Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

الكثير من الناس يجهلون أهمية دفتر تربيتك وبجهلون طريقة استخراج الدفتر، وإن كنت ترغب باستخراج دفتر تربيتك في الإمارات لا تقلق لقد قمنا بجمع معلومات كاملة. دفتر تربيتك هو بمثابة وثيقة  سفر للسيارة الخاصة، فعندما تسافر بسيارتك عليك إحضار وثيقة سفرك الخاصة بك، ووثائق السفر الخاصة بالمرافقين معك، بالإضافة إلى أن عليك حمل وثيقة سفر سيارتك.

استخراج دفتر تربتيك الامارات

كما يعتبر دفتر تربيتك التربتيك وثيقة عبور جمركية خاصة بالسيارة، ولدفتر ترببتك الإمارات مدة صلاحية سنة كاملة من تاريخ إصدار الدفتر، ينتهي الدفتر بنهاية المدة المحدودة لذلك، أو بانتهاء بعض وثائق السفر الخاصة بالسيارة، بالإضافة إلى إن التربتك هو دفتر لتسجيل وحفظ بيانات ووثائق السيارة. وفي حال كنت ستسافر عن طريق البر، فهو سيسهل عليك التنقل بسيارتك الخاصة حتى أصبح الدفتر مطلوب في معظم  الدول العربية المجاورة للإمارات، مثل الأردن وسوريا ومصر ولبنان، ويمكن استخراج الدفتر من أحد الوكالات السياحية وغالبا تعطيك الوكالة دفتر تربيتك مجانا بدون رسوم، اذا حجزت معهم بخدمة مع الرخصة الدولية أو بفندق. وفي هذه الأيام أصبح دفتر تربيتك عبارة عن وثيقة دولية هامة جدا للمسافرين، الذين يسافرون بسياراتهم الخاصة زاد من أهمية الدفتر أن صاحبه يعفى من دفع ضمانات نقدية، ورسوم جمركية للبلد الذي تدخل إليه أو تسافر، حيث يمكنك الدخول بسيارتك إلى كافة الدول دون الحاجة لمعاملة جمركية أو ضمانات أخرى، حيث أن المؤسسة  المصدرة لدفتر تربيتك تنهي صلاحية الدفتر في حال دخلت السيارة إلى بلد ولم تغادر بعد المدة المحدودة ولم تدفع الرسوم الجمركية، يتوجب على صاحب الدفتر في الإمارات المحافظة على الدفتر من الضياع أو  التلف. تكلفة استخراج الدفتر حوالي 300 درهم إماراتي، ويمكنك بسهولة سنة بتكلفة لا تتجاوز 250 درهم إماراتي، بشرط إحضار دفتر التربيتك  القديم.

متطلبات استخراج دفتر تربيتك  في  الإمارات

  • عليك إحضار وثيقة تثبت ملكية السيارة، أي الإستمارة الخاصة بالسيارة.
  • عليك إحضار وثيقة السفر الشخصية لشخص صاحب السيارة.
  • وعليك أيضا أن تحضر رخصة قيادة لصاحب السيارة، ومن الضروري عدم وجود مخالفات أو مشاكل مرورية قديمة على السيارة.

وإليك بعض الملاحظات حول استخراج دفتر تربيتك في الإمارات:

  •  عليك التأكد من حمل الدفتر قبل السفر و الخروج من دولة الإمارات.
  • دفتر تربيتك في الإمارات يمنحك فرصة البقاء أطول خارج الدولة والسفر، مثلا إلى تركيا أو سوريا.
  • عليك الإنتباه إلى مدة صلاحية الدفتر، و تجديد الدفتر قبل انتهائه بمدة مناسبة، وإلا سيتوجب عليك دفع رسوم وغرامة مالية بقيمة لا تقل عن 200 درهم.
  • إن لم تكن تحمل دفتر تربيتك، يسمح لك باقامة السيارة 15 يوم، أما في حالة وجود تربيتك يسمح لك بإقامة للسيارة مدة لاتقل عن 180 يوم.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.