إن كنت من عشاق الرياضات الثلجية، وركوب التلفريك في كابرون، التي تقع في النمسا تعد الخيار الأمثل لك.

لمحة عن التلفريك في كابرون

يقع التلفريك في قرية الكابرون على قمة جبلية سميت بجبل Kitzsteinhorn ” كيتس شتاين هورن “، حيث أن هذه القرية النمساوية التي تقع في القرب من جنوب فيينا، تتميز بتنوع طبيعتها الجغرافية من سهول وهضاب ووديان، كما يمكنك أن تلاحظ أن فيها أعداد كثيرة من الجبال الثلجية والجليدية، فهذا التلفريك مجهز خصيصا لينقل الركاب إلى قمة الكابرون التي تعتبر أعلى جبال الولاية، حيث أن ارتفاع هذا الجبل يصل لأكثر من 3020 متر تقريبا تغطيه الثلوج دائما.

ماهو التلفريك ومم يتألف؟

يمكنك أن تعتبر التلفريك كعربة كبيرة الحجم لها خط سير محدد، وهو مصنوع من الحديد يثبت هذا الخط جيدا وبطريقة محكمة على الأرض، لا تستطيع مطلقا أن تبدل وجهتها، يسهل التلفريك من وصولك إلى أعلى الكابرون بطريقة سهلة وسريعة جدا تقدر بحوالي 20 أو 25 دقيقة فقط.

مراحل التلفريك التي يتم اتخاذها لإيصال السياح والزوار إلى قمة الكابرون، لقد جزء مصممو التلفريك رحلته التي يستغرقها لوصول الجبل بثلاثة مراحل سنحدثك أكثر عنها.

المرحلة البدائية

ينطلق التلفريك من الأرض إلى أعلى القمة، ليسير مسافة ما يقارب حوالي 1100 متر، ثم يتوقف قليلا مع العلم أنه عند الوصول لهذه المسافة هنا يمكنك أن تبدأ بالتزلج، كما باستطاعتك أن تجد عشرات الأكشاك الصغيرة التي تهتم ببيع وإيجار الأدوات والآلات الخاصة بالثلج والتزلج. كما بإمكانك إيجاد كل ما ترغب بشراءه من ملابس شتوية سميكة كالستر بكافة الأحجام والمقاسات والموديلات، وأيضا الكثير من القفازات بأسعار معقولة تناسب جميع الميزانيات والحالات المادية.

المرحلة الثانية

ينطلق التلفريك مجددا، حتى يقارب لعلو 2000 متر تقريبا، ومن حسن حظك أنه في هذه المنطقة ستتمكن من إيجاد مطعم صغير ذو خدمة ممتازة، يقدم العديد من المأكولات والأطباق النمساوية التقليدية اللذيذة، بالإضافة إلى تقديمه لعشرات الأطباق العالمية الأخرى، حسب طلبك. كما ستجد هنا عدد لا بأس به من الكراسي المجهزة للتوقف قليلا والاستراحة، معظم السياح يفضلون البقاء قليلا في هذه المسافة التي يقطعها التلفريك للتمتع بالمشاهد الطبيعية البانورامية الخلابة التي تحيط بهم من كل جانب، ليس فقط الأشجار الضخمة بل أيضا يحيط بهم عشرات الأنهار الجبلية الرائعة.

المرحلة الثالثة

يبدأ التلفريك بالصعود مجددا حتى يقف عند ارتفاع 3000 متر، سيشعر الركاب اللذين اختاروا الصعود إلى هذا العلو بالبرودة قليلا، لكن قمة الجبل التي صعدوا إليها تستحق كل هذا العناء، وسيسرون كثيرا برؤية كل تلك المشاهد المدهشة التي تملأ المكان، فإطلالة الكابرون لامثيل لها، كما أن الركاب سيستطيعون أن يروا جبال الألب الشهيرة التي تشرف على المنطقة أيضا.
الأوقات التي يعمل بها التلفريك وأسعار تذاكره يفتح التلفريك أبوابه لجميع السياح والزوار في كل العام، وفي جميع أيام الأسبوع ابتداءا من الساعة 7:30 صباحا حتى الساعة 5 مساءا، وتتميز التكلفة المادية لتذاكر صعوده بقيمتها المعقولة وهي:

  • سعر التذاكر للأطفال من عمر الست سنوات حتى عمر الخامسة عشرة هو 20 يورو، أما جميع الأطفال الذي يبلغ عمرهم أقل من ست سنوات فيمكنهم ركوب التلفريك بشكل مجاني.
  • سعر التذاكر للمراهقين من عمر السادسة عشرة حتى عمر الثامنة عشرة هو 35 يورو تقريبا.
  • سعر التذاكر للبالغين هو 40 يورو تقريبا.