إيطاليا هي دولة غنية للغاية بروائع الفن والعمارة، كما أن لديها مواقع ثقافية للتراث العالمي لليونسكو أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وتتميز إيطاليا بأن أهم معالم الجذب السياحي فيها ليست كلها هندسة معمارية وإنما تنعم ايطاليا بالبحيرات والجبال والشواطئ الساحرة الذي تمنحها عوامل جذب طبيعية رائعة أيضًا، وهذه القائمة لأفضل 3 مدن سياحية في إيطاليا تمثل الوجهات البارزة التي يمكن زياراتها.

افضل مدن سياحية في ايطاليا

روما

تعد روما في مقدمة أكثر المدن زيارة في أوروبا والعالم ومن أجمل مدن السياحة في إيطاليا، حيث تجذب الملايين من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم الذين يشدهم شغف اكتشاف المعالم الأثرية المثيرة للإعجاب لهذه المدينة التي تفخر بتراثها المجيد القديم، وهي المدينة التي وسعت إمبراطورتها في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا وآسيا.

روما مدينة غارقة في التاريخ، ففي روما يمكن للمرء أن يجد التاريخ والفن في كل زاوية وشارع تقريباً.

 

 

تنقسم روما إلى عدة مناطق، حيث أن مركزها منطقة كولوسيو، التي تحتوي على أشهر معالم الجذب السياحي مثل الكولوسيوم وكابيتولين هيل والمنتدى الروماني، كما يقع فندق Old Rome الشهير على مشارف المركز، ويضم مبنى Pantheon والكاتدرائيات المذهلة والساحات وفن عصر النهضة، وتضم روما عدداً هائلاً من المعالم التراثية والحضارية التي تجعلها بمثابة متحف مفتوح، وتتميز روما أيضاً بمطبخها الشهير وأجواءها الحيوية.

 

فلورنسا

فلورنسا المدينة التي كانت موجودة منذ العصر الروماني هي عاصمة منطقة توسكانا الإيطالية، وتقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وتعتبر فلورنسا من افضل 3 مدن سياحية في ايطاليا، وهي منطقة ذات مناظر طبيعية جميلة ومنحوتات رائعة وتراث فني غني.

ومنطقة توسكانا هي موطن العديد من الأشخاص المؤثرين في عصر النهضة مثل دانتي، بترارك، بوكاتشيو، نيكولو مكيافيلي، ليوناردو دا فينشي، مايكل أنجلو وهلم جرا. وبالتالي، يمكننا أن نقول إن فلورنسا هو متحف كبير، إذ سترى ذلك عندما تبدأ السير حول المدينة، ومن الجيد أن نعرف أن فلورنسا لديها العديد من المعالم السياحية المدهشة.

على سبيل المثال، يمكن أن ترى مبنى بسيط من الخارج إلا أنه تحفة حقيقية في الداخل، ومن الأشياء التي نوصي بها إذا كانت لديك فرصة لرؤية المنظر العلوي لفلورنسا، فلا تضع هذه الفرصة تفوتك، خذ وقتك للتمتع بمكان ميلاد النهضة الإيطالية.

 

صورة مميزة لواحدة من افضل مدن سياحية في إيطاليا

 

تشتهر مدينة فلورنسا بمأكولاتها المتميزة، كما تستضيف المدينة العديد من المهرجانات والاحتفالات الفريدة مثل Scoppio del Carro وCalcio Storico التي تعرض الثقافة الإيطالية الرائعة.

 

أشهر مطاعم فلورنسا

 

مدينة البندقية

تقع مدينة فينيسيا أو مدينة البندقية في شمال إيطاليا وهي واحدة من افضل 3 مدن سياحية في إيطاليا، وتشتهر هذه المدينة الساحرة بالممرات المائية التي تتخلل مبانيها وقصورها الكلاسيكية المذهلة، وقد اكتسبت مدينة البندقية سمعة رومانسية مبنية على عدد كبير جداً من الأفلام التي تم تصوير مشاهد منها في هذه المدينة الجميلة، كما أن مدينة البندقية مدينة تاريخية بامتياز إذ يرجع تاريخها إلى القرن السادس.

 

صورة مذهلة لمدينة البندقية

 

ولم تكن في يوم من الأيام مجرد مدينة في ولاية، فمدينة البندقية كانت واحدة من أكبر القوى التجارية في التاريخ الأوروبي، حيث كانت فينيسيا تمثل الطرف الأوروبي لطريق الحرير التجاري الذي ينقل البضائع من الصين، وبالتالي كانت مدينة عالمية بامتياز.

يمكن لزوار البندقية الاستمتاع بالمأكولات البحرية اللذيذة التي لها مذاق متميز يصعب العثور عليه في أي مكان آخر، كما تتميز مدينة البندقية بالأعمال الفنية المذهلة التي ترددت في العديد من المتاحف والمعارض الفنية، مثل Ca ‘Rezzonico وGallerie  dell’Accademia.

 

روعة الممرات المائية التي تتخلل المباني

قناة واتس اب عطلات