إذا كنت تسأل عن كيفيه السفر من المغرب لاسبانيا عن طريق الحدود فإليك المعلومات التالية:

المسافة بين المغرب وإسبانيا

إن المسافة بين المغرب وإسبانيا هب قصيرة وتصل ل 15 كيلو متر، ولكن حاجز التأشيرة إلى الضفة الأندلسية تجعل الطريق أطول وأصعب، وهو ما يشجع أغلب العاطلين عن العمل إلى البحث عن طريقة أخرى للوصول لإسبانيا.

حدد وجهتك

إذا كنت تفكر في السفر إلى مدريد أو برشلونة، فالحل الأمثل بالنسبة لك هو السفر من خلال الطائرة، وليس البر أو البحر فالطائرة سوف توفر وقتك وتعلك مع العلم أنه تتوفر رحلات بحرية، بالعبارة تنطلق من طنجة إلى الجزيرة الخضراء، ومنها يمكنك الانتقال إلى مدينة مدريد من خلال القطار وسوف تأخذ رحلتك حوالي 6 ساعات، وبعدا يمكنك التوجه إلى برشلونة لأن مدريد هي أقرب مدينة للجزيرة الخضراء. أما إذا كنت تريد التنقل من مالقا إلى طنجة فأفضل خيار أمامك هو السفر بالبر إلى الجزيرة الخضراءن وتصل المسافة بينهما إلى 140 كيلو متر وبعدها يمكنك التنقل من الجزيرة الخضراء إلى طنجة بواسطة العبارة وسوف تستغرق رحلتك حوالي 3 ساعات.

شروط مهمة لمن يريد الدخول إلى إسبانيا

أي شخص يريد أن يدخل إلى إسبانيا يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية المهمة:

  • أن يكون حامل لجواز السفر أو الوثائق التي تثبت هويته.
  • أن يكون حاصل على تاشيرة الدخول.
  • أن لا يكون ممنوعا من الدخول لإسبانيا لأي سبب كان.
  • أن يكون لديك ما يثبت إمكانياته في العيش ودفع تكاليف الإقامة في إسبانيا.

ماهي أنواع التأشيرة إلى إسبانيا؟

1. تأشيرة المرور TRANSITO.
2. تأشيرة الإقامة المؤقتةESTANCIA.
3. تأشيرة الإقامة RSIDENCIA.
4. تأشيرة الإقامة والعمل.
5. تأشيرة الدراسة.

 أفضل شركة نقل

بالنسبة لأفضل شركة نقل في إسبانيا فننصحك بشركة هي فيري ماروك، فتتميز ببواخرها الممتازة، والتي تشتمل على هدد من المرافق الترفيهيةن كما تقام فيها عدد من السهرات الموسيقية بشكل دوري، اما ان كنت تريد التنقل عبر الطائرة  فقط عليك حجز مقعد الى اي مدينة اسبانية، انطلاقا من مطار طنجة الدولي ابن بطوطة والرحلات متوفرة في اي وقت نحو المدن الاسبانية.