تعتبر حديقة لوزيني القومية واحدة من الوجهات الطبيعية ذات المنظر الرائع والطبيعة الخلابة في موسكو، والتي تعطي السياحة في روسيا طابعاً آخر كونها واحدة من أشهر المحميات الطبيعية المميزة على مستوى العالم وهي تقع شمال شرق موسكو، مع العلم أنها تأسست في عام 1983 حيث تعد نسبياً من الحدائق الحديثة. كما أن مساحتها تبلغ 11 ألف هكتار ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر ما بين 192 إلى 234 متر.

 

 

تعد حديقة لوزيني القومية في موسكو من أروع الحدائق في العالم حيث نشاهد أشجار الصنوبر تمتد على مساحات واسعة في الحديقة، بالإضافة لأشجار البلوط والزيزفون وأنواع متعددة من النباتات المختارة من جميع أنحاء العالم، كما نجد بساتين الفاكهة وحقول القصب.

 

 

أما لمحبي الزهور الرائعة والفريدة من نوعها نجدها في مستنقع يوزا في الحديقة والممتد على مساحة 500 هكتار، مع وجود النباتات الوعائية فيها بأكثر من 500 نوع.
تضم حديقة لوزيني القومية في موسكو أيضاً الحيوانات المختلفة ومنها الطيور حيث نجد فيها ما يقارب 186 نوع طير، ومن أبرز ميزات لوزيني القومية أنها من المناطق المناسبة جداً لتكاثر وتعشيش الطيور ومنها طائر السمان والبط بجميع أنواعه.
كما نشاهد فيها العديد من الحيوانات ومنها الأرنب الأوروبي وابن عرس والثعلب الأحمر وحيوان الرنة المعروف والخنزير البري بالإضافة لوجود حيوان القندس في المناطق الرطبة حيث يصل عددها إجمالاً إلى 45 نوع من أنواع الحيوانات.

 

 

توفر حديقة لوزيني الوطنية في موسكو العديد من النشاطات لقضاء أوقات ممتعة حيث بالإمكان استكشاف المحمية الطبيعية والتخييم وذلك باستئجار عدة التخييم، أو المشي فيها ضمن مجموعات للتعرف على تلالها ومرتفعاتها، مع وجود كافة المستلزمات ومنها عدة لشواء الطعام أيضاً أي تعد بذلك من الأماكن الرائعة لمحبي المغامرات والسفاري.
تتميز حديقة لوزيني القومية في موسكو أنها توفر لزوارها العديد من النشاطات وذلك لامتدادها على مساحات شاسعة وهنا سنتعرف على أبرز الأنشطة التي بالإمكان القيام بها والاستمتاع برحلة شيقة وممتعة فيها ومن هذه الأنشطة:

أفضل الأنشطة في حديقة لوزيني القومية

  • تتيح السياحة في موسكو التعرف على واحدة من أجمل وأشهر الوجهات المناسبة للتمتع بالمناظر والطبيعة الخلابة واستنشاق الهواء النقي البارد المنعش ومشاهدة الأشجار النادرة والمعمرة والتعرف على الطيور والحيوانات الموجودة فيها وقضاء أوقات ممتعة والتنزه والاسترخاء بأحضان الطبيعة.
  • لمحبي الحيوانات بالإمكان مشاهدة الأرانب ومتابعة الغزلان وإطعام البط والطيور ومراقبتها ورؤيتها عن كثب والتقاط الصور الجماعية والاستمتاع بالجلوس بجانب الجداول المائية.

 

 

  • ممارسة رياضاتكم المفضلة ضمن الطبيعة الغناء وذلك بالمشاركة بالألعاب الجماعية التنافسية منها لعبة شد الحبل ولعب التنس وكرة القدم وكرة الطائرة وممارسة رياضة المشي والركض وركوب الدراجات.
  • تعتبر من الوجهات المناسبة للعائلات بامتياز ولقضاء أوقات ممتعة برفقة الأصدقاء.
  • تتميز حديقة لوزيني الوطنية بأنها مجانية لجميع الأفراد وتستقبل زوارها على مدار الأسبوع وطوال اليوم.

تعرفنا في هذا المقال على حديقة لوزيني القومية في موسكو روسيا وأبرز ميزاتها، والتي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية على مستوى العالم وأول حديقة وطنية في روسيا حيث ننصح زوار روسيا التعرف عليها والتمتع بطبيعتها لقضاء رحلة ممتعة فريدة من نوعها.