لاتنسى وأنت تنظم جدولك الخاص في السياحة في أبو ظبي أن تخصص بعض الوقت لاختبار الطعام فيها لأن هناك مطاعم في ابو ظبي تستحق الزيارة

فخلال السياحة في الإمارات العربية المتحدة، ستتمكن من تذوق كل نكهات العالم، عبر مجموعة من أفخم المطاعم ذات التقييم العالمي والمتخصصة في مختلف أنواع الأطباق.

من سحر الأطباق الصينية، إلى الوجبات التي تستحضر روح المذاق الفرنسي، أو المغربية المطهوة بحرفية وكأنها جهزت بيد سيدة مغربية متقنة، والأروع هو تجربة مذاق الأطباق التقليدية في مطاعم تعود بك إلى التاريخ الإماراتي العريق.

فهيا بنا نبدأ بجولة بين أفضل المطاعم المصنفة عالمياً والحاصلة على نجمة ميشلان للطهو في ابو ظبي، والتي يديرها الطهاة الأشهر حول العالم.

 

أفضل 10 مطاعم في ابو ظبي

مطعم مراكش “Marakesh” أفضل مطاعم ابو ظبي

 

 

مطعم فريد من نوعه في إمارة أبو ظبي، يحمل اسم مقتبس من المدينة المغربية مراكش تحيط به الأجواء المغربية من حيث الديكور والتصميم المميز، من الأعمدة والقنطرة المشبعة بالفخامة والأصالة المغربية، إلى نوع الأثاث المميز المجموع بعناية ستجد روحاً مغربية فريدة تغذيها أطباق الطاجن وروائح النكهات الساحرة.

ستمنحك زيارة مطعم مراكش تجربة تذوق ممتازة، فستنقلك إلى قلب المغرب لتتذوق الولائم المغربية عبر قائمة متنوعة من الوجبات الشهية التي ستجعلك في حيرة من أمرك.

فمن أطباق الكسكس المطهوة مع لحم وخضار وغيرها، إلى التنوع المميز للسلطات وأطباق الاسماك.

هذا عدا عن أطباق المأكولات البحرية المطهوة بالطريقة المغربية التقليدية ورائحة اللحوم المشوية التي تشد حواسك بأكملها.

تجربة تأخذك بجولة في تراث المغرب وأنت هنا في قلب إمارة أبو ظبي.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

فندق ميلينيوم أبو ظبي، شارع خليفة، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

مطعم لي بيروت”Li Beirut” من مطاعم ابو ظبي المميزة

 

 

من منا لا يعشق الطعام اللبناني، وفي الحقيقة إن المطاعم البنانية تقدم وجبات ومقبلات مميزة مما يجعلها وجهة لكل محبي الطعام.

يتميز مطعم لي بيروت بتصنيفه العالي بين مطاعم الامارات العربية، فإن كنت تبحث عن أفضل المطاعم والذ الوجبات في أبو ظبي فلا تستغرب إن ذكر مطعم لي بيروت كواحد من بين أفضل المطاعم، وإن سألتني لماذا يحظى بهذا التصنيف فسيسعدني أن أخبرك التالي:

لا أحد ينكر روعة الإطلالة التي يملكها هذا المطعم على البحر، ولا التصميم الأنيق الذي حتماً ستعجب به، ولكن ما يكسبه أهميته هو نوعية الأطباق التي يقدمها.

فأنت أمام قائمة من الأطباق اللبنانية التقليدية التي تم تطويرها باستخدام بعض أساليب الطهو الحديثة لينتج مذاق ساحر لا يقاوم.

فقط امسك قائمة الطعام وتأمل مدى جمالها واختر ما تشتهيه نفسك منها

فمن طبق لحم الضأن المنكه بالزعتر والذي يقدم إلى جانب طبقٍ من البطاطا الحلوة ورقائق الكمأة

ومن المؤكد أنك سترغب بتذوق طبق كبة الفوا الفريدة، والمزيد من عجائب الأطعمة اللبنانية والمتوسطية في هذا المطعم.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

الخبيرة أبو ظبي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

مطعم بورد أو “Bord Eau “

 

 

لعاشق الطعم الفرنسي الأصيل والراغب بالتواجد في مكان تعم فيه الأناقة الفرنسية في المكان والمذاق، لا تبحث بعيداً فحتماً مطعم Bord Eau  هو ما تبحث عنه، فهذا المطعم يعتبر من بين أفضل المطاعم الفرنسية التي ستتاح لك فرصة تذوق الطعام فيها حول العالم.

