لو كنت تريد الذهاب في رحلة سياحية إلى موريشيس، فسيسرنا أن نعدد لك الكثير من المعلومات والفنادق والمعالم السياحية عنها وعن موريشيس

موريشيس سياحة عروض

عند وصولك إلى المطار الذي اخترته في رحلتك إلى جزيرة موريشيس، توجه إلى فندقك لتأخذ قسطا من الراحة، بعد أن تتناول الطعام لتبدأ بعد ذلك رحلتك الرائعة فيها.

معلومات عامة حول موريشيس وأين تقع بالتحديد
تقع هذه الجزيرة الجذابة وسط المحيط الهندي، بالقرب من جزر رودريغيز وهي جزيرة هادئة جدا يغلب عليها المناخ الإستوائي، تشتهر موريشيس بطبيعتها الخلابة الجميلة التي تتنوع بين الجبال والينابيع الحارة والسهول الخضراء. كما تتصف شواطئها بنظافتها البالغة، وتجذب تلك الشواطئ الرملية البيضاء في موريشيس ملايين السياح سنويا من مختلف أنحاء العالم. البحر في موريشيس هادئ جدا وهو غير مزدحم، ولا تجد فيه عشوائيات السياح كباقي البحار في الدول المجاورة، فجزيرة موريشيس تخضع لتنظيم وتنسيق ممتاز من قبل سكانها وحكومتها.

أهم المعالم السياحية في موريشيس

حديقة بلاك ريفر غورج الوطنية

ننصحك بزيارة هذه الحديقة الجميلة، فكل ما تتمنى رؤيته من مناظر طبيعية ستجده على أرضها، الكثير من الأزهار النادرة والأشجار المعمرة تزين أرجاءها. يوجد في
القرب من الحديقة عدد كبير من متاجر الهدايا والتذكارات، كما يعج حولها سلسلة من أرقى المطاعم العالمية.

جبال البامبو وجبال موكابورت لويس

إن كنت من عشاق التسلق فجزيرة موريشيس هي المكان المثالي لزيارتك، حيث تتمتع بتضاريس جبلبة ممتازة لمغامراتك في التسلق، ومن أهم جبالها جبل البامبو الشهير، وجبال موكابورت لويس المرتفعة.

أبرز المراحل التاريخية التي طرأت على موريشيس

تم اكتشاف جزيرة موريشيس في أوائل العصور الوسطى، ويعد العرب هم أول الواصلين إلى أرضها وسميت في البداية بدينا أروبي، بعد ذلك سميت سيرني من قبل البرتغاليين الذين قاموا بالسيطرة عليها، ثم بقيت الصراعات على هذه الجزيرة على مدى سنوات، إلى أن حصلت على استقلالها وحكمها الذاتي في حوالي عام 1800 تقريبا. وأصبحت بعد كل تلك المراحل التاريخية التي مرت بها جمهورية برلمانية تتمتع بديمقراطية فذة، يتحدث سكانها باللغة الفرنسية بالإضافة إلى لغتها الأصلية وهي اللغة الإنجليزية، تتنوع فيها الديانات والأعراق لكن يغلب عليها الهندوسية بالإضافة إلى البوذية والإسلام والمسيحية.