مدينة برلين هي عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية وتعتبر من أكبر مدنها وتتميز بعدة مقومات سياحية جعلتها من أفضل مدن السياحة في ألمانيا. تنبض الحياة فيها ليلاُ لوجود العديد من النوادي والمقاهي والحانات الليلية، كما يوجد فيها الكثير من المعالم السياحية مثل المتاحف والقصور ومجموعة متنوعة من المواقع التاريخية الرائعة.

مميزات السياحة في برلين

تمتاز السياحة في برلين بنكهة مختلفة فهي المدينة الجامعة بين التراث العظيم والحداثة الجاذبة، على سبيل المثال، يوجد في مركز المدينة العديد من المباني التي تعود للقرون الوسطى كما يوجد هياكل زجاجية وفولاذية حديثة في بوتسدامير بلاتز.

 

 

 

تعتبر برلين موطن الجامعات والمتاحف وأماكن الترفيه كما أنها تستضيف الكثير من الأحداث الرياضية، وتتميز بوجود حديقة الحيوان الأكثر شهرة في أوروبا والأكثر استقطاباً للسياح، كما تعتبر موقعاً هاماً وشهيرا للإنتاج السينمائي الدولي حيث يوجد فيها مجمع سينمائي واسع النطاق.

إن أهم نقاط الجذب السياحي لهذه المدينة تكمن في هندستها المعمارية الفريدة، والفنون المعاصرة والمهرجانات المتنوعة والباعثة في النفس البهجة والمرح.

 

 

متطلبات يجب توفرها لاستئجار سيارة في برلين

خلال رحلتك إلى برلين، سوف تحتاج بالتأكيد لوسيلة تنقلك من مكان لآخر بشكل مريح وآمن لذلك ستتوجه لشركات خاصة بتأجير السيارات وقبل أن نوضح لك مجموعة من النصائح التي قد تفيدك قبل الشروع باتخاذ أي خطوة هناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تتوافر معك والتي ستسهل عليك الحصول على ما تريده من دون  أي عوائق مثل:

-رخصة قيادة، إذ أن امتلاكك لرخصة القيادة سيسهل عليك التجول دون الخوف من المحاسبة القانونية كما أن الشركات هناك لن تسلمك أي سيارة قبل التأكد من وجود رخصة القيادة وفي حال عدم امتلاكك فيمكنك استئجار سيارة بسائق مقابل دفع رسوم إضافية.

 

 

-بطاقة فيزا، ذلك لأن بعض شركات الإيجار تقوم بأخذ تكلفة ايجار السيارة في المكاتب الخاصة بها والبعض الآخر يخصمها من الفيزا كارد الخاصة بك لذلك في حال امتلاكك لها يفضل أخذها معك.

اهم النصائح لاستئجار سيارة في برلين

– عليك في البدء الدخول لأحد المواقع الخاصة بشركات التأجير ومعرفة عدد التقييمات لكل شركة لتتسهل عليك عملية الإختيار للأفضل.

– عند تسليم السيارة لك يجب أن تتأكد من أنها نفس السيارة التي اخترتها وإن وجدتها مختلفة فعليك الطلب من المكتب المختص بتغييرها وتسليمك السيارة التي تم الاتفاق عليها مسبقاً.

 

 

-احرص على التأكد من أن خزان الوقود ممتلئ وإن كان فارغاً فاسأل المختص هل تعبئته تكون مسؤولية الشركة أم الشخص المستأجر.

– يفضل وقت اختيارك لشركات التأجير التأكد من أن الشركة تقوم بتأمين السيارات كي تضمن عدم خسارة مبالغ مالية مكلفة في حال حدوث أي ضرر للسيارة.

 

 

– عليك التأكد أيضاً من سلامة الأجهزة الداخلية للسيارة والمكيفات وطفايات الحريق والعجلات الاحتياطية لتضمن رحلة آمنة خالية من الحوادث.

– يجب قراءة سياسات وشروط الشركات المؤجرة كي تكون على وضوح وبينة مسبقاً، كما أن ذلك سيسهل عليك الاختيار.

أفضل الشركات لتأجير السيارات في برلين

مدينة برلين مدينة الثقافة والجمال والفنون والعلوم والسياسة والإعلام، تشدك معالمها الأثرية ومبانيها الحديثة إليها وتعطيك مساحات واسعة للترفيه و المرح، وعند استئجار سيارة في برلين ستستطيع استكشاف أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا، لذا ننصحك بأفضل الشركات لإيجار السيارات وهي:
Enterprise
Avis
Europe car
Budget