Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

حفل رأس السنة هو أحد أهم الاحتفالات التي تقام في العالم أجمع، ويرغب الكثير من السياح عيش أجواء هذه الاحتفالات أثناء سفرهم، وسنقدم لمحبي خوض هذه التجربة قائمة بأفضل الدول التي تحتفل برأس السنة وحيث يجدون الكثير من الفعاليات فيها.

لندن

 تستقبل لندن العام الجديد بعرض للألعاب النارية المبهر وتدق أجراس بيغ بن، كما تصطف الآلاف من الناس على ضفاف نهر التايمز لمشاهدة عدد 70،000 من المقذوفات وهي تتكون من ثمانية أطنان من الألعاب النارية، وتقام احتفالات أيضاً في إدنبرة، كما يتم وضع مقاطع صوتية تضم أفضل الأغاني، وهناك الكثير من الفعاليات التي تقام منها:

1. القيام برحلة بحرية لمدة أربع ساعات على طول نهر التايمز، والتمتع بإطلالات رائعة على عروض الألعاب النارية.
2.عين لندن تبقى مفتوحة عشية رأس السنة الجديدة 31 ديسمبر/كانون الأول، بعد هذا الوقت يتم إغلاق منطقة ساوث بانك للاستعداد لاحتفالات رأس السنة الجديدة في لندن.

النمسا

تعتبر النمسا أيضاً في قائمة الدول التي تهتم بهذه المناسبة، ولا تقتصر الاحتفالات على العاصمة فيينا فقط، بل في تمتد إلى المدن الأخرى، ولطالما كان تقليداً في اليوم الأول من العام الجديد أن يتم تقديم برنامج يتكون من الموسيقى الحية إذ يتم بثها على شبكة PBS، أما في مدينة فيينا الداخلية بأكملها يتم إقامة احتفال كبير مع عروض الألعاب النارية.

وتعد التقاليد الفيلهارمونية واحدة من أفضل العروض، حيث يمكنك العثور على الحفلات الموسيقية الفيلهارمونية في عشية رأس السنة الميلادية، إذ تقوم دار الأوبرا و Volksoper بأداء لا يصدق من Die Fledermaus وإذا كان بإمكانك شراء التذاكر فإن هذا يعد واحداً من أكثر الأنشطة الرائعة في العالم لبداية كلاسيكية وأنيقة للسنة الجديدة، هناك أيضا مجموعة متنوعة من وسائل الترفيه عالية المستوى في جميع أنحاء المدينة ،فالعام الجديد يمنحك فرصة لرؤية المدينة في أفضل حالاتها.

اذربيجان

تحتفل أذربيجان بالعام الجديد وخاصة العاصمة باكو حيث تصبح نابضة بالحياة، فإن معظم المطاعم والمحلات التجارية تبقى مفتوحة ولديها خصومات، وفي السنة الجديدة سوف تجد في منطقة النوافير الكثير من أطعمة الشارع والهدايا، ولا شك بإن عاصمة أذربيجان ستكون مرتدية أرقى ديكوراتها، شاهد الأضواء الرائعة في ساحة النافورة، ويمكنك أيضاً شرب كوب من القهوة العطرية والشوكولاته الساخنة أو الشاي في المقاهي الصغيرة المريحة، وتذوق الحلويات الطازجة وأطباق المأكولات الوطنية.

سيدني

هناك بعض المناطق في سيدني، يقام فيها احتفالات وأنشطة متنوعة، ومن هذه الأماكن:

1. دار سيدني للأوبرا، فهو مكان لا يمكن نسيانه في العام الجديد.
2.الحدائق النباتية الملكية، وفيها تقام الألعاب النارية.
3.حديقة حيوان تارونجا.
4.بيراما بارك.
5.خليج دارلينغ.
6.شاطىء Dee Why Beach.

لاس فيغاس

تقدم لاس فيغاس جميع أنواع الترفيه والحفلات خلال ليلة رأس السنة الجديدة، ففي كل عام في احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة تجذب لاس فيجاس حوالي ثلاثين ألف مسافر، وبالتالي يتم إغلاق الشريط الأكثر شهرة في قطاع لاس فيغاس بحيث يمكن للجميع المشي في الشارع والاستمتاع بالكرنفال في هذه الليلة ويبقى حتى الصباح، وفي منتصف الليل يتجمع الناس من جميع أنحاء العالم على الشريط لمشاهدة الألعاب النارية مضاءة فوق كل فندق.

 

شلالات نياجرا كندا

يتم في عشية رأس السنة الجديدة، الإعلان عن قائمة مثيرة من المواهب الموسيقية التي تم تجميعها لحفلة العام الجديد المجانية، وقد كان في عام 2019 في كوين فيكتوريا بارك. وتعتبر ليلة رأس السنة الجديدة واحدة من أكثر الليالي ازدحاماً وأفضل الليالي في شلالات نياجرا، ومن المثير أيضاً أن ترى المدينة بأكملها تنبض بالحياة، وينبغي على الزوار والمقيمين على حد سواء النزول والاستمتاع بالمنطقة السياحية بأكملها على قدم وساق، حيث الموسيقى الرائعة في منتزه كوين فيكتوريا إلى المرح العائلي في شارع كليفتون هيل الشهير عالمياً، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من المطاعم.

نيويورك

هناك الكثير من الأنشطة الرخيصة التي يمكن أن تقوم بها في نيويورك ليلة رأس السنة:

1.عروض الألعاب النارية مجانية، لذا فإن الذهاب إلى موقع قريب لن يكلفك شيء.
2.البحث عن حلبة للتزلج على الجليد في مكان قريب فهي تفتح في ليلة رأس السنة، فالتزلج على الجليد نشاط شتوي محبوب كما أنه رخيص نسبياً.

3.قضاء وقت في إحدى المناطق النابضة بالحياة.
4. بعض الحدائق فيها تقدم أنشطة في رأس السنة، بالإضافة إلى جسر بروكلين.

بكين

فيها الكثير من الأماكن التي سوف تجد فيها مظاهر الاحتفالات منها: معبد الأسقف الإمبراطوري، سور الصين العظيم، القصر الصيفي، ميدان تيانانمن ، متنزه سولانا لايف ستايل للتسوق، سانليتون، فلا يوجد مكان يتيح لك تجربة الثقافة والتاريخ الصيني الحقيقي أفضل من بكين، وقد أصبح العد التنازلي للسنة الجديدة حدثاً كبيراً في المدينة، لذا ننصحك بتوجه إلى الأماكن الأكثر حيوية في المساء والمشاركة بالعد التنازلي للترحيب بالعام الجديد، وعندما يحين موعد الصباح عليك الذهاب إلى ميدان تيانانمين، ومشاهدة اليوم الأول من مراسم رفع العلم الوطني للسنة الجديدة ومن ثم بدء المرحلة المقبلة، وبعد العد التنازلي يمكنك الذهاب إلى أماكن مثل Nanluoguxiang ، Gulou ، و Houhai.

دبي

تقام عروض الألعاب النارية في برج خليفة وبرج العرب، وفي منتجع اتلانتس الشهير،وفي القرية العالمية، حيث أن أغلب الاحتفالات تكون في المنتجعات والفنادق، مثل فندق الدوار، وفندق شاطىء جميرا، وإذا كنت ترغب بالقيام بشيء استثنائي هناك مطعم بحري اسمه “Pierchic” يطل على برج العرب وسوف تستمتع بالعشاء مع عروض الألعاب النارية.

هونغ كونغ

هناك الكثير من الأنشطة والأماكن التي سترى فيها مظاهر الاحتفال بالسنة الجديدة في هونغ كونغ، من هذه الأماكن:

1. الواجهة البحرية في ميناء فيكتوريا.
2.حديقة النجوم تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui Promenade
3.محطة سكاي كوريدور.
4.غرب كولون الواجهة البحرية.

موسكو

ستجد في موسكو الكثير من الأماكن التي تكون نابضة بالحياة في ليلة رأس السنة، ومن هذه الأماكن:

1.حديقة جوركي.
2. حديقة سوكولنيكي.
3.تفرسكايا يوليتسا، المكان قريب من شارع يامسكايا.
4.حديقة موزون للفنون.
5.
حديقة الارميتاج.
6.فندق Balchug Kempinski.
7.جسر البطريش Patriarshy.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.