تقوم السياحة في البحرين على الكثير من عوامل الجذب التي تختص بها البحرين، حيث تجمع بين أقدم الدلالات الحضارية في شبه الجزيرة العربية وبين حداثة المملكة المعاصرة، فشواطئ البحرين قديمًا شهدت على قيام حضارات تركت فيها آثار باقية حتى اليوم، إذ تدل آثارها على وجود مجتمع إنساني وحياة تعود إلى أكثر من 3000 عام قبل الميلاد.

واليوم تجمع أرض البحرين بمساحتها الجغرافية الصغيرة تراث المجتمع البحريني الأصيل كالغوص واستخراج اللؤلؤ من أعماق البحار وصولاً إلى المجمعات التجارية والأسواق المميزة التي أصبحت نقطة جذب للسياحة في البحرين والخليج العربي.

فإذا كنت من هواة التسوق فخلال رحلتك السياحية في البحرين سيكون بإمكانك الاستمتاع بوقتٍ طويل للتسوق، ولذا سنقدم لك خلال هذا المقال أفضل 5 من مولات البحرين التي نوصيك بزيارتها. 

 

 

مجمع سيتي سنتر البحرين

سيتي سنتر البحرين يعتبر المجمع الأكبر في عالم التسوق وأضخم مولات التسوق في البحرين، فيمتد بناء هذا الصرح الحضاري المميز ويغطي مساحة قدرها 158،000 متر مربع، ليجذب المول أكثر من 13.5 مليون زائر سنوياً، حيث تنتشر فيه أكثر من 360 من المتاجر المتنوعة التي تشتمل على محلات بيع الملابس والأحذية لأشهر الماركات وشركات الملابس العالمية، إضافة إلى كل ما يلزم الأسرة، هذا ويحوي السنتر 60 مطعم ومقهى. 

ولا تقتصر المتعة في سيتي سنتر البحرين على التسوق والطعام فحسب، بل للترفيه والمتعة الجانب الأكبر فيه، فيحوي الموقع على حديقة “واهوو ووتر بارك” أكبر حديقة مائية خارجية وداخلية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العديد من دور السينما وصالات اللعب كالبولينغ وغيرها الكثير من الأماكن التي تجلب المتعة والإثارة، كل ذلك يجعل منه المكان الأهم في البحرين بقصد التسوق، كما أن لموقعه التأثير الأكبر على شهرته فهو يقع على طريق الشيخ خليفة بن سلمان في العاصمة المنامة ليكون المركز والوجهة المثالية لـ السياحة في المنامة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

 

 

مجمع السيف

يمتد مجمع السيف على مساحة إجمالية قدرها 135،000 متر مربع ليكون ثاني أكبر مركز تجاري في البحرين، حيث يضم 370 منفذ للبيع بالتجزئة لأشهر الماركات العالمية بالإضافة للماركات المحلية، وتغطي هذه المتاجر كافة مجالات الحياة، كما يحوي 55 مطعم ومقهى وكشك للطعام لتجعل منه وجهة عائلية توفر العديد من أماكن الترفيه وتلبي احتياجات كل أفراد العائلة.

وتتواجد بالمجمع حديقة ترفيهية داخلية وجزيرة ماجيك وهي تعد أحد معالم البحرين الرئيسية، والتي تمتد على مساحة 4300 متر مربع، كما تنتشر فيه أكبر مجمعات السينما في الشرق الأوسط مجهزة بشاشات متعددة لتضفي جو من الاثارة والمتعة لمشاهديها.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

 

 

الأفنيوز البحرين

في موقع مميز على طول الخليج العربي في العاصمة المنامة، وبتصميم عصري مستوحى من الأفنيوز الكويت، تم افتتاح هذا المكان المميز سنة 2017 ليكون وجهة للتسوق والترفيه ونقطة فارقة على خارطة السياحة في البحرين، حيث يمتد المركز التجاري على طابق واحد فقط لكنه يضم ما يقارب من 130 متجراً ومنفذًا لعرض أشهر الماركات العالمية والمحلية والتي تشتمل على الملابس والإكسسوارات وغيرها الكثير من احتياجات العملاء.

ولكي يحصل الزائر على المزيد من المتعة خلال التسوق تم تخصيص 50٪ من مساحة المركز التجاري للمطاعم والمقاهي التي تطل على خليج البحرين، بالإضافة لذلك فالأفنيوز البحرين يشمل قاعة للألعاب و12 دار سينما والعديد من الحدائق العامة والممرات المخصصة للمشاة مع تجهيزه بمواقف للسيارات تتسع إلى مايقارب 1400 مركبة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

 

 

مودا مول

بموقعه المميز في مركز البحرين التجاري العالمي وسط العاصمة المنامة يقع مركز مودا مول للتسوق ليجمع أكبر العلامات التجارية الفاخرة في مملكة البحرين، فخلال زيارتك له ستتمكن من مشاهدة 80 علامة أزياء عالمية في مكان واحد بالإضافة إلى 50 علامة تجارية للمجوهرات والحلي الفاخرة في قاعة المجوهرات المتخصصة لعرض أجمل القطع، كما يضم الموقع العديد من المطاعم المتخصصة بتقديم الوجبات السريعة والمطاعم الراقية ليكون هذا المكان الأمثل الذي يلبي متطلبات العديد من الزبائن كلًا وفق ميزانيته.

كما يوجد داخل مودا مول قاعتين على شكل قبتين من الزجاج تسمحان للضوء الطبيعي بالتألق داخلها، كما ويضم المول مركزاً للياقة البدنية وصالون تجميل وعدد من فروع البنوك ومركزاً لرجال الأعمال، كل هذه الميزات تنتشر على مساحة قدرها حوالي 16،500 متر مربع مع مواقف للسيارات تصل قدرتها على استيعاب إلى ما يقارب 1700 سيارة.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

ساعات العمل: 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً.

 

 

دراجون سيتي البحرين

إذا كنت تبحث عن مركزاً مميزًا لتجارة الجملة والتجزئة فدراجون سيتي البحرين هو وجهتك المناسبة لذلك فهو يحوي على 787 وحدة تجارية للبيع بالجملة والتجزئة، ويقدم منتجات صينية عالية الجودة للمستهلكين المحليين والسياح، كما يضم المركز مجموعة متنوعة من المتاجر المتعددة والتي تتنوع من الإلكترونيات والأجهزة التقنية الحديثة وصولاً إلى الأثاث المنزلي والأزياء، كما يشمل على قاعة طعام ومقاهي فاخرة لتكون ملاذك خلال رحلة التسوق فيه.

وأكثر ما يميزه هو نمط العمارة الصينية والسمات المستوحاة من الثقافة الآسيوية التي تطغى عليه، كما أن موقعه مميز في غرب مدينة ديار المحرق التي تقع على مقربة من ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي.

الموقع على الخريطة: اضغط هنا.

ساعات العمل: من السبت وحتى الأربعاء من 10:00 صباحاً – 10:00 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من 10:00 صباحاً وحتى منتصف الليل.