بحيرة سيتو باتينقان باندونق واحدة من أشهر معالم السياحة في باندونغ ( عاصمة مقاطعة جاوة الغربية ) في جاكرتا، والتي يطلق  عليها مدينة الزهور، تتميز باندونق باعتدال مناخها، الذي يجذب سكان جاكرتا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فيها، وهناك تقع صخرة شهيرة يطلق عليها حجر الحب Batu cinta تدور حولها أسطورة شهيرة، وهو ما يجعلها قبلة سياحية مميزة لدى الكثيرين من السياح حول العالم وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن أهم الأنشطة التي يمكن للزائر الاستمتاع بها في بحيرة سيتو باتينقان وكذلك أسطورة صخرة Batu cinta  وأهم الفنادق القريبة من هذه المنطقة السياحية المميزة.

السياحة في بحيرة سيتو باتينقان

تقع البحيرة في منطقة سيون دي على ارتفاع 1600 متر من سطح البحر، وهذا يجعلها تتمتع بأجواء غاية في الروعة فضلًا عن المناظر الطبيعية الساحرة، ويتوسطها تلك الجزر الجميلة الممتلئة بأشجار الصنوبر، وكذلك مزارع الشاي ذات الخضرة الدائمة مما يجعلها وجهة رائعة لمحبي السياحة في اندونيسيا.

وتدور حول هذه البحيرة أسطورة شهيرة فمعنى اسم البحيره هو البحث عن بعضهم البعض وتأتي من كلمه بنتي جان وهي إبنة أهلها التي نشأت مع الطبيعه وهما كيسان تانغ التي تحولت قصتهما إلى اسطورة حيث حب الملك بنت جان ونتيجة لهذا الحب الغير معترف به من قبل أهل الفتاة، كان الملك والفتاة يبحثون عن بعضهم البعض ويلتقون خفية في مكان يطلق عليه حتى الآن صخرة الحب وهذه القصة جعلت من باندونغ أجمل وجهة يمكن أن تقصدها عند السياحة في اندونيسيا.

 

 

أفضل 5 أنشطة عند بحيرة سيتو باتينقان باندونق أندونيسيا

1- زيارة مزارع الشاي

تضم تلك المنطقة أشهر مزارع للشاي في إندونيسيا، وهي وجهة مميزة للسائح يمكنه من خلالها التعرف على كيفية زراعة، وحصاد مشروب الشاي، والاستمتاع بالنظر إلى تلك النباتات الخضراء رائعة الجمال، وكيف أن الجو البارد الذي يسود المنطقة، نظرا لارتفاعها الشاهق عن سطح البحر، يعد مناخًا مميزًا لزراعة الشاي، كما يمكنه احتساء كوبًا رائعًا من الشاي الطازج مع العائلة والأصدقاء.

 

مزارع الشاي في باندونغ

 

2- رياضة مائية

فهذه المنطقة وجهة طبيعية غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث يمكن للسائح ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية كالسباحة أو ركوب القوارب الصغيرة، والتجديف، أو رياضة المشي على الشاطىء ومشاهدة المناظر الجذابة من حوله.

3- تناول الطعام

تتمتع تلك المنطقة بتوافر العديد من الخدمات التي تجعل الرحلة ممتعة ومثيرة، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بوجبة طعام محلية بسيطة في إحدى المطاعم المنتشرة هناك كما يمكنه أيضًا تناول الحلويات أو الذرة المشوي.

4- التخييم

عاشقي التخييم أيضًا سيجدون ما يرغبون فيه هناك، حيث الأجواء الرائعة المناسبة لقيامهم بعمل مخيم للعائلة أو الأصدقاء، حيث يمكن استئجار خيمة نظيفة، والاستمتاع بمنظر القمر والنجوم، والليل الساحر حول البحيرة، ولكن لا ننسى برودة الأجواء في بحيرة سيتي باتينقان، وذلك نظرًا لارتفاعها الشديد عن سطح البحر، ولهذا فلا بد من الإتيان بملابس ثقيلة مناسبة للوقاية من برودة الجو.

 

التخييم في باندونغ

 

5- صخرة الحب Batu cinta

تعد تلك الصخرة وجهة مميزة للعاشقين فهي تحمل أسطورة عن الحب دامت لقرون طويلة، تقع الصخرة في وسط جزيرة اسمرا وسعر رحلة القارب إلى هناك ‭250000‬ روبية

صخرة الحب batu cinta

بعض الفنادق القريبة من بحيرة سيتو باتينقان باندونق أندونيسيا

  • منتجع Puri Sakanti Nature Family Resort فندق من فئة 3 نجوم يقع على بعد 5 كيلو من البحيرة.
  • فيلا Villa Daffa Ciwidey تقع على بعد 7 كيلو من البحيرة.
  • فندق Villa Yambo سكن فندقي من فئى 3 نجوم يقع على بعد 14.9 كيلو من البحيرة.

 

منتجع Puri Sakanti Nature Family Resort

 

قناة واتس اب عطلات