اماكن سياحية في زيورخ ننصحك بزيارتها حيث أنها تتميز بالعديد من المقومات التي تجعلها أجمل من غيرها من المدن، وأهم تلك المقومات هو وجود جميع العناصر التي تجعل من الرحلة ممتعة لك ولأسرتك، كوجود أماكن متعددة للتسوق، وأماكن مميزة للسهر، هذا إلى جانب المطاعم الراقية، والطبيعة الخلابة التي تتميز بها المدينة، وطقسها الرائع، وأهم تلك الأماكن السياحية التي تعد من أهم عوامل جذب السياحة في سويسرا.

اهم 6 اماكن سياحية ننصح بزيارتها في زيورخ

1- حديقة زيورخ للحيوانات

– توجد تلك الحديقة برابيرسوبل على ضفاف بحيرة زيورخ المعروفة، وهي تعد من أكبر الحدائق هناك حيث تصل مساحتها إلى 11000 متر مربع.

– تحتوي على أنواع كثيرة من الحيوانات المتنوعة، والتي يصل عددها إلى 300 نوع، ويوجد بداخل الحديقة مكان مخصص لكل حيوان وكل مكان يتميز بطبيعته الملائمة للحيوان المتواجد به.

 

 

2- المتحف الوطني السويسري

– من أهم الأماكن السياحية التي يمكن أن تزورها عند السياحة في زيورخ أيضًا، المتحف الوطني السويسري، والذي بُني عام 1898م، ويوجد هذا المتحف بالبلدة القديمة، وهو ينقسم إلى ثلاثة متاحف، وهم المتحف الوطني والقلعة ومنتدى التاريخ السويسري.

 

المتحف الوطني السويسري

 

3- بحيرة زيورخ

– تتميز بحيرة زيورخ بواجهتها الساحرة، والتي يلفها المنازل الملونة، والمطاعم، هذا إلى جانب المتاجر المتعددة والرائعة، فإذا كنت تبحث عن روعة المنظر ومكان يوجد به كل ما يجعل من الرحلة غاية في المتعة، فما عليك سوى زيارة تلك البحيرة الرائعة.

 

بحيرة زيورخ

 

4- شارع بانهوف ستراسي

إذا كنت من عشاق التسوق ومن يبحثون عن الماركات العالمية، فما عليك سوى زيارة هذا الشارع الشهير، وهو يوجد بين المدينة القديمة وبين بحيرة زيوريخ، ولن تجد صعوبة في الوصول إلى هناك، حيث يوجد الكثير من محطات الترام التي تساعدك في الوصول إلى شارع باهنهوفستراسي.

 

شارع بانهوف ستراسي

 

5- دار أوبرا زيوريخ

– تُعد دار أوبرا زيوريخ من أهم مراكز الثقافة السويسرية بمدينة زيوريخ، وقد تم بناء هذا المكان عام 1891م، وهي تُعد من أكبر دور الأوبرا بالعالم ككل، لذلك فهي تجد اقبال شديد من السائحين وأيضًا السكان المحليين، وهي تتميز بهندستها المعمارية الفخمة والمميزة.

 

أوبرا زيوريخ

 

6- البلدة القديمة

– إذا كنت من عشاق التراث، ومن يبحثون عن عبق الماضي وروعته، فما عليك سوى زيارة هذا الشارع العتيق، فعند مرورك به سوف تشعر بأنك عدت إلى العصور الوسطى، حيث أن طرقاته قد تم رصفها بالحصى، هذا إلى جانب الأزقة الضيقة، والبيوت التي تفوح منها رائحة الماضي.

 

المدينة القديمة في زيورخ

 

5 فنادق في مدينة زيورك ننصحك بزيارتها

 

فندق citizenM Zürich

 

قناة واتس اب عطلات