باتت دولة الإمارات واحدة من أشهر الوجهات السياحية، والتي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم للتسوق والمتعة والترفيه، وتقع دولة الإمارات في شرق الجزيرة العربية وتطل على الخليج العربي أيضاً وتتكون من سبع إمارات وهي دبي وأبو ظبي وأم القوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة، وتتميز السياحة في الإمارات بالتنوع حيث يمكنك الاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية والمهرجانات الكبرى، وأماكن التسوق بجانب مدن الملاهي والمنتجعات السياحية.

 

خطوط الطيران

تم حجز تذاكر طيران رحلة الذهاب على خطوط العربية للطيران من مطار ينبع وحتى مطار الشارقة، أما رحلة العودة فكانت على خطوط فلاي دبي بسعر  700 ريال شامل زياده الوزن حتى 20 كليو.

مطار الشارقة

وصلنا إلى مطار الشارقه الذي يشبه في تصميمه المعماري قباب المساجد، كان المطار يضم العديد من مكاتب تأجير السيارات، بعض محلات صرف العملات، ومنها “سالم للصرافة” الذي يوفر أيضاً بطاقات شحن للجوال.

 

 

نادي الشارقه للرماية

ركبت التاكسي وتوجهت إلى نادي الشارقه للرماية، لكنني لم أمكث مدة طويلة في النادي بسبب الإرهاق من السفر رميت 13 طلقة فقط، بعدها توجهت إلى الكافيه داخل النادي كان المنظر أمام الكافيه أكثر من رائع، تناولت هناك القهوة بينما كنت أنتظر قدوم التاكسي وعندما وصل، توجهت إلى الفندق.

 

نادي الشارقة للرماية

 

فندق بونينغتون

يقع فندق بونينغتون في منطقة أبراج بحيرات جميرا ( جي إل تي )، وهو حديث البناء حيث بدأ نشاطه في عام  2009، عدد الغرف 208 غرفة، ولا يضم نادي ليلي، قمت بحجز شقة 90 م ذات إطلالة رائعة على بحيرات جميرا، ومكونة من غرفتين نوم وصالة ومطبخ و 3 حمامات، والعديد من المرافق الأخرى مثل الثلاجة والمايكروويف والهاتف والتلفاز كما تشمل مطبخ مجهز بالكامل يحتوي على غسالة صحون ومرافق غسيل ملابس.

 

فندق بونينغتون أبراج بحيرات جميرا دبي

 

أشهر الأماكن السياحية في الإمارات

سياحة الآثار

يوجد العديد من الأماكن الأثرية داخل دولة الإمارات ومن هذه الأماكن:

– جزيرة أم النار: وهذه الجزيرة تحتوي على ما يقرب من 20 مدفن على شكل دائري، مع وجود بعض الأواني الفخارية والنحاسية أيضاً.

– منطقة القطارة الزراعية: وهي على شكل بنائين مستطيلين يحتوي كل بناء على تماثيل ذهبية وأواني نحاسية وفخارية وحجرية أيضاً.

– منطقة هيلي: وهي أثرية أيضاً توجد في مدينة العين وتحتوي على 7 مدافن على شكل مستدير ويوجد أبراج للمراقبة.

 

جزيرة ام النار أبو ظبي

 

متحف اللوفر

يوجد متحف اللوفر في أبو ظبي وهو أول متحف عالمي تم بناؤه في الشرق الأوسط، تم إنشاء المتحف ليضم كافة الفنون والثقافات والحضارات المختلفة، وتم افتتاح هذه المتحف في عام 2017م، ويتميز هذا المتحف أنه يجمع بين فنون وحضارات الماضي والحاضر ويحتوي على عدة صالات لعروض فنية عالمية دائمة أو مؤقتة.

 

متحف اللوفر أبوظبي

 

برواز دبي

تم افتتاح برواز دبي في إمارة دبي بدايةً من عام 2018م، ويعد هذا البناء وصلة حضارية بين الماضي والحاضر والمستقبل، كما يتميز بأنه أول بناء في الشرق الأوسط يتم تغطيته بكساء من مادة الإستيل الذهبي، ويبلغ ارتفاع هذا البناء حوالي 150م وعرض حوالي 93 م.

 

برواز دبي

 

حديقة سفاري دبي

حديقة سفاري دبي واحدة من أهم المزارات السياحية في دبي، تمتد على مساحة 1.2 مليون متر مربع، وتنقسم الحديقة من الداخل إلى أربع قرى هي قرية السفاري المفتوحة، والقرية الآسيوية، والقرية الإفريقية، ومنطقة الوادي، كما يوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية مثل المسرح الكبير، المسرح الصغير، حديقة الصغار، بجانب العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات للتسوق.

 

حديقة سفاري دبي

قناة واتس اب عطلات