نجمل تحذيرات للسياح في اندونيسيا فيما يلي:

سنذكر في هذا المقال بعض تحذيرات للسياح في اندونيسيا اثناء السياحة في اندونيسيا. وخاصة لمحبي التسوق والتي نتمنى أن يتم أخذها بعين الاعتبار. معظم الأخوة السياح يفقدون جوالاتهم في التكسي، لأنه في أغلب الأحيان يستخدمونه للمراسلة أوما إلى ذلك أثناء الجلوس فيه ومن ثم يضعونه بجانبهم ويخرجون بدونه، أو هناك بعض السياح يقومون بإعطاء السائق الجوال ليضعه في الشاحن ولا يمتلكون الصبر حتى العودة الى الفندق، والبعض الآخر يعطون سائق التكسي الجوال حتى يكلم شخص آخر أو فندق ليأخذ منه العنوان وينسى الجوال مع السائق ويمشي بدونه.

حيث بالإمكان تلافي ذلك ففي حال نسى السائح الجوال في الشاحن،

أو مع سائق التكسي ويعرف رقم لوحة السيارة يستطيع الاتصال على الشركة الام لهذا التكسي وهي تحضره له،

 

 

أما إذا تم نسيان الجوال في المقعد الخلفي كما يفعل ذلك الكثير من الأخوة السياح فالله يعوضهم بالخير لأن السائق سيقول كان معه زبائن آخرين ولا علم له بذلك. على السائح الحذر من الاتصال والتكلم على الجوال وهو يمشي في الشارع لأن احتمال خطف الجوال من يده من أصحاب الدبابات نسبته /100%/ فالحذر واجب. نحذر الأخوة السياح الذين يحملون الحقيبة على الكتف أو في الوسط فمن السهل خطفها من أصحاب الدبابات فيجب الحذر وننصحهم بإبقاء حاجياتهم في صندوق الأمانات وحمل نقود بما يكفيهم فقط. الأخوة في جبل بونشاك والذين يسكنون الفلل ولا يوجد فيها مكتب أمانات بإمكانكم الذهاب الى:

مكتب /Fakiha/ عنده مكتب أمانات ومجاني،

أما فنادق جاكرتا فجميع الفنادق في جاكرتا فيها مكتب أمانات.

نحذر السائح في حال خروجه من مكان الإقامة أخذ نقود بما كيفية فقط.

لأنه أيضاً يوجد في بعض الأسواق الشعبية نشالين فيتوجب الانتباه والحذر.

 

 

نحذر من وضع الحقائب وخاصة النساء حيث يضعون حقائبهم على الطاولة ويذهبون للتجوال والتبضع أو الذهاب لدورات المياه وعلى الأغلب تفقد الحقائب وخاصة في المطاعم. ننصح الأخوة المتسوقين الذين يشترون البضائع الانتباه على أغراضهم والمحافظة عليها فكثيراً ما يتم نشلها. الأخوة في جبل بونشاك والذين يسكنون الفلل لا تدخلوا السائقين الى الفلل ولا تثقوا بالخادمات فيتوجب الحرص منهم. وبالنهاية قدمنا بعض النصائح الواجب الانتباه لها للسائحين في اندونيسيا والحرص على ممتلكاتهم وحاجياتهم.

علماً أن معظم هذه النصائح ذكرت بناءاً على التجارب التي تعرض لها المسافرين هناك.

ويجدر بالذكر أن مصدر معلوماتنا من الفيديو المرفق:

 

قناة واتس اب عطلات