تتألف جمهورية موريشيوس من مجموعة كبيرة ومميزة من الجزر ويعتبر أكبرها جزيرة موريشيوس والتي تسمى أيضاً جزيرة موريس، إذ تتميز السياحة في موريشيوس بتنوع معالمها السياحية والتي يحبها العديد من السياح ويقصدونها من كل أنحاء العالم فهي تتمثل بالشواطئ الساحرة والغابات الاستوائية والطقس اللطيف والمعتدل.

وفي مقالنا المميز ستتعرف على أهم وأفضل الأماكن السياحية التي يقصدها السياح لقضاء وقت ممتع ولطيف فيها.

1- أرض السبعة ألوان

تعتبر أرض السبعة ألوان واحدة من أهم وأفضل أماكن السياحة في موريشيوس، فهي تتميز بموقعها في قرية تشارميل، وتبلغ مساحتها 7400 متر مربع، وتم إطلاق هذا الأسم عليها بسبب كثبانها الرملية الرائعة والتي تتلون بسبعة ألوان وهم الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر، وجدير بالذكر أنه يصل إليها ملايين السياح سنوياً لقضاء عطلة ممتعة ومميزة.

 

 

2- متنزه خوانق النهر الأسود

واحد من أهم أماكن الجذب السياحية الطبيعية هو متنزه خوانق النهر الأسود فهو أحد الحدائق الطبيعية الوطنية التي تم افتتاحها عام 1994.

يصل إليه ملايين السياح سنوياً للتعرف على الطيور النادرة والأزهار والنباتات التي لا توجد إلا في هذا المنتزه.

 

 

3- جراند باي جزيرة موريشيوس

من الخيارات الأفضل عند السياحة في موريشيوس الذهاب إلى غراند باي والتي تتميز بِاحتوائها على مجموعة من الأشجار الكبيرة والمسطحات الخضراء التي تحتوي عدد كبير من الأسماك الجميلة والملونة، كما أنها تقع بجانب شاطئ البحر ما يجعلها وجهة مميزة يقصدها السياح.

 

 

4- شلالات شماريل جزيرة موريشيوس

أحد أشهر الشلالات في جزيرة مورشيوس شلالات شماريل Chamarel Waterfall وهي من معالم جزيرة الأجمل، فهي تنبع من نهر سانت دينيس ويحدها خوانق النهر الأسود ويصل ارتفاعها إلى 83 متر.

 

 

5- شاطئ أوكس سيرفس 

أحد الشواطئ الخلابة والتي تتميز برمالها البيضاء الساحرة ومياهها الزرقاء المنعشة والنقية كما يحيط به الأشجار العالية كالنخيل من كل جانب، بحيث يعتبر واحد من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم.