ما بين المحيط الهندي والمحيط الهادي، وعلى خط الإستواء مباشرةً تقع اندونيسيا، البلد الذي يحتوي على ما يقارب 18 ألف جزيرة تتميز كل واحدة عن الأخرى بأجوائها الرائعة المذهلة والتي تشجع على تجربة السياحة في اندونيسيا بشكل عام  أو حتى السياحة في جاكرتا. وهناك جزر تتمتع بشهرة كبيرة مثل جافا وسومطرة وبورنيو والتي تعد من أجمل وأكبر الجزر على مستوى العالم بأكمله. تعد الجزر موطناً رائعاً للعديد من الشواطئ الجميلة والثقافات الغريبة وهي من أفضل وجهات السياحة العالمية، لذا إن كنتم ترغبون بقضاء رحلة خيالية في الجزر الأندونيسية، فأليكم أجمل الجزر في أندونيسيا التي تستحق الزيارة.

 

 

جزيرة تيرنيت

من بين جزر المالكو الأكثر شهرة والتي كانت تسمى بجزر التوابل، نظراً لكونها المكان الوحيد الذي كان يزرع جوزة الطيب والقرنفل والعديد من التوابل النادرة الأخرى، تتألق جزيرة تيرنيت لتصبح أكثر جزر المالكو إثارة للاهتمام، فإلى جانب شهرتها في تجارة التوابل بأنواعها، تتميز جزيرة تيرنيت بأماكن سياحية سوف تأسر قلوب عشاق التاريخ مثل: فورت أورانجي الذي بُني من قبل الهولنديين، وفورت تولوككو الذي بناه البرتغاليون والهولنديون والإسبان. تحتوي الجزيرة على العديد من الأماكن الجميلة للسباحة، بما في ذلك مياه شاطئ سولاموداها (Sulamadaha) النقية الصافية.

 

 

 

جزيرة لومبوك

على شرق جزيرة بالي، هناك جزيرة أقل شهرة ولكنها ليست أقل جمالاً، تسمى جزيرة لومبوك. نالت الجزيرة إعجاب الكثير من الزائرين، فهي موطن لعدة مدن، منها مدينة ماتارام التي تحتوي على قصر تامان مايورا المذهل الذي يعود إلى القرن الثامن عشر بالإضافة إلى معبد تامان نارمادا، وهو معبد هندوسي تحول إلى منتزه حيث يأتي السكان المحليون والمسافرون لزيارته وعمل جولة في أرجاءه. جزيرة لومبوك هي وجهة سياحية مثلى حيث يمكنكم الاستمتاع بركوب الأمواج والسباحة، إلى جانب الاسترخاء أمام شواطئها الرائعة وأجوائها المريحة العليلة.

 

 

جزر واكاتوبي

تقع جزر واكاتوبي في أقصى جنوب شرق إندونيسيا في مقاطعة سولاويزي تينجارا، وتشتهر هذه الجزر بشيء واحد على وجه الخصوص وهو الغوص إذ تعتبر جزر واكاتوبي واحدة من أفضل مواقع الغوص في جميع أنحاء إندونيسيا، ومع ذلك فهي أقل ازدحاماً بكثير من بعض الوجهات السياحية الأخرى.

وتقدم العديد من المنتجعات والفنادق المحلية خدماتها مباشرةً للغواصين، حيث تقدم عروضاً تجمع بين رحلات الغوص المتكررة مع الإقامة. ومن ضمن الأماكن التي تستحق الاستكشاف في جزر واكاتوبي هناك بولاو توميا المعروفة بحياتها البحرية المميزة، وبولاو هوجا المعروفة بشعابها المرجانية الملونة.

 

 

 

جزر بانجكا بيليتونج

تقع جرز بانجكا بيليتونج قبالة ساحل جزيرة سومطرة الرئيسية، وتعد من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة كونها غير مزدحمة إلى حد كبير وتتميز بالرمال البيضاء إلى جانب مياهها النظيفة الصافية. يمكنكم أيضاً استكشاف بعض المنارات الهولندية، معظمها من القرن التاسع عشر، والتي بنيت عندما كانت الجزر جزءاً من أحد الطرق التجارية، كما تنتشر المباني الاستعمارية الهولندية في جميع أنحاء الجزر.

 

 

جزر باندا

تقع جزر باندا في جنوب مالوكو، وتشتهر بإنتاجها من التوابل، لاسيما جوزة الطيب. كانت جزر باندا تخضع للسيطرة البرتغالية والهولندية وحتى البريطانية في الماضي، مما خلق فيها ثقافة فريدة من نوعها. تتعدد النشاطات هناك بين زيارة مراكز التسوق أو مناطق الجذب الرئيسية في جزر باندا، بالإضافة إلى مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة واستنشاق الهواء العليل، خلال المشي لمسافات طويلة في Gunung Api، وهي أطول قمة هناك، والغطس في البحر وتناول الطعام في Ikan Bakar، أو الأسماك المشوية الطازجة.

 

إلى جانب هذه الجزر هناك جزيرة فلوريس التي تشتهر بمجموعة من فوهات جبل كيليموتو التي تغير لونها بشكل متكرر، وجزيرة بناكن التي تتميز بشعابها المرجانية المذهلة، وجزر جيلي التي تحظى بشهرة رومانسية وبزيارتها من قبل الأزواج في شهر العسل في معظم الأحيان، إلى جانب جزر رجا امبات، وبالطبع جزيرة بالي التي تحظى بشهرة عالمية حيث يمكنكم ممارسة أنشطة عدة مثل ركوب الأمواج والتجديف وصيد الأسماك واليوغا والغوص.

قناة واتس اب عطلات