تقع سلطنة عُمان في المنطقة الواقعة في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، ويغلب على السلطنة المناخ الصحراوي،  وتتنتوع فيها مظاهر السطح ما بين سهول وجبال وشواطئ وعيون ووديان مما يجعل من السياحة في عمان خيارك الأفضل في تلك المنطقة.

حيث ستتيح لك الفرص لخوض تجربة مثيرة وفريدة من نوعها ستشاهد خلالها الأسواق التاريخية والمنازل القديمة ومجموعة من القلاع والحصن والمتاحف والمواقع الأثرية التي تشهد على أرث تاريخي أصيل لها البلد العريق، كما يمكنك التجول في المدن القديمة والاستمتاع بأمسيات المطاعم والمقاهي، أو استمتع بوقتك بممارسة مختلف الرياضات من الصيد وركوب القوارب الشراعية وتسلق الجبال.

نبذة عن السياحة في صحار

تعتبر مدينة صحار من أهم وأجمل المدن السياحية في سلطنة عمان، وذلك بسبب موقعها المميز المطل على خليج عمان ومناخها الحار صيفاً والدافئ شتاءً وطبيعتها الجميلة، بالإضافة الى حدائقها الواسعة ومراكزها الترفيهية، وطابعها التاريخي لما يوجد فيها من معالم تاريخية وأهمها قلعة صحار، كل ذلك يجعل السياحة في صحار خيارًا مثاليًا لقضاء وقت مميز في سلطنة عمان.

 

مميزات قلعة صحار

موقعها المميز جعل منها البوابة الشمالية وحصن المدينة خلال المراحل الزمنية المختلفة فاليوم تقبع هذه القلعة وترتفع أسوارها وأبراجها لتشكل واحدة من أهم وجهات السياحة في عمان، ففيها العديد من المعالم والبقايا التي لاتزال حتى يومنا هذا مثل: الآبار التي لاتزال صالحة للشرب والنفق الطويل الذي يمتد لنحو 35 كيلومتر ومتحفها العريق داخل حصون القلعة الذي يعرض للزوار والسائحين تاريخ صحار منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن، لتكون هذه لقلعة مقصداً لمحبي البحث والاكتشاف.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

أفضل 4 أنشطة خلال زيارة قلعة صحار

مشاهدة القلعة

يُمكنك التعرف على تاريخ سلطنة عمان العريق وأثارها القديمة من خلال زيارتك لقلعة صحار والاستمتاع بمُشاهدة طرازها العمراني الفريد وأبراجها العالية والنقوش المحفورة عليها وخاصة المحفورة على الباب الرئيسي للقلعة.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

زيارة المتحف

تعرض محتويات المتحف في غرف قلعة صحار وهي موزعة على طوابقها الثلاثة، حيث تتيح لك معرفة تاريخ مدينة صحار وغيرها من المواقع التاريخية الهامة في سلطنة عمان عبر العصور، وتروي المقتنيات لك مجموعة من القصص التاريخية منها قصص الملوك الذي حكموها سابقاً.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

التجول حول القلعة

بإمكانك التجول مع العائلة أو الأصدقاء حول القلعة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة حيث المساحات الخضراء  والأشجار وأنواع النباتات المختلفة.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

المرور على كورنيش صحار

في طريقك لزيارة قلعة صحار لا تفوت فرصة التوقف على كورنيش صحار والإستمتاع بمشاهدة الشاطئ والمناظر الخلابة المحيطة به.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

أفضل الفنادق القريبة من قلعة صحار

فندق الوادي

يتميز الفندق بإطلالته المميزة وموقعه الاستراتيجي ضمن منطقة غنية بالثقافة والتراث، كما يوجد فيه مسبح في الهواء الطلق وحمام بخار ومطعم جيد جدًت، وتم تقييمه بجيد من قِبل زواره من حيث المرافق والنظافة والراحة، ويبعد الفندق عن قلعة صحار مسافة 9.3 كم.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

فندق كراون بلازا صحار

يتمتع الفندق بإطلالة مميزة على محمية طبيعية، ويحوي غرف مؤثثة بطريقة جميلة ومتكاملة المرافق، بالإضافة إلى مسبح كبير وملعب تنس وصالة بولينج من 4 مسارات وصالة رياضية ومنتجع صحي، وتم تقيمه من الزوار بجيد جداً من حيث المرافق والنظافة والراحة.

 

افضل 4 انشطة خلال زيارة قلعة صحار

 

أفضل المطاعم القريبة من قلعة صحار

مطعم ماندرين الصيني

يتميز المطعم بأطباقه الصينية والآسيوية الشهية وأجوائه الهادئة، حيث أنه يحاكي الثقافة الصينية كما أنه يقدم أطباق خاصة للأشخاص النباتيين، ويبعد عن قلعة صحار مسافة 3 كيلومتر فقط.

 

مطعم الزعفران

يمتاز بإطلالته الرائعة على البحر كما يوفر أماكن جلوس داخلية وخارجية، ويقدم المطعم مجموعة مُختلفة من الأطباق الأوروبية والعالمية والشرقية ويبعد مسافة 7 كيلومتر عن قلعة صحار.

 

أوقات الزيارة

بإمكانك زيارة القلعة طوال أيام الأسبوع وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

قناة واتس اب عطلات