إندونيسيا من البلدان ذات المناخ المداري كونها تمتد بعرضها على الخط الاستوائي وفيها موسمين رئيسيين الرطب والجاف فلذلك افضل اوقات زيارة اندونيسيا هو موسم الأمطار والذي يبدأ من منتصف شهر ديسمبر وينتهي بنهاية شهر مارس والذي يعد من انسب وأمتع الأوقات.

 

 

وسنتعرف في هذا المقال عن أفضل اوقات زيارة اندونيسيا للسائحين فإندونيسيا بلد استوائي ذو مناخ معتدل والأمطار تهطل على مدار العام علماً ان الأمطار لها مواسم.

اوقات زيارة اندونيسيا حسب الفصول:

لمحبين الامطار أفضل اوقات زيارة اندونيسيا شهر ديسمبر وإلى نهاية شهر مارس تكون الأمطار غزيرة أما في باقي الشهور فتكون الأمطار شحيحة. وبالنسبة للطبيعة فطوال العام الأرض مخضرة ولكن في شهر أغسطس وحتى شهر أكتوبر نشاهد بعض التغييرات فبالنسبة لزراعة الأرز فهناك بعض الأراضي لا يمكن زراعتها في شهر أغسطس وسبتمبر واكتوبر وذلك لشح المياه في تلك الفترة، أما الأجواء في لغير محبين الامطار أفضل اوقات زيارة اندونيسيا شهور أغسطس وسبتمبر واكتوبر فيكون الجو مشمس والأمطار شحيحة.

 

 

افضل الاماكن في  اندونيسيا:

والبعض يسال أين نذهب في اندونيسيا هل نكتفي بالعاصمة جاكرتا أو الجبل الأخضر بونشاك أو باندونغ أو لومبوك أو بالي فلكل المسافرين نعلمكم أن اندونيسيا ذات طبيعة واحدة وكل مكان له معالمه السياحية الساحرة فبالإمكان الاستمتاع بأي مكان في عطلة السياحة في اندونيسيا.

 

اوقات زيارة اندونيسيا

 

والذي يحدد الأماكن التي يريد التنقل فيها السائح هي مدة البقاء في اندونيسيا ومدة السفر علماً أن /10/ أيام قليلة ولا بد من المكوث فيها أسبوعين أي لا بد من وضع جدول زمني ومخطط للأماكن التي يفضل السائح زيارتها قبل الوصول الى اندونيسيا وأن يكون المسافر على أتم الجاهزية والترتيبات قبل الوصول. عزيزي السائح استمتع فانت في اندونيسيا.