تعتبر جزر امواج البحرين Amwaj Islands من أجمل الجزر الاصطناعية في العالم، وهي من أهم الأماكن السياحية على خارطة السياحة في البحرين والعالم العربي، فالجزر البحرية من الأماكن السياحية التي تجذب السياح في كل أنحاء العالم، فلكل جزيرة طابعها الخاص والمتفرد الذي يجعل منها مكانًا للاستكشاف ومعايشة تجارب جديدة، وهذه الشهرة والقدرة على الجذب لا تقتصر فقط على الجزر الطبيعية، فهناك بعض الجزر الصناعية التي تتميز بجمالها وقدرتها الكبيرة على جذب السياحة.

وتبلغ مساحة جزر امواج البحرين قرابة سبعمائة وتسعين ألف متر مربع، وقد تم تصميم هذه الجزيرة بطريقة فريدة مميزة، حيث جمعت بين التكنولوجيا وسحر الطبيعة وضمت العديد من المرافق المهمة والمشاريع السياحية كالمنتجعات والفنادق والمطاعم السياحية، لتدعم بدورها وتعزز من اقتصاد دولة البحرين.

وسنتعرف خلال هذا المقال على أهم معلومات عن جزر امواج البحرين من حيث الموقع وأبرز الأنشطة التي عليك ألا تفوتها خلال زيارتك السياحية لها بالإضافة إلى أهم المميزات لهذا المكان الذي يصنف كأشهر معالم السياحة في البحرين.

 

 

موقع جزر أمواج البحرين

هي عبارة عن أرخبيل اصطناعي مكون من ست جزر مطلة على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة المحرق البحرينية، حيث تم استصلاحها وسط مياه الخليج العربي الفيروزية، الأمر الذي جعلها غاية في الجمال والروعة، وما يميزها موقعها القريب من العاصمة البحرينية المنامة، والذي يقدر بعشرة كيلومترات، وبقربها أيضًا من مطار البحرين الدولي الذي يبعد سبعة كيلومترات فقط، حيث ترتبط الجزر الست مع البر الرئيسي بواسطة طريق سريع ممتد لثلاثة كيلومترات.

 

أنشطة عليك ألا تفوتها في جزر أمواج البحرين

تحتوي جزر أمواج البحرين العديد من الأماكن التي تعتبر مناطق جذب رئيسية في السياحة في البحرين، فهي إضافة للسكن والإقامة تتاح على هذه الجزر السياحية العديد من الأنشطة التي عليك أن تقوم بها خلال زيارتك لهذا المكان المميز في البحرين وإليك 5 من أهم الأنشطة في جزر أمواج البحرين:

 

  • زيارة مجمع لاجون بارك البحرين: هذا المكان الفريد من نوعه كأول المجمعات فوق مياه البحر، حيث يعتبر واحداً من أكبر وأروع المنتجعات التجارية في البحرين والمنطقة، ويمتد لمساحة 55.000 متر مربع، وهو مزود بكل الوسائل التي تضمن الراحة والمتعة لزائريه مع العديد من المرافق الخدمية المميزة ليكون وجهة التسوق والتنزه لمقيمي جزر أمواج البحرين وزائريها السياح.

 

 

  • زيارة مملكة عزيزة للطيور: اذا كنت ممن يحبون الطيور فهذا المكان هو الأفضل خلال رحلة السياحة، حيث تعتبر هذه المملكة محمية فريدة من نوعها في المنطقة العربية حيث خصصت بمساحتها التي تبلغ 2200 متر مربع للطيور، حيث توفر الجولة في المحمية للسائحين المتعة في مشاهدة أنواع الطيور التي لم يسبق أن شاهدوها يوماً في البحرين، فخلال ممشاها الطويل يمكن للزائر رؤية حوالي 600 طائر من أصل 60 صنفاً مختلفاً كالببغاوات وطائر الطاووس والطوقان وغيرهم الكثير.

 

 

  • الاستمتاع بالأنشطة البحرية: فتصميم الجزر بطريقة ذكية يتيح لساكنيها والزوار الوصول بكل يسرٍ وسهولة إلى البحر والاستمتاع بالمناظر الخلابة، والاستلقاء على الشاطئ، وممارسة النشاطات المائية المثيرة كالسباحة والغوص والصيد، والتجديف، والتزلج على الماء.

 

 

  • مشاهدة النافورة الراقصة: والتي تدهش الناظرين إليها وتتميّز بأضوائها المتراقصة والموسيقى، كما أنها خيار ترفيهي رائع وفريد من نوعه للأصدقاء والعائلات.

 

 

  •  ولتضيف إلى رحلتك إلى جزر أمواج لمسة مميزة من الإسترخاء والهدوء عليك زيارة أحد المنتجعات وصالونات التجميل والعناية بالجسم المتواجدة بها، والإستمتاع بالمساج والسبا وأيضًا العناية بالشعر والبشرة والجسم بأحدث المواد الطبيعية فاخرة الجودة.

 

 

أهم فنادق جزر الأمواج البحرين

  • منتجع دارغون جزر أمواج: من اضخم المنتجعات في البحرين ذو تصنيف الـ 5 نجوم، يضم العديد من المطاعم الفاخرة التي يشرف بعضها على البحر مع احتوائه على عدد من الشاليهات الخاصة التي تضفي على المكان جو من الحميمية والخصوصية والمتعة.

 

 

  • منتجع سي لوفت: وهو أيضًا من الفنادق الفخمة في الجزيرة، ويصنّف كواحد من الفنادق ذات الأربع نجوم.