إن كنت تنوي القيام بتجربة السياحة في سويسرا وتحديداً السياحة في زيورخ إليك معلومات قد تفيدك عنها.

هي أحد المدن السويسرية وتعد أكبرها على الإطلاق، تتميز زيورخ بأنها مدينة تجارية كبيرة تحتوي على العديد من المصارف والمتاحف والمعارض الفنية ويوجد فيها أكبر سوق للذهب، تقع المدينة شمال البلد بالقرب من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ الرائعة. تجمع المدينة في تصاميم مبانيها بين الماضي والحاضر وتتميز بأجوائها الهادئة ونظافتها وبمناظرها الرائعة المحاطة بجبال الألب حيث تم تصنيفها كأفضل المدن للعيش على مستوى العالم لمدة 3 أعوام على التوالي.

 

 

وبالتأكيد أن زيارتكم لمدينة كبيرة كهذه تضم العديد من عوامل الجذب السياحي سوف يتطلب منكم استئجار سيارة لكي تتمكنوا من استكشاف كامل المدينة وزيارة جميع الأماكن السياحية والتاريخية، لذلك سوف نقدم لكم بعض المعلومات والنصائح التي سوف تكونوا بحاجة للإطلاع عليها قبل استئجار سيارة في هذه المدينة الجميلة.

أهم 8 نصائح قبل استئجار سيارة في زيورخ

إلقاء نظرة عامة على القيادة في زيورخ

تحتوي المدينة على العديد من الأماكن والمناظر الخلابة التي تريدون رؤيتها عن كثب مثل جبال الألب المكسوة بالثلوج. من السهل القيادة في ممرات جبال الألب ولكن يُنصح بتوخي الحذر الشديد في الطرق الضيقة والمتعرجة. أما إذا قررتم زيارة حدائق الزهور أو المتاحف وسط المدينة، فيجب الحذر أثناء القيادة خلال موسمي الصيف والشتاء إذ أن حركة المرور تصبح مزدحمة للغاية.

 

 

الإحاطة بمتطلبات تأجير السيارات

لاستئجار سيارة في زيورخ، يجب أن لا يقل العمر عن 20 عاماً (قد تختلف متطلبات العمر لتأجير السيارات حسب فئة السيارة) وأن يكون السائق قد حصل على رخصة قيادة لمدة عام واحد، كما تلزم شركات تأجير السيارات السائقين بوضع أحزمة الأمان وجلوس الأطفال دون سن السابعة في مقاعد الأطفال المخصصة لهم.

 

الإلمام بقواعد الطريق

دائماً ما تكون حركة المرور على اليمين ويمنع المرور على الشوارع ذات الخطوط البيضاء المزدوجة.

حدود السرعة وتوفر محطات الوقود:

في المدينة: 31 ميل في الساعة/ 49 كيلو متر في الساعة.

في الطرق المفتوحة: 50 ميل في الساعة/ 80 كيلو متر في الساعة.

في الطرق السريعة: 75 ميل في الساعة/ 120 كيلو متر في الساعة.

تكون معظم محطات الوقود مفتوحة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن بعض المحطات تقبل بطاقة الائتمان.

 

معلومات حول وقوف السيارات وبعض الرسوم المفروضة

إن القيادة في الطرق السريعة تتطلب ملصق تبلغ تكلفته 28$ ويجب أن تحمل جميع السيارات المستأجرة هذا الملصق، أما في حال القيادة بدون ملصق فإن غرامة ذلك تبلغ 100$، والجدير بالذكر أن وقوف السيارات على الأرصفة يعد أمراً غير قانونياً.

 

الإلمام بمعلومات التأمين على السيارات

تتنوع عمليات التأمين على تأجير السيارات كثيراً، فجميعها تقدم تأمين ضد الحريق، في حين يختلف سعر تأجير السيارة بحسب اختياركم لنوع التأمين، إذا كان يشمل سرقة السيارة أو الاصطدام أم لا يشمل ذلك.

بعض القيود المفروضة على تأجير السيارات

يمكن قيادة معظم فئات تأجير السيارات والشاحنات في أي مكان في المدينة، ولكن بسبب أنظمة التأمين فإن هناك قيود على تأجير بعض فئات السيارات الفاخرة.

 

أفضل شركات تأجير السيارات في زيورخ

تضم زيورخ العديد من شركات تأجير السيارات ولكنها تختلف من ناحية جودة خدمتها ومدى رضا العملاء عنها ومن أفضل هذه الشركات:

 

شركة انتربرايز (enterprise)

تعد شركة انتربرايز من أفضل الشركات الحاصلة على رضا العملاء وعلى أعلى تقييماتهم بفضل خدمتهم الراقية مقابل  القيمة المعقولة للإيجار وأسلوب طاقم العمل الودود والسرعة في عملية تسليم واستلام السيارة بالإضافة إلى نظافة السيارة والحالة العامة للسيارة وبالطبع مصداقية الشركة والثقة بها.