سنغافورة دولة التطور التكنولوجي من حيث المواصلات، و هي توفر امكانية التنقل باسرع واسهل الطرق من غير اي مجهود، تتصل مواصلاتها بالقمر الصناعي، كما تتميز دولة سنغافورة بتعدد وسائل المواصلات فيها.

انواع وسائل التنقل في سنغافورة

يتوفر بها الحافلات و الاوتوبيسات العامة و سيارات الاجرة و سيارات الليموزين مما يجعل التنقل داخل البلاد للسكان و خاصة السياح و الطلاب المقيمين في البلاد سهلة وبكلفة اقل، وتمنحهم فرصة زيارة المعالم السياحية بكل سهولة ويسر واقل تكلفة ممكنة، يتوفر في مدينة سنغافورة نظام مواصلات على احدث الاساليب التكنولوجية، و الذي يعرف بنظام “ام ار تي” او “اس ام ار تي” وهو يغطي جميع انحاء المدينة لتسهيل عملية التنقل على الركاب، يوجد في دولة سنغافورة 79 محطة سكك حديدية بالاضافة الى المواصلات العامة.

وسائل المواصلات في مدينة سنغافورة وافضلها

سيارة ريكاشة

و هي قريبة من التكتوك ذو الثلاث عجلات، و معروفة بسعرها الرخيص، و سرعتها الكبيرة، و يتوفر في الكثير من انحاء المدينة.

الاوتوبيسات العامة

هي افضل الاتوبيسات العامة في العالم، بالاضافة الى انها تفوق الاوتوبيسات الهولندية التي تتميز بجودتها المرتفعة، و تتميز برخص سعرها المناسب لجميع فئات المجتمع.

مترو الانفاق

يعتبر من ارخص وسائل المواصلات في مدينة سنغافورة، لا يتجاوز سعر التذكرة 2 دولار، يتم شراء هذه التذكرة من بطاقات الدفع المتوفرة بالمكاتب المتخصصة في محطة القطار، و يعتبر المترو وسيلة مواصلات تمنحك التنقل داخل المدينة، و يمكنك مشاهدة المعالم السياحية الموجودة بها، تتوفر محطات المترو بالقرب من المعالم السياحية بالمدينة.

التاكسي

تعتبر من وسائل المواصلات الذكية وذالك لاتصالها بالقمر الصناعي، بمجرد طلبك التاكسي من خلال الهاتف المحمول سيتم التعرف على مكانك و الوصول اليك في اسرع وقت خلال دقائق، وتتوفر التاكسيات في كل مكان من مدينة.

الحافلات

تعتبر وسيلة مواصلات سياحية يمكنك التنقل بها و التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة بالمدينة التي يمكنك رؤيتها عن قرب، تبدا خطوط الحفلات عملها من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا، و تنطلق الحافلات كل نصف ساعة رحلة.

سيارات الليموزين

يتم تاجيرها مع سائق متخصص لاخذك في جولة سياحية لمدة اربع ساعات او اكثر حسب رغبتك، و هي من انسب المواصلات السياحية و خاصة للعائلات او الازواج حديثا، للاستمتاع في خصوصية التنقل.

القطارات

تنقسم الى قطارات التنقل الجماعي السريع ام ار تي، و الذي يتيح امكانية التنقل السريع داخل المدينة وقطارات للمدن الداخلية المعروفة باسم ال ار تي.

القوارب

تعتبر من اجمل واهدأ وسائل المواصلات، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة المعالم السياحية في المدينة من خلال التنزه بالمراكب وسط الطبيعة الجميلة الخلابة.