انت موجود الان في : عطلات » دول و مدن عطلات » إندونيسيا » السياحة في يوجياكارتا

اهلاً بك في يوجياكارتا

يوغياكارتا تقع هذه المدينة في جاوا الوسطى وهي تعتبر خياركم الأول لقضاء وقت سياحي مليء بالثقافة والفن و التاريخ في السياحة في اندونيسيا فهي بنيت حول قصر السلطان و الحدائق الملكية حيث كانت عاصمة جمهورية اندونيسيا بين (1946 – 1949 )حيث تبعد (30 كم ) جنوب بركان (مونت ميرابي ) ،يبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة يشكل المسلمون قرابة (90% ) منهم و اللغة الأساسية في المدينة و الإقليم هي الجاوية .

ليش السياحة في يوجياكارتا ؟

الثقافة الأطعمة التقليدية المعالم القديمة زيارة معالم المدينة

افضل الشهور لزيارتها

أبريل  مايو  يونيو

ارخص شهور من ناحية السكن

سبتمبر أكتوبر نوفمبر

موقع يوجياكارتا علي الخريطة

اشهر الاماكن السياحية في يوجياكارتا

قصر يوجياكارتا
يعدّ مكان إقامة الملك ومتحف حيّ للثقافة الجاوية في مدينة Yogyakarta ، وهو بمثابة مكة بالنسبة للثقافة القاوية وحارس شعلة الثقافة هناك . تمّ بناءه عام 1750م ، بعد توقيع اتفاقية Giyanti . تستطيع رؤية أشياء كثيرة في هذا القصر كنشاط الخدم ، والعديد من الغرف التي تحتوي أواني زجاجية وأسلحة وصور وسيراميك وغيرها من الأشياء التي يتمّ عرضها بواسطة صناديق زجاجية . قصر كراتون Kraton Palace يتميّز القصر بقيمة معمارية كبيرة وقد شهد هذا القصر الكثير من الأيام لذلك هناك العديد من الأساطير والقصص والحكايات التي تروى عنهُ ،يُنصح باصطحاب مُرشد سياحي عند زيارة القصر للتعرف على أهمية المبنى وأهميته .
شواطئ Parangtritis
يعد من أشهر المعالم السياحية في يوجياكارتا وأجملها، لاتفوّت فرصة الذهاب والاستمتاع بجمال الجبال الرائعة المحيطة بهِ و رؤية الشاطئ وقضاء الوقت على البحر وأمواجه الرائعة . يبعُد الشاطئ عن مدينة يوجياكارتا مسافة 27 km ، ويوجد العديد من الكائنات الغريبة على الشاطئ مثل البارون والساماسوالكاركال ،ويضم الشاطئ بعض الأماكن لشراء الهدايا التذكارية ويقدم الكثير من التسهيلات للسُياح للحصول على سكن قريب من الشاطئ ويمكنهم الاستمتاع بالرياضة (كتسلق الصخور) و (القفز المظلي) و(الطيران الشراعي).
حديقة الحيوان Gembira Loka
تعدّ أكبر حديقة حيوان موجودة في جزيرة جاوة ، تتضمن مجموعة مختلفة من الحيوانات والنباتات على مستوى العالم . تعدّ هذه الحديقة من نقاط الجذب الرئيسية للسياح في يوجياكارتا. تعرضت لبعض الأضرار بسبب قوّة الزلزال عم 2004 الذي هزَّ مدينة يوجياكارتا ،وتم تجديدها وجعلها أفضل مما كانت لتعود الحديقة الأفضل للزوّار والسُياح .
قلعة تامان ساري Taman Sari
تُعرف أيضاً باسم (قلعة المياه) ، تقع القلعة في يوجياكارتا ، وتبعُد عن جنوب كراتون مسافة 2km ،بُنيت في منتصف القرن الثامن عشر على يد السلطان هامنجكوبونو في 1755-1792 ، تبلغ مساحتها 16200فدّان ، وتحتوي القلعة على مسجد وغرف للتأمّل وحمامات سباحة وسلسلة مذهلة تتكون من 18 حديقة مائية وأجنحة يحيط بها بحيرات اصطناعية فائقة الجمال ، و59 مبنى يتميز بهندستهِ المعمارية الفريدة . تُقسم القلعة إلى أربع مناطق ، الأولى بحيرة سيجاران الاصطناعية ،والثانية مجمع السباحة الذي يقع جنوب بحيرة سيجاران ، والثالثة مجمع ساري ليدوك دالامبارسارين ، والأخيرة اسمها مجمع ماغان غان تقع شرق المنطقتين الأولى والثانية . تعتبر هذه القلعة من الآثار الغريبة في مدينة Yogyakarta ، وحديقة سلطانية خاصة ، حيث استخدمت لفترة كحمامات خاصة فقط لعائلات السلاطين ، وبعدها تحولت إلى حدائق عامة .
شارع ماليوبورو Malioboro Street
شارع ماليوبورو Malioboro Street يعد الشارع الأكثر شهرة في يوجياكارتا ، حيث يقع في قلب يوجياكارتا ، الوسيلة الأفضل للاستمتاع في ماليوبورو هي السير على الأقدام حيث هناك العديد من مناطق الجذب السياحية المثيرة حول ماليوبورو ، وهي مكان يحتوي على العديد من المحلات التجارية حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية المميزة ذات الصنع اليدوي ،بالإضافة للدمى الجلدية والفضة والاكسسوارات . ستجد في ماليوبورو أيضاً فندق جارودا ، الفندق الأقدم في يوجياكارتا الذي بُني بأسلوب الهندسة الاستعمارية الهولندية .
معبد برامبانان Prambanan Temple
معبد برامبانان Prambanan Temple من المعابد فائقة الجمال في العالم ، هو معبد هندوسي تمّ بناءه في القرن العاشر ، بهدف إشباع الرغبة ويرى الهندوس النجاح التي حققتهُ جزيرة جاوا ، يقع المعبد بعيداً عن مركز المدينة مسافة 17km ، ويوجد داخلهِ ثلاثة معابد رئيسية في الساحة : Vishnu,Brahma,Shiva ، تعدّ هذه المعابد رموز لتريمورتي في المعتقد الهندوسي .
معبد بوروبودور BOROBUDUR
معبد بوروبودور BOROBUDUR يعد من أشهر المعابد البوذية في إندونيسيا ،والأكبر عالمياً ، يُقبل على المعبد الآلاف من السيّاح سنوياً ويقطعون آلاف الأميال لرؤية جمال هذه التحفة ، ولقد أصبح من عجائب الدنيا السبع في العالم، عند دخولكَ إلى المعبد تمرّ بقاعدة المعبد ثمّ تدخل عبر الممر ليقودك إلى ثلاث مستويات للكون كما عبر عنها بوذا ، المستوى الأول يمثّل "عالم الرغبات " ، المستوى الثاني "عالم التكون " ، والمستوى الثالث "عالم الفناء " . يحتوي المعبد على ستة مصاطب مربعة الشكل تنتهي بثلاث سلالم دائرية مزيّنة جدران المعبد بـ 2672لوحة و502 تمثال لـ "بوذا" بالإضافة للنقوش البارزة المذهلة والذي يميز معبد بوروبودور عن غيره من المعابد هو شرح نظريات "بوذا " من خلال التصميم والبناء حيث يعكس العديد من أفكاره عن الكون والحياة .
Kaliurang
تبعُد عن وسط مدينة يوجياكارتا مسافة 28 km ، يعدّ مكان مميز وممتع للترفيه بسبب وجود مساحات ثقافية وسياحية وجمال طبيعة ساحر، بالإضافة لوجود العديد من المباني التاريخية .
معبد جبل برومو جافا شرق جاوة الإندونيسية
معبد جبل برومو جافا شرق جاوة الإندونيسية وهو من أشهر المعابد الهندوسية التابعة لمقاطعة جاوة الشرقية حيث يقع تحديداً في جبل برومو والذي يعتبر من ضمن مجمعات الجبال الخمسة الواقعة في منطقة بحر الرمال في تانجر حيث يعد من المعالم السياحية المميزة في كالديرا علماً أن المعبد يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية خارجه ونجد فيه رعاة البقر بأعداد لا بأس بها ويجدر بالذكر أن المنطقة تشتهر باحتوائها على الرمال البركانية والحفر الرملية المتعددة والممتدة على مساحات واسعة في جبل برومو بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة والعديد من الأماكن السياحية فلذلك تعتبر نقطة جذب للكثير من السياح وزائري اندونيسيا.
جبل كيدول
جبل كيدول وهو من المناطق السياحية ذات الطبيعة الساحرة والمناظر الطبيعية والتي تتميز بغناها بالشواطئ حيث الإطلالة البانورامية على البحر بلون مياهه الصافية الزرقاء والرمال البيضاء علماً أن هذه الشواطئ ضمن منطقة جبل كيدول الواقع في مدينة يوجياكرتا في الجنوب منها والتي يصل عددها إلى إحدى عشر شاطئاً توفر لزوارها بوجود سكانها المحليين المعروفين بكثرة ترحابهم وودهم للسياح العديد من الخدمات بالإضافة لتميزه بالأجواء الجميلة الممتعة والفريدة من نوعها وتوثيقها بإلتقاط الصور التذكارية في رحاب هذا المكان الرائع.

افضل فنادق يوجياكارتا

اشهر المطاعم في يوجياكارتا

اشهر اسواق يوجياكارتا

كم المسافه بالسياره من يوجياكارتا

  • إلى جاكرتا : 10 ساعات و 14 دقيقة
  • إلى بونشاك : 11 ساعة و 23 دقيقة
  • إلى بالي : 16 ساعة و 34 دقيقة
  • إلى باندونق : 10 ساعات و 7 دقائق
  • إلى ميدان : يومين و 5 ساعات
  • إلى : باتو 8 ساعات و 35 دقيقة

كم المسافه بالطيارة من يوجياكارتا

  • إلى جاكرتا : 55 دقيقه
  • إلى سورابايا : 50 دقيقة
  • إلى ميدان : ساعتان و ٤٥ دقيقة
  • إلى باندونغ : ساعة و 5 دقائق
  • إلى بالي : ساعة و10 دقائق
  • إلى مالانغ : 4 ساعات و 10 دقائق

تقارير يوجياكارتا

شاهد مدن و جزر اخرى من دوله إندونيسيا

هل استفدت من صفحتنا او هل زرت يوجياكارتا قبل ؟ شاركنا الرأي

اذا اعجبتك الصفحه فساعدنا في نشرها 😍🌹❤️

Facebook
Google+
Twitter
WhatsApp
Email