اهم ما يهتم بة السائح هو معرفة ميزانية السياحة في إندونيسيا اثناء السفر الي إندونيسيا سنحاول في هذا المقال الإجابة عن السؤال المتكرر من المسافرين إلى اندونيسيا وهو كم تبلغ ميزانية السياحه في اندونيسيا والتي تكفيه في السفر. حيث من الصعب تحديد ميزانية السياحه في اندونيسيا بدقة ولكن اندونيسيا من الأمور الجيدة فيها أنها تتسع لكل الفئات أصحاب الميزانيات الكبيرة أو المتوسطة أو القليلة. فالسائح هو الوحيد الذي يتحكم في مصروفه وميزانية السياحه في اندونيسيا.

أهم النقاط التي تلعب دوركبير في تحديد الميزانية:

أهم بنود الميزانية هو السكن والسكن من حسن الحظ في فنادق اندونيسيا له خيارات متعددة فمثلاً في منطقة جبل بونشاك هناك فيلات للسكن تسعيرتها 200 ريال سعودي في اليوم وفيلات تسعيرتها 1500 ريال سعودي.

  • Villa Sophia Cimacan Puncak فيلا خاصّة:

حيث بالإمكان حجز الفيلا من خلال موقع agoda كما بالإمكان التعرف على ميزاتها بالتفصيل من هنا. أما فنادق جبل بونشاك المميزة فعلاً فأسعارها تبدأ من 280 ريال سعودي إلى 450 ريال سعودي مثل فندق بسيونا وفندق ساهيد وفندق بيثريوني وغيرها. كما نجد في العاصمة جاكرتا وغيرها من المدن هناك فنادق اقتصادية وتبدأ أسعارها من 100 ريال سعودي وهذه الفنادق الاقتصادية من فئة الثلاث نجوم،  وهناك فنادق أربع نجوم وخمس نجوم تصل أسعارها في الليلة الواحدة الى 1400 ريال سعودي فالخيار لك عزيزي السائح بما يناسب ميزانيتك.

  • منتجع وسبا بسيونا آلام في جبل بونشاك:

وبالإمكان حجز الفندق من خلال موقع agoda والتعرف بالتفصيل عليه من هنا. وبالنسبة للسائق وسيارته فتبلغ تسعيرته 150 ريال سعودي في اليوم وتسعيرة الخادمة من 40 الى 50 ريال سعودي يومياً. وبالحديث عن تذاكر دخول المزارات السياحية فغالباً أسعارها تكون في متناول اليد إلا أن هناك بعضها ذات أسعار مرتفعة مثل حديقة السفاري في جبل بونشاك (الجبل الأخضر)، كما أنه من الوجهات المرتفعة أسعارها ملاهي اتلانتس الموجودة في منطقة انشول في العاصمة جاكرتا كذلك أيضاً ملاهي ترانزستفيو في مدينة باندونغ.

أما بالنسبة للطعام فبصراحة بعض المطاعم العربية في اندونيسيا أسعارها مرتفعة الى حد ما ولكن الخيارات متاحة فنجد مطاعم الوجبات السريعة المتنوعة والمعروفة فكلها متوفرة وفي كل مكان علماً أن بعض السائحين المسافرين من السعودية يحضرون معهم الحاجيات الأساسية من الأرز والمعلبات وما إلى ذلك وهذا يوفر عليهم كون الطبخ في السكن.

من خلال ما سبق بإمكان السائح تحديد ميزانيته فالسكن تقريباً من 300 ريال سعودي و 150 ريال سعودي تسعيرة السائق كما أن الخادمة تسعيرتها 50 ريال أي 500 ريال سعودي في اليوم ماعدا تكلفة الأماكن السياحة في اندونيسيا. وبالنهاية ما ذكر يعد وجهة نظر ليس إلا حيث تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ فبإمكانك أن توفر الشيء الكثير حسب خيارات السائح. فعزيزي السائح استمتع فأنت في اندونيسيا وسواء كانت ميزانية السياحه في اندونيسيا كبيرة أو متوسطة أو أقل من ذلك فأنت ستقضي أوقات ممتعة بإذن الله. كما أن مصدر معلوماتنا بدقة من الفيديو المرفق:.

 

 

 

 

 

 

قناة واتس اب عطلات