Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

من منا لم تحدثه نفسه بزيارة لندن؟ تلك المدينة التي تمتاز بالأناقة المعمارية، والنظام في كل شيء، من أجمل البلدان في أروبا قاطبة، يمكنك ارتياد المترو والمعروف في إنجلترا بـ (الأندر جراوند) والنزول في محطة Waterloo وبعد الخروج من المحطة أكمل السير باتجاه الضفة الجنوبية لنهر التايمز مسافة خمس دقائق، عبر شارع اكسفورد وشارع ادجوار، حيث يمكنك الاستمتاع بفخامة المحلات العريقة مثل هارودز وماركس اند سبنسر، ستجد نفسك قد وصلت إلي هايد بارك، في طقس صيفي تمتاز به العاصمة الإنجليزية، ومناظر طبيعية خلابة، ألتفت يمينًا سترى عين لندن.

بالتأكيد قد شاهدت عين لندن في إعلانات كوكاكولا أو أثناء تصفحك مواقع الأنترنت، لكن الحقيقة دائمًا تفوق الخيال، فأنت هناك سوف تصاب بشيء من الانبهار والإثارة، وسوف يسيطر عليك شعور بالحماس ويدفعك لخوض تجربة مليئة بالمغامرة، التي تتلخص في أن تصعد لارتفاع 135 متر داخل كبسولة مغلقة.

 

 

ما هي عين لندن؟

عين لندن هي بمثابة دولاب هواء عملاق على ضفة نهر التايمز الجنوبية في لندن، ويبلغ طول هيكلها 135 مترًا وقطره 120 مترًا. تم افتتاحها للجمهور في مطلع الألفية الثانية،  وهي من أهم المعالم السياحية بالمدينة، حيث يمكن للراكب مشاهدة معالم المدينة والاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء دورانها حول مركزها، ليرى كثيرا من المعالم حتى 40 كيلومتر، مثل كاتدرائية سنت بول وقصر وستمنستر وقلعة وندسور، تحمل العجلة 32 كبسولات مغلقة ومكيفة تزن الواحدة حوالى 10 أطنان، معلقة على المحيط الخارجي للعجلة، وتمثل كل كبسولة واحدة من ضواحي لندن  الشهيرة.

ويمكن للعجلة أن تحمل 25 شخصا في كل مرة بطاقة يومية تصل إلي 15 ألف زائر يوميًا، مع إمكانية التجول بحرية داخل الكابينة، إلي جانب توفر المقاعد، سرعة دوران العجلة حوالي واحد كم في الساعة، لتستغرق 30 دقيقة في الدورة الواحدة.

 

 

أطول دولاب هوا في العالم:

عند إنشاء عين لندن تم اعتبارها أطول دولاب هواء من نوعها في العالم، وظلت كذلك حتى أنشئت عجلة “نجمة نانتشانغ” في الصين عام 2006، ثم عجلة سنغافورة عام 2008، لكنها لا تزال تحتفظ بلقب أعلي العجلة في أوروبا، كما تُوصف بأنها أطول مبنى في العالم يدور حول إطار علي شكل حرف A من جانب واحد.

وتمثل عين لندن أعلى نقطة مشاهدة عامة في لندن، إلى أن حل محلها سطح المراقبة في الطابق 72 من برج لندن الزجاجي The Shard البالغ ارتفاعه 245 مترًا، والذي افتتح للجمهور في 2013 لكنه لا يماثلها من حيث المتعة، حيث يمكنك أثناء وجودك داخل الكبسولة التقاط الكثير من الصور، والتوقف لشراء الهدايا من المتاجر المجاورة لها، وطبعًا لا تنسى بالطبع المطاعم القريبة، فهي تقدم مجموعة سندويشات، وكعك وكيك شهي للغاية، مع مجموعة من الشاي والقهوة ذات المذاق الخاص.

 

 

هل تعلم أن عين لندن تجاور الطرف الغربي لحدائق اليوبيل، كانت هذه الحدائق مكان قبة ديسكفري في السابق، بين جسر وستمنستر وجسر هنجرفورد في حي لومبت في لندن.

تم بناء العجلة في أقسام كانت تطفو على نهر التايمز على الصنادل، وتجميعها مستلقية على منصات مكدسة في النهر. وبمجرد اكتمال العجلة ، تم رفعها إلى وضع رأسي، تم رفعه لأول مرة بمعدل 2 درجة في الساعة، كان المشروع أوروبياً بمكونات رئيسية قادمة من ست دول: تم توريد الفولاذ من المملكة المتحدة وتم تصنيعه في هولندا من قبل الشركة الهولندية، وجاءت الصفائح من إيطاليا ، وجاءت المحامل من ألمانيا، المغزل من جمهورية التشيك، وقد صنعت الكبسولات في فرنسا، والمكونات الكهربائية من المملكة المتحدة.

و منذ افتتاح “عين لندن” نافست أشهر معالم المدينة مثل ساعة بيج بن وبرج لندن، لذلك حصلت علي الجائزة البرونزية لأحسن الأماكن الترفيهية في إنجلترا عام 2011، بالإضافة إلى أنها تجني أرباح كثيرة من البرامج السياحية والعروض التي تقدمها.

وبالنسبة للتذاكر التي تقدمها الشركة الراعية لعين لندن فهناك العديد من الخيارات، أما عن أفضل الاختيارات تلك عن تجربة فهي التذكرة المرنة، حيث تتيح لك زيارة العين بأي وقت خلال اليوم طبعًا في ساعات العمل الرسمية، ما يجعلها مناسبة للذين يخططون لأقصى استفادة من برنامج الرحلة خلال اليوم، ولكن إذا كنت تنوى زيارة المدينة في فترة الأولمبياد فهذه التذكرة لن تكون متاحة.

لشراء تذاكر عين لندن تقدر تشتريها اونلاين من هنا :

اضغط هنا 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.