لا بد وأن تكون تجربة السياحة في المانيا من أروع التجارب التي سوف تