Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

إذا كنت ترغب بالسفر في شهر نوفمبر وتعتقد أنه لا يصلح للسفر، فسنقدم لكم وجهات أوروبية تناسب شهر نوفمبر، وأفضل المدن في هذه الدول.

إسبانيا

تنعش المناظر الطبيعية المتنوعة في إسبانيا الروح، جبال البيرينيه وبيكوس دي يوروبا هي جميلة مثل أي سلسلة جبال في القارة، ويعتبر من وجهات المشي لمسافات طويلة، كما أنها تتميز بالمنحدرات الجميلة في الجزء الشمالي من المحيط الأطلسي في شمال غرب إسبانيا، يقابلها الخلجان الساحرة للبحر الأبيض المتوسط، وفي كل مكان تذهب إليه تشاهد كيف أن القرى الجميلة تجلس على قمم التلال، أما فيما يتعلق بالأطعمة فهي هاجس وطني في إسبانيا، فهناك أطباق متنوعة لا يحصى عددها ووصفات تقليدية تنتقل عبر الأجيال.

الأطلال الرومانية، الكاتدرائيات النادرة والمباني ذات الهندسة المعمارية الإسلامية تتحدث عن بلد شهدت فيه حضارات التاريخ العظيمة، والتي سقطت وخلفت وراءها علامة لا تمحى، وسنتعرف على أهم المدن في اسبانيا:

برشلونة

برشلونة هي مدينة ساحلية ساحرة ذات ثقافة لا حدود لها، وتتميز بالهندسة المعمارية الأسطورية، حيث تمتد كنوز برشلونة المعمارية لأكثر من 2000 سنة، توفر أعمدة المعابد، وأسوار المدينة القديمة، والممرات الحجرية الجوفية، نافذة تطل على العصر الروماني Barcino، حيث يمكنك التجول عبر الممرات في الحي القوطي.

توفر الشواطئ المشمسة خلفية جميلة لممارسة رياضة الركض وركوب الدراجات أو التنزه على مهل على طول شاطئ البحر، تليها السباحة المنعشة، يمكنك أيضاً الاستمتاع بإطلالة على المياه أثناء التجديف بالكاياك أو التزلج على الماء، وتقع تلال Collserola المغطاة بالغابات خلف وسط المدينة، وتوفر بيئة خلابة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال، وتوفر أيضاً تلة Montjuïc استكشافاً لا نهاية له من الحدائق النباتية وقلعة قديمة ومتاحف من الدرجة الأولى مع إطلالات بانورامية في كل منعطف.

مدريد

هناك عدد قليل من المدن التي لها نصيب الأسد من الفن، العديد من محبي الفنون يعودون هنا مراراً وتكراراً لثلاث قرون، روائع هؤلاء الرسامين وغيرهم من الرسامين الإسبان مثل بيكاسو ودالي وميرو تزيّن الآن جدران معارض المدينة العالمية، وقد تطورت مدريد، لتصبح واحدة من أغنى عواصم الطهي في أوروبا. يوفر تاريخ إسبانيا خلفية رائعة لحياة المدينة، من قصور القرون الوسطى والقصور الملكية إلى زوايا العمارة الإسبانية المعاصرة التي لم يسبق لها مثيل، من أعمال الطوب الرصينة وأبراج البارود في مدريد إلى الحلويات.

فالنسيا

ثالث أكبر مدينة في إسبانيا وهي مكان رائع، والحقائق عن فالنسيا أنها حولت نهرها المعرض للفيضان إلى ضواحي، وحولت مجرى النهر السابق إلى شريط أخضر رائع من المنتزهات المتعرجة عبر المدينة. وهناك امتداد طويل من الشواطئ.

فالنسيا، التي تحيط بها منطقة هويرتا، وهي منطقة خصبة من حدائق التسوق، تشتهر بأنها موطن أطباق الأرز مثل الباييلا، ولكن مشهد الطعام البهيج يوفر الكثير من الأشياء الأخرى، إنه مكان رائع لتناول الطعام.

بولندا

تعود جذور بولندا إلى القرن العاشر، تاركة ألف عام من التحولات والانعطافات، فإذا كنت من هواة معرفة تاريخ الحرب العالمية الثانية بشكل جيد، فأن بولندا تفي بالغرض، حيث أنك ستجد قلاع رائعة من العصور الوسطى وأطلال محفورة على قمم التلال في جميع أنحاء البلاد، وقلاع رائعة من الطوب الأحمر للفرسان التوتونيين، ولكن يجب أن تنتبه عند تناول الطعام والسبب أن الطعام البولندي يعتمد كثيراً على لحم الخنزير، ومن الأطعمة الأخرى: الملفوف، والفطر، والشمندر والبصل، والبط والأوز وسمك السلمون المرقط؟

ومن الحلويات: الكعك المحشو بالكريما، فطيرة التفاح، الفطائر، زلابية المملوءة بالفاكهة، وأهم مدن بولندا:

كراكوف

تعتبر قلعة Wawel قلعة رئيسية، في حين تحتوي المدينة القديمة على كنائس شاهقة ومتاحف رائعة ومنطقة Rynek Główny الضخمة، وهي أكبر ساحة سوق في أوروبا، أما في الحي اليهودي السابق، كازيميرز، تعكس المعابد مأساة القرن العشرين، بينما ترمز المربعات الحيوية والشوارع الخلفية إلى تاريخ القرن الحادي والعشرين.

كراكوف

وارسو

هي مجموعة رائعة من الأحياء والمعالم، تفسر المتاحف الممتازة قصتها المعقدة، يمكنك تناول الطعام وبسعر مناسب هنا، بمجرد أن تسافر في جميع أنحاء بولندا، فإنك تدرك إن وارسو مختلفة، فهي تنتشر عبر منطقة واسعة ذات هندسة معمارية متنوعة: عمارة قوطية، عمارة شيوعية، والعمارات ذات الزجاج الصلب الحديث.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.