تعتبر مدينة جنيف المكان الأمثل لمحبي الشوكلاته في العالم، حيث يوجد فيها جميع المحلات المعروفة في شتى أنحاء العالم، ومن أهمها شارع الشوكولاتة في جنيف والتي تضم أنواع متعددة من الشوكلاته السويسرية، حتى أنها تضم شوارع كاملة مخصصة بأكملها لبيع الشوكولاته وإعدادها، إن أحببت أن تعرف معلومات أكثر عن شارع الشوكولاتة في جنيف فقط أكمل معنا تتمة هذا المقال ونرجو أن تستفيد منه.

شارع رو دي لاكونفيدر أسيون Rue due la Confederation

يقع هذا الشارع في منتصف مدينة جنيف، وهو شارع مخصص في جميع زواياه لبيع الشوكولاته السوداء الفاخرة، حيث تنتشر المحلات والبوتيكات المتفرغة لبيع أفخر أنواع الشوكولاته على جانبيه. وتتنوع الأسعار فيها لتناسب جميع الميزانيات والحالات المادية حتى أنه يستورد شوكولاته فاخرة من العديد من البلدان العالمية الهامة، مثل فرنسا وإيطاليا والنمسا والبرتغال لهذا السبب تجده مزدحما جدا في جميع الأوقات وخاصة في أعياد الميلاد وفي المناسبات الرسمية الأخرى العامة والخاصة، ويتفرع من هذا الشارع شارع آخر راقي جدا وهو يدعى شارع رو دي كروا Rue de la Croix d’or، حجمه أصغر من شارع رو دي لاكونفيدر أسيون Rue due la Confederation لكن هو الآخر أيضا يختص ببيع الكثير من أصناف الشوكولاته السويسرية والعالمية، وتستطيع أن تجد فيه بكثرة متاجر لبيع الشوكلاته الخام ومحلات كبيرة لبيع الشوكولاته المغلفة بمختلف الأحجام والنكهات. ويجذب هذا الشارع الآلاف من السياح شهريا وخاصة العرب بالإضافة إلى توجه عدد كبير من عشاق الشوكولاته من السكان المحليين من مختلف مدن سويسرا وليس فقط جنيف إليه.

سوق مانور Manor

وهو من أهم أسواق الشوكولاته الموجودة في سويسرا عامة، وشارع رو دي كروا في وسط جنيف بشكل خاص، وهو عبارة عن بناء كبير مؤلف من عشر طوابق تختص أغلبها ببيع الشوكولاته، فستجد فيه تشكيلة كبيرة وواسعة من الشوكلاته السويسرية وبأسعار رخيصة ومعقولة وخاصة. في الطابق الأرضي منه وعليك أن تعلم أنك عند شرائك لكميات كبيرة منها من الممكن أن تحصل على هدايا مجانية، ولو أردت نوعا أرخص من الشوكولاته ننصحك بالتوجه إلى متجر بوتيك المصنع، وهو يبيع الشوكلا أرخص ب15%من أي مكان آخر في شارع  Rue de la Croix أيضا، كما ويوجد فيه إصدارات جديدة وهي على شكل هدايا مع شوكلاته حيث من الصعب إيجاد مثيل لها في المحلات التجارية الأخرى، كما توجد الشوكلاته في السوبرماركات الكبيرة ميقروس وكووب و المانور.

قناة واتس اب عطلات