تتصدر قائمة مطعم Bord Eau أطباق شهية منها: Dover sole، طبق سمك السلمون المسمى بـ Loch Fyne wild salmo

ناهيك عن أطباق وأصناف الحلويات والشوكولا الفاخرة.

الفريد في هذا المطعم هو اهتمامه بالتفاصيل فكل مكونات الأطباق طازجة ويتم استيردها من فرنسا

مما جعله مطعم يستحق الحصول على العديد من الجوائز ليتصدر قائمة أفضل المطاعم وأكثرها فخامة في أبو ظبي.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

المقطع أبو ظبي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

 

مطعم المقام “Al Maqam”

 

 

تجربة استثنائية لتختبر أروع الوجبات العربية في قلب صحراء الإمارات الساحرة، فسيمنحك مطعم المقام الشعور بالأصالة العربية بكل ما فيه من موقع وأثاث لتختبر وقت غنياً بدفئ الماضي العربي وبالطعام التقليدي الشهي.

عبر بوابة هذا المطعم ستعايش أصالة الماضي العربي وثقافته، كما أنك ستختبر أروع تجربة تذوق على الإطلاق

وذلك عبر قائمة تحتوي مجموعة من الوصفات الاماراتية العريقة وعدد من الأطباق الخليجية التي تليق بالمكان وعراقته، مع بعض الوجبات المنتقاة بعناية من كلاسيكيات المطبخ العالمي.

في قرية الليالي العربية التي تحتوي مطعم المقام، لن تحصل على إقامة وطعام بل ستتمكن من أخذ بعض الحصص التعليمية في الطهو وستتمكن من صنع الخبز العربي في قلب الصحراء لتعيش تجربة من العمر.

ستجد هذا المطعم المميز بالعنوان التالي:

قرية الليالي العربية، منطقة رزين، طريق أبوظبي العين، الخاتم، الإمارات العربية المتحدة.

 

مطعم Marco Pierre White Steakhouse & Grill

 

 

دلل نفسك وتذوق الطعام الأفضل الذي يحضر من قبل الطاهي البريطاني الأفضل ماركو بيير وايت، وذلك في مطعمه المتربع في قلب إمارة دبي والمسمى Steakhouse and Grill.

هذا الشيف المبدع الغني عن التعريف يعتبر واحد من الطهاة القلائل الذين حصلوا عند بداياتهم على 3 نجوم ميشلان، فهو طاه يعرف كيف يقدم لك شريحة لحم مثالية تلهب حواسك.

مطعم بريطاني الطابع ويعتبر وجهة مثالية لمحبي اللحوم بشكل خاص، كما أنه مطعم يتميز بقائمة الطعام التي تمنحك خيارات عديدة لوجبات متنوعة تبدأ بالمحار والسلمون، وصولاً إلى السلطات وأطباق الشوربة الشهية.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

المقطع أبو ظبي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

 

مطعم Quest

 

 

بإطلالة بانورامية مميزة تكشف جمال أبو ظبي ومن على ارتفاع 63 طابق، نجد أن مطعم Quest يستحق بجدارة أن يكون واحد من أفضل المطاعم في أبو ظبي وأن يحظى بكل هذه الشهرة، بسبب الطعام الاسيوي المتنوع الذي يقدمه.

فمهما كانت النكهة التي ترغب بتذوقها، يابانية أو سنغافورية، صينية أو ماليزية تأكد أنك ستجد طلبك مع إضافات ساحرة للأطباق والتي تزيد من سحرها، خاصة بمكوناتها ذات جودة عالية.

تجربة مختلفة عن أي مذاق تألفه أو أي شيء إعتدت عليه وجبات قادرة على سحرك من رائحتها ومذاقها.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

الطابق 63 برج الإتحادية، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

مطعم  Hakkasan من مطاعم ابو ظبي الراقية

 

 

لمحب الطعام الصيني أنت أمام فرصة لتجربة تذوق الطعام الصيني بفخامة، وذلك عبر زيارة لمطعم Hakkasan، هذا المكان المميز بقاعته الكبيرة المفتوحة والتي تحيط بها الروح الصينية مع بعض لمسات التطور والحداثة في أبو ظبي.

فسيذهلك الطاهي Lee Kok Hua الذي يعد أروع الأطباق الصينية بموهبته الفذة وقدرته على تقديم أفخر أنواع ووجبات الطعام وأكثرها لذة وذلك عبر القيام بأحدث الإضافات.

وطبعاً دون التنازل عن المذاق الصيني التقليدي المميز.

قائمة طعام غنية بأطباق البط المقدم مع الكافيار، وطبق اللحم المشوي مع العصارة الغنية والمضاف إليها صلصة الصويا، مع العديد من الوجبات والمقبلات التي تملئ قلبك بالسعادة.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

قصر الإمارات، غرب شارع الكورنيش، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

 

مطعم Villa Toscana

 

 

إن أفضل مكان لتتذوق فيه الوجبات الإيطالية وتستمتع بنكهاتها في إمارة أبو ظبي هو مطعم Villa Toscana، فهذا المطعم يتميز بكونه مطعماً إيطالي يتمركز في واحد من أفخم وأروع الفنادق في إمارة أبو ظبي.

فما أن تدخل المطعم لتجد نفسك في قلب صالات طعام فخمة ذات أسقف عالية وأثاث يعبر عن ذوق انتقائي، وبما أننا نتحدث عن مطعم فدع الوجبات الإيطالية هي الحكم هنا

فستتذوق طعام ساحر لدرجة أنك لن تخرج قبل أن تسجل في دورات تعليم الطهو للهواة التي يقيمها المطعم الفريد لتتعلم بعض من هذه الوجبات الأسطورية، هذه الدورات يقيمها المطعم كل يوم جمعة لمحبي الطعام الإيطالي.

إن تأملت في قائمة الطعام ستجد مجموعة من الأطباق المحبوبة كالبيتزا، بعض أنواع المعكرونة الإيطالية، إضافة إلى عدد من الوجبات الإيطالية التقليدية كوجبة التالياتيل.

تجربة لا تتكرر إلا عند زيارتك إلى مطعم Villa Toscana في أبو ظبي.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

أبراج سانت ريجيس أبوظبي الوطنية ، أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة.

 

أفضل مطاعم ابو ظبي هو مطعم Catalan

 

 

إن كنت من محبي التميز في المذاق والذوق الكتالوني الإسباني، فسيكون مطعم Catalan وجهة قادرة على أن تسعد حواسك بأكملها.

نعم فالتصميم الأوروبي الأنيق والديكور سينقلك لتعيش فخامة الحياة في إسبانية عند بدايات القرن العشرين.

ليس التصميم فحسب، فالطعام في مطهم Catalan هو تجربة أسطورية لما فيها من تمازج النكهات واتباع أساليب الطهو الإسبانية القديمة مع بعض التكتيكات الحديثة والتي يقدمها ببراعة رئيس الطهاة الذي حصل بجدارته على نجمة ميشلان.

ستبهر بقائمة الطعام المتناسقة والمتكاملة لتنلقي منها أطباقك المفضلة، وحتماً ستجد في القائمة شرائح اللحم المشوية بإتقان مع الفطائر الكتالونيا التقليدية.

وربما قد ترغب بتناول وجبة عشاء معدة على ذوق الشيف لتختبر نوعاً أخر من النكهات المتشكلة في سبعة أطباق مميزة.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

روزوود أبو ظبي، ساحة الصوة، جزيرة الماريه، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

 

مطعم Jazz Bar & Dining

 

 

لمحب التفرد والراغب دائماً في تناول الطعام في جو ساحر تحيط به ألحان الموسيقى، فهذا المكان قد وجد لأجلك.

يعتبر مطعم Jazz Bar & Dining جنة صغيرة تختبئ بين أبنية أبو ظبي تناسب ذواقة الطعام البحري وموسيقى الجاز معاً.

فقط تخيل وجبة من السلمون الطازج على العشاء مع أحبائك ونغمات الساكسفون تتراقص حولك، مطعم يعتبر وجه للسياح والمقيمين الأجانب لتميزه وروعته.

وأيضاً بسبب قائمة طعام لا تشوبها أي شائبة والتي تعتبر تحفة حقيقية مع الأطباق الرئيسية من الروبيان والاسكالوب والكثير مما ترغبه وتشتهيه.

هذه الأطباق تطهى من مكونات طازجة مع لمسات ساحرة من الجبن الفرنسي ولا ننسى روعة مذاق الحلويات الغربية المميزة، وطبعا سترغب بعد وجبة دسمة ببعض العصائر والمشروبات التي تناسب روح المكان.

ستجد هذا المطعم المميز في العنوان التالي:

طريق الكورنيش الغربي، الخبيرة أبو ظبي، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

 

تعرف على أفضل فنادق أبو ظبي من خلال هذا الرابط ..