لاكتشافها كل عام.

معالم الحداثة في الحديقة

امتزجت الحضارة بمعالم حديثة كثيرة تجلت في كل متر من هذه الأرض لتمنحكم تجربة مميزة قد تكون استرخاء لا مثيل له على الشاطئ، أو السباحة والجاكوزي بأجواء ساحرة، أو تجارب مشوقة كالمنزلقات المائية، التجديف وغيرها الكثير من الأنشطة التي يمكنكم التمتع بها في حديقة جنة ديمون المفقودة.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

أنشطة يمكنكم ممارستها والتمتع بها في حديقة جنة دلمون المفقودة

السباحة

بما أنكم في أفخم المنتجعات المائية على الإطلاق، فلابد أن يكون للسباحة الحيز الأكبر في الأنشطة التي قد تودون القيام بها في هذه الحديقة، لذا يمكنكم تجربة الاسترخاء العميق والسباحة لرفع كافة المشاق عن كاهلكم بالذهاب إلى Oasis Pool حيث يمكنكم أن تقوموا بتجربة الجاكوزي فلا تفوتوا الذهاب إلى Qasarenki.

أما بالنسبة للشواطئ الرملية التي تحاكي في جمالها الشواطئ الحقيقية، فلابد أن تخوضوا تجربة ممتعة من السباحة في منطقة Dilmun Beach.

الترفيه

إلى جانب كون الحديقة عبارة عن منتجع مائي هائل، فهي أيضاً تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب الترفيهية التي تحبس الأنفاس وتتناسب مع جميع الأعمار وهنا تتصدر المنزلقات المائية والتزلج والتجديف على باقي الألعاب الترفيهية هناك.

لتجربة متعة الإنزلاق مع جوٍ من الخصوصية، هناك Family Raft Ride وهي حلقة انزلاق عائلية لمجموعة من 4 أشخاص.

وللأطفال نصيب كبير من خلال تخصيص ألعاب تتناسب مع أعمارهم المختلفة بما في ذلك الأطفال دون سن الثالثة بالإضافة إلى مسبح آمن ونافورة راقصة، كل هذا في منطقة واحدة وهي Kid’s mesopomania.

أما لمحبي المغامرة سواءً كباراً أو صغاراً فقد تم إضافة لعبتي “حلقات الانزلاق الصاروخية” التي اعتمدت في تصميمها على تكنولوجيا الجيل الجديد، و”سفينة القراصنة” المخصصة للأطفال والتي ستأخذهم في رحلة خيالية لعالم أشبه بعالم القراصنة الحقيقي.

لن يقتصر الترفيه على اللعب فقط وإنما هناك فعاليات ممتعة مثل العروض والمسارح الفنية، المهرجات المختلفة والحفلات الغنائية لمطربين محليين وعرب، ناهيك عن مهرجانات الألوان التي تضفي على الأجواء مزيداً من البهجة والسرور.

ألذ الوجبات والمشروبات

بعد قضاء يوم طويل من اللعب والسباحة، لابد أن الجوع بدأ يداهمكم، وهنا تقدم حديقة جنة ديمون المفقودة سلسلة من مطاعم مختلفة عالمية، عربية ومحلية يقدم كلاً منها أطباقاً شهية متنوعة تلائم جميع الأذواق، أما المشروبات فهناك أيضاً مقاهي مختلفة توفر أجواءً مليئة بالدفء والراحة وتُطل على مناظر أخاذة ويتربع مقهى مد سمر على عرشها.

وبما أن الهوايات والأذواق والمفضلات تختلف من شخص لآخر، فقد جمعت حديقة جنة ديمون المفقودة أنشطة متنوعة على أرضٍ واحدة لتلبي بها جميع رغبات زائريها وتجتذب أكبر عدد ممكن من السياح كل عام.

 

فنادق في البحرين

1. المنزل ريزيدنس الحد2

2. شقق كيو هاوس 3

3. ويندهام جراند المنامة