إن كنت تنوي السفر إلى بونشاك جوهرة السياحة، وتريد أن تعرف أفضل الأوقات  لزيارتها والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة والفريدة في مغامرة مثيرة. الجو في بونشاك بشكل عام استوائي دافئ بدرجة حرارة متوسطة تقدر 28 مئوية على مدار السنة، ينقسم  المناخ والطقس إلى موسمين رئيسيين، أولها موسم ماطر يستمر من شهر أكتوبر إلى شهر أبريل، أما الثاني موسم جاف يستمر من شهر مايو إلى شهر سبتمبر.

إليك بعض الأماكن التي تستحق الزيارة في بونشاك

جزيرتي جاوة  وسومطرة

من أجمل الأماكن السياحية في أندونيسيا، الوقت الأفضل لزيارتها  في الموسم الجاف من شهر مايو إلى شهر سبتمبر، حيث تتراوح الحرارة بين 23 إلى 28 درجة مئوية على مدار السنة، وتكون نسبة الرطوبة عالية جدا.

جزيرة بالي

تقع في أجمل بحر في اندونيسيا، أفضل وقت لزيارتها في شهر سبتمبر إلى شهر أبريل في الموسم الجاف، حيث تكون الحرارة في النهار لطيفة ومعتدلة، وفي الليل تكون  يكون الجو جميل جدا والهواء منعش وعليل.

جزيرة سولاويس

من الجزر المميزة والفريدة في اندونيسيا، تكون الأمطار في الحزء الجنوبي من الجزيرة بين شهر أكتوبر إلى شهر مارس، بينما الموسم الجاف بين شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر، حيث تصل درجات الحرارة في المناطق القريبة من السواحل إلى درجة 34. بينما تنخفض في المناطق البعيدة عن السواحل إلى درجة 24 مئوية، حديقة سفاري بونشاك، ويطلق عليها أيضا اسم تامان اندونيسيا.

من أجمل وأهم المعالم السياحية الموجودة في بونشاك

تمتد الحديقة على مساحة كبيرة من بونشاك، وتضم أعداد كبيرة جدا من الحيوانات المختلفة التي يزيد عددها عن 2500 حيوان من أصناف وأنواع عديدة مثل: الدببة والقردة والزرافات والفيلة  والنمور، كما تحتوي الحديقة على حيوانات نادرة ومهددة بالانقراض مثل النمر الأبيض و وحيد القرن وغيرها العديد.

حديقة ماتار

من أهم المعالم السياحية في بونشاك، تم تأسيس الحديقة في عام 2007 في شهر مايو، كمشروع تجاري ضخم تزيد مساحة الحديقة عن 16،5هكتار، من بونشاك تبعد الحديقة عن العاصمة جاكرتا حوالي 100 كيلو متر، كما تعتبر الحديقة مدينة ترفيهية متكاملة وجميلة سيحب أطفالك القدوم إليها.

بحيرة الليدو

من أجمل المعالم السياحية في اندونيسيا، و بونشاك تقع بالقرب من الطريق الممتد إلى سوكابزمي على بعد لا يزيد عن 70 دقيقة بالسيارة، تحيط بالحديقة جبال عالية وأشجار خضراء جميلة تشكل منظر خيالي ساحر.

الشلال التوأم

يطلق عليه اسم شلال برك الخضراء، من أجمل الأماكن السياحية في بونشاك، يزيد إرتفاع الشلال عن 15متر ينبع من Gumowang، تتميز مياه الشلال بأنها صافية ونقية.

الشلالات السبعة

من أروع الأماكن السياحية التي أنصحك بزيارتها ومشاهدتها، تقع في بونشاك يأتي إليها آلاف السياح والزوار كل عام، يمكنك إلتقاط أفضل الصور التذكارية بالقرب منها.