منتزه الفرعاء وموقعه :

يعتبر منتزه الفرعاء أو كما كان يطلق عليه قديما اسم منتزه القرعاء، واحد من أجمل المتنزهات الموجودة في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، و من الجدير بالذكر أيضا أن منتزه الفرعاء يوجد في مدينة أبها البهية، حيث أنه منتزه عائلي في الأصل و يصلح للنزهات العائلية، و هو يوجد على قطعة أرض يصل مساحتها إلى حوالي مائتي ألف متر مربع.

فعاليات مختلفة في المنتزه

حيث أنه يقوم باستضافة العديد من الفعاليات المختلفة و التي من أهمها أكروبات السيرك المصري، و بعض المهرجانات الشعبية و الكرنفالات و الاحتفالات الخاصة بالفلكلور الشعبي للمملكة العربية السعودية، كما أنه يقدم مسرح و خيمة خاصة للأطفال، و يوجد به العديد من الألعاب الإلكترونية المختلفة و المائية، كما يوجد به دار عرض للأفلام للأطفال و يوجد هذا المنتزه في قلب الغابة و المدرجات الزراعية.

ضيافة يومية ومأكولات شعبية

يتميز هذا المنتزه بضيافته اليومية و التي تكون عبارة عن قهوة عربية خاصة و تمر و شاي مجهز على الفحم، كما أنه يتواجد به أيضا الحنيذ و المندي و العديد من المأكولات الشعبية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

أهم ميزات المنتزه

كما أنها تعتبر أشهر و أكبر منتزه في منطقة عسير من حيث المساحة، فهي تتميز بأرضها الواسعة المستوية المليئة بالعديد من النباتات المختلفة و الأشجار الكثيفة، و التي من أهم الأشجار التي بها هو شجر الطلح الشهير.

منتزهات قريبة جدا منه

كما أنه يوجد هذا المنتزه بالقرب من منتزه الأمير سلطان الفرعاء، و العديد من المنتزهات الأخرى مثل منتزه الشعف و منتزه المسقى، و يتميز هذا المنتزه منتزه الفرعاء بأجوائه الهادئة و التي تريح الأعصاب و تزيل التوتر و القلق.

ملجأمن يطلب الهدوء وراحة الأعصاب

يلجأ العديد من الزوار إلى زيارة هذا المنتزه تحديدا لجوه الهادئ و الطابع الخلاب، الذي يضفى على المكان يفضل زيارة هذا المنتزه الخلاب منتزه الفرعاء، بسبب انتشار المساحات الخضراء و الخلابة في هذا المكان، كما أنه أنسب مكان ليستريح به بعد يوم طويل من المشي و التسوق.

أمور ملفتة للنظر وأمور تنقص المنتزه

وما لفت نظري واعجبني توفر الاضاءة في هذا المنتزه وعلي الطاقه الشمسيه، واضاف الرويلي” ان المنتزه يحتاج الي وضع جلسات عائله مع توفير لمياه الشرب في وكذلك عدم توفر المظلات للوقايه من الشمس او الامطار امثال منتزة السودة، الذي تتوفر به المواقع عكس الفرعاء، ولم نجد حدائق متوفره بها الحيوانات، و عدم توفر اسواق امثال السوبر الغذائية الوقتيه خلال فتره الصيف، او محلات المواد الغذائيه المصغرة  والمطاعم وغيرها، ولكنه من أروع الأماكن التي ستشاهدها في حياتك.