لوزان مدينة جميلة وساحرة تجمع و تمزج بين روعة الجمال السويسري وبين حضارة المدن الأوربية مما يجعلها وجهة مميزة ومثالية تناسب جميع الأذواق من السياح والزوار، وتجمع بين المنتزهات وأماكن الترفيهية في أحضان الطبيعة الخلابة و بين المتاحف  والتاريخ والحضارة، إن كنت تريد الذهاب من جنيف إلى لوزان يمكنك الذهاب بالسيارة لن تأخذ الرحلة وقت طويل حتى تصل إلى لوزان لا تزيد المدة عن 45 دقيقة، حيث تقدر المسافة 65 كيلو متر، يمكنك الإستمتاع بمشاهدة مناظر الطبيعية الساحرة والفريدة في طريقك إلى لوزان، أو يمكنك الذهاب بواسطة القطار فهو أقل  تكلفة من سيارات الأجرة.

إليك أفضل الأماكن  التي أنصحك بزيارتها عند وصولك إلى لوزان

متحف الأولمبي

من المتاحف المميزة في لوزان يضم الكثير من المعالم التاريخية الجميلة، يأتي إليها آلاف السياح والزوار كل عام، يوجد بالقرب من المتحف منتزه خاص بالمتحف، تضم أعمال النحت الرائعة وبعض التماثيل القديمة، أوقات العمل  يوميا من الساعة التاسعة في الصباح إلى الساعة التاسعة في المساء، سعر التذكرة الدخول للشخص الواحد 15 فرنك.

متحف الفن

تم تأسيس المتحف في عام 1972 ميلادي، يضم الكثير من الأعمال الفنية المميزة مع ملامح الحزن والأسى، أوقات العمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 11 في الصباح إلى الساعة التاسعة في المساء، يمكنك الحجز والاستفسار عبر الرقم: 00412131152570.

كاتدرائية نوتردام

تم تأسيس في عام 1240، من الأبنية القديمة جدا تم بناء نوتردام على الطراز القومي، يعتبر من أهم و أجمل المعالم السياحية في مدينة لوزان ومعالم قديمة في سويسرا.

متحف لوزان

تم تأسيس في عام 1917، يضم الكثير من اللوحات والرسومات والنقوش التي مر بها تاريخ لوزان في الفترات القديمة الماضية، أوقات العمل من الساعة 11 في الصباح إلى الساعة 9 في المساء سعر تذكرة للشخص الواحد  8 فرنك.

بحيرة وغابة Sanrabelin

تم تأسيس البحيرة الاصطناعية عام 1888، في منطقة Sanrvabelin تضم البحيرة برج خشبي يوفر البرج إطلالة ومشاهد ساحرة على بحيرة ليمان ومدينة لوزان والأماكن المجاورة.

قصر palais  de Rumine

من أهم المعالم الجميلة في لوزان تم بناءه في عصر النهضة لدولة سويسرا، يتكون القصر من عدة متاحف، تضم مجموعات من الآثار الرائعة والطبيعة التاريخية، أوقات العمل من الأربعاء حتى السبت من الساعة 11 إلى الساعة 10 في المساء، ومن الجمعة إلى الأحد من الساعة 11 إلى الساعة  6 في المساء.

ساحة دي لا بالور

هي مكان رائع أنصحك بالقيام برحلة تنزه، كما يمكنك التجول في شوارع المدينة، كما يمكنك مشاهدة نافورة لوزان القديمة والعديد من المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى الأسواق الجميلة، يمكنك خلال التنزه شراء الهدايا التذكارية المميز بأسعار رخيصة جدا ومناسبة.