حديقة حيوانات فيينا الرائعة، حيث تمزج بين المعالم الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق كونها تعتبر أقدم حديقة حيوانات في العالم، فقد تأسست في عام 1752، كما تم تصنيف حديقة حيوانات فيينا كأفضل حديقة حيوانات في أوروبا خمس مرات على التوالي، وتعد جزءاً من موقع التراث الثقافي العالمي لليونسكو.

هذه الحديقة الجميلة توفر موطن آمن لأكثر من 700 نوع من الحيوانات البرية من جميع أنحاء العالم، بعضها مُعرّض للخطر بشكل كبير، هذا التنوع البيئي الضخم يجعل عدد الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذا المكان البديع لا حصر لها، ولذلك سنتطرق في هذا المقال إلى أفضل هذه الأنشطة حسب آراء العديد من زوار الحديقة.

 

أفضل أنشطة للقيام بها في حديقة حيوانات فيينا النمسا

 

تجربة نموذج الغابة الاستوائية في حديقة حيوانات فيينا

تم تصميم هذه المحاكاة الرائعة لبيئة الغابة الاستوائية داخل بيت زجاجي عملاق للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 250 للحديقة، حيث يتمكن الزائرين من الانغماس في محاكاة مثالية للتجول في الغابة الكثيفة حيث صوت العواصف المقتربة، ومجموعة واسعة من الحيوانات والطيور النادرة، حتى أنه يحتوي على كهف للتعرف على حياة الكائنات الليلية كالخفافيش وغيرها.

 

 

مشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية

تمتلك جميع الحيوانات مساحات واسعة لممارسة حياتها الطبيعية وهذا ما يجعل تجربة مشاهدة الحيوانات في حديقة حيوانات فيينا أقرب محاكاة يمكن الحصول عليها عن رحلة سفاري ممتعة في براري أفريقيا، وغيرها من مواطن الحيوانات البرية حول العالم، ولعل أكثرها جذباً للسياح هي منازل الباندا العملاقة، حيث تعد الحديقة واحدة من حفنة قليلة من حدائق الحيوان حول العالم التي تحتوي على زوج من الباندا المهددة بالانقراض.

كما يمكن للزوار مشاهدة الدببة القطبية أو البطاريق، وهي تغوص تحت سطح الماء في برك واسعة، وكذلك منازل القردة حيث تتجول مختلف أنواع القرود، ومنزل القطط الكبيرة الذي يحتوي على العديد من النمور والفهود الشرسة.

 

حديقة حيوانات فيينا

 

زيارة الأكواريوم في حديقة حيوانات فيينا

يمكن الاستمتاع بتجربة رائعة في ممر زجاجي تحت الماء محاطاً بأنواع مختلفة من الأسماك وكذلك الشعاب المرجانية ذات الألوان الأخاذة، التي تمنحكم لحظات جميلة لمحاكاة الحياة تحت الماء بكل جوانبها الخفية.

 

الأكواريوم في حديقة حيوانات فيينا

 

تجربة القطار البانورامي

قد يعد تسلق تل Schonbrunn الحاد أمراً شاقاً للبعض خصوصاً للعائلات، ولذلك يمنحك القطار رحلة عبر 9 محطات في المدينة بما في ذلك حديقة فيينا ونافورة Obelisk، وتدوم لمدة 20 دقيقة، فهي من أجمل الجولات خلال رحلة السياحة في فيينا بشكل عام.

 

القطار البانورامي في الحديقة

 

الاستمتاع بوجبة لذيذة

يوجد مطعمان في حديقة حيوان فيينا، وكلاهما له تاريخ غني، ويمتازان بديكور كلاسيكي أنيق، كما يقومان بتقديم مجموعة لذيذة من أطباق الطعام المتنوعة، والمشروبات الطازجة والمنعشة، كذلك تنتشر العديد من أكشاك الوجبات السريعة في أنحاء الحديقة في حال كنتم من محبين تناول الطعام في الهواء الطلق أثناء التجول.

 

خيارات المطاعم في الحديقة

 

شراء الهدايا التذكارية

لأن تكوين الذكريات الجميلة أهم جزء من أجزاء السياحة في النمسا، تحتوي هذه الحديقة على العديد من محلات الهدايا والتحف التذكارية التي يمكنكم شرائها، لإهدائها لأصدقائكم وأحبابكم عند العودة لجعلهم جزءاً من هذه التجربة الساحرة.

 

زيارة ركن الأنشطة التعليمية

ينصح بالذهاب إلى زاوية الأنشطة التعليمية للعائلات وذلك لما يقدمه من أنشطة تعريفية ممتعة عن طرق الحياة للحيوانات المختلفة في سبيل إثراء تجربة زيارة حديقة حيوانات فيينا بالمتعة والمعرفة.

 

ركن الأنشطة التعليمية بالحديقة