مدينة بانكوك من أهم الوجهات التي يمكن زيارتها خلال السياحة في تايلاند، فهي تمتلك الكثير من المقومات السياحية، والمناظر الطبيعية، والعديد من مراكز التسوق، والمطاعم، والفنادق، والحدائق، كما أنها تتميز بمعمارها الفني الذي يمزج بين الحضارة القديمة بقصورها وبين المعمار الحديث.

وغيرها الكثير من المعالمالجميلة والتي تشجع على تجربة السياحة في بانكوك التي استطاعت جذب ملايين السياح إليها، مثل (سي لايف بانكوك، متحف بانكوك الوطني، نهر تشاو فرايا، متحف جيم تومسون، قصر دوسيت، القصر الكبير في بانكوك، والسوق العائم) وفي هذا المقال سنتحدث عن السوق العائم والأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال تواجدك فيه.

السوق العائم

من أكثر ما يميز تايلاند، هو اشتهارها بوجود الكثير من الأسواق العائمة، التي تعد من أجمل التجارب التي يمكنك القيام بها، فللأسواق العائمة سحرٌ مختلف، والتسوق بهذه الطريقة الساحرة لا يوجد سوى في بانكوك، إذ تمكنت هذه الأسواق من جذب الكثير من السياح الذين يودون تجربتها، والتمتع باكتشاف العديد من المعالم الرائعة في بانكوك من خلال القوارب.

يقع السوق العائم في العاصمة التايلاندية بانكوك، ويُقام على قناة مائية، تشق رواق مائي يتفرع من نهر “غوا ”، ويوجد على جانبيه القوارب الخشبية، تقوم هذه القوارب مقام البسطات في أسواقنا الشعبية.

 

أفضل الأنشطة عند زيارة السوق العائم بانكوك

استئجار القوارب

كم من الجمال والدهشة ستعيشه خلال تواجدك في هذا المكان الساحر، حيث الفرادة في التسوق والتنوع والجمال، كل ما عليك القيام به استئجار أحد القوارب الخشبية، وعمل جولة به في السوق العائم، والتمتع بالمناظر المدهشة من حولك، حيث يمكنك إرساء قاربك بجانب أحد القوارب التي تطهو وتقدم أشهى المأكولات الشعبية اللذيذة، لن تستطيع مقاومة رائحة التوابل الآسيوية الشهية، فتمتع بتناول إحدى الوجبات هناك، خاصةً المغلفة بورق الموز، كما أنك ستجد العديد من القوارب التي تقدم ألذ الوجبات التايلاندية التقليدية فيمكنك اختيار ما تشتهيه نفسك والتلذذ بتناوله.

 

 

زيارة قوارب المشغولات اليدوية

تنتشر هنا الكثير من القوارب، التي تقوم ببيع المشغولات اليدوية التايلاندية الرائعة، حيث ستجد عدداً كبيراً منها، مما يمكنك من اختيار أحدها وشرائها، تستطيع أيضاً أن تقتني لنفسك واحدة من القبعات الآسيوية المميزة، والتي يضعها الكثير من الفلاحين والصيادين هناك، فتعيش تجربة جميلة جداً من التسوق في السوق العائم.

 

 

التجول في السوق

من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها، هو عمل جولة مميزة من خلال القارب الذي استأجرته، حتى أنك ستستمتع كثيراً بتلك الضوضاء المحيطة بك، ستمتلئ روحك بجمال الشعب التايلاندي الودود، وستقابل الكثير من الابتسامات، كما أن ستلمس الطيبة من كل قلبٍ يصادفك، ستعشق المكان ومن يسكنه، إلى جانب أن تأملك لإنعكاس الأشياء من حولك في الماء ستضفي لرحلتك نكهة مميزة لا يمكن نسيانها.

 

 

شراء الفواكه والخضروات التايلاندية

مناظر الفواكه والخضروات التايلاندية المرصوفة على مجموعة من القوارب ستخطف قلبك، فلن تستطيع مقاومة شرائها وتذوقها، خاصةً أنها طازجة، فقد تم قطفها من الحدائق المنزلية في نفس اليوم الذي عرضت فيه، فيمكنك أخذ ما لذ وطاب منها والتمتع بمذاقها اللذيذ.

 

 

زيارة المكان المحيط بالسوق العائم

بعد عمل جولة مميزة في السوق العائم، تستطيع زيارة المنطقة المحيطة به في بانكوك، ستدهشك المناظر الطبيعية الساحرة للريف التايلاندي الجميل، فالبيوت المحاطة بأشجار الفواكه لها جمالٌ خاص لا يوجد عند غيرها، كما يمكنك زيارة المعالم السياحية المجاورة للسوق العائم، والعديد من المطاعم الشعبية والمعابد البوذية، إضافة إلى وجود الكثير من الأسواق التجارية والمتاحف التاريخية التي تستطيع زيارتها والتقاط الكثير من الصور لهذه الأماكن الرائعة، ومشاركة جمالها مع أهلك وأصدقائك حال عودتك.

 

 

أفضل الفنادق القريبة من السوق العائم في بانكوك

فندق ذا بيس هوستيل

يعد فندق ذا بيس هوستيل من افضل فنادق بانكوك، ويبعد عن السوق العائم في بانكوك أقل من دقيقتين فقط سيراً على الأقدام.