تعد السياحة في تايلاند أحد العوامل الاقتصادية الرئيسية فيها، إذ يعتبر هذا البلد من أجمل الوجهات السياحية في دول شرق آسيا لما يمتلكه من عوامل جذب من شواطئ رملية مشهورة، وجزر غاية في الروعة وشواطئ صافية، وإلى جانب ذلك تحتوي تايلاند الكثير من المدن الجميلة اهمها العاصمة بانكوك اكبر مدنها واهمها.

ومن ثم تأتي بعدها مدينة شنغماي ثاني اكبر مدينة فيها، والتي تعتبر من ابرز الأماكن السياحية في تايلاند نظراً لتاريخها العريق، وقد لقبت شنغماي بلؤلؤة تايلاند ووردة الشمال لجمال طبيعتها، وسحر جبالها المكسوة باللون الأخضر، وحدائقها المميزة ويأتي في مقدمتها حديقة الملكة سيركيت النباتية Queen Sirikit Botanical Garden، التي تقع على بعد 30 دقيقة إلى الشمال من شنغماي.

وهي تعد من اجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها على الإطلاق، فهي موطن للأزهار والنباتات النادرة، وقد كانت تعرف باسم حديقة ماي سا النباتية، إلا أنها حصلت على الشرف الملكي عام 1994م ونالت اسم حديقة الملكة سيركيت النباتية.

 

اهم الانشطة التي يمكنكم القيام بها في الحديقة

• التجول في الحديقة

تستطيع التجول أنت وعائلتك في أرجاء الحديقة للتعرف على معالمها وطبيعتها ويمكنك المشي بين الأشجار والتعرف على أنواعها وأشكالها، والحياة النباتية المختلفة والنادرة.

• التقاط الصور في الحديقة

وتتضمن الحديقة جسرًا يعبر غابات ديبتيروكارب الجافة، وغابات الصنوبر، وثلاثة تيارات مائية، حيث يمكنكم التقاط العديد من الصور البانورامية للمكان.

 

 

• التنزه في الحديقة

كما يمكنكم القيام بنزهة عائلية وسط الطبيعة ضمن المساحات الخضراء الموجودة في الحديقة والتي تحتوي أيضاً العديد من المسارات المحاطة بالمنحوتات الفنية.

• التعرف على أنواع النباتات النادرة

من أجمل ما تحتويه الحديقة هي البيوت الزجاجية التي توضع فيها النباتات ذات الأنواع النادرة من نباتات جافة وصحراوية إلى نباتات استوائية، ولأنواع أزهار الأوركيد، والأعشاب الطبية النادرة، وأبرزها الذي يضم الزنبق واللوتس المائي ويمكنكم التقاط الصور لهذه النباتات الرائعة.

 

 

• المرور بحديقة الزهور

ولا تنسوا المرور بحديقة الزهور البيضاء التي تقع قرب البيوت الزجاجية، والتي تضم أكثر من 200 نوع من النباتات المزهرة البيضاء.

 

 

• زيارة بستان السرخس

ويعتبر بستان السرخس من أكثر المواقع المحببة في الحديقة لدى الزوار، كما يمكنكم زيارة نفق الزهور الحمراء المميز.

 

أسعار الدخول إلى الحديقة

للكبار 100 بات تايلاندي، أي ما يعادل 3,06 دولار أمريكي.

للأطفال 50 بات تايلاندي، أي ما يعادل 1,53 دولار أمريكي.

مجانية لمن هم دون 5 سنوات وأكثر من 65 سنة.

 

أوقات العمل في الحديقة

تفتح يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا، وحتى الساعة 5 مساءً.

 

فنادق قريبة من حديقة الملكة سيريكيت النباتية

فندق ومنتجع سبا بانفيمان

من افضل فنادق تايلاند ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 5 نجوم، ويبعد 5,2 كيلومتر عن حديقة الملكة سيريكيت النباتية.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز، وإطلالاته جميلة، الفطور جيد، الغرف مريحة.

 

فندق فور سيزونز ريزورت

من افضل فنادق تايلاند ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم، ويبعد 7,6 كيلومتر عن حديقة الملكة سيريكيت.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

الموقع ممتاز، طاقم العمل متعاون، الخدمات مميزة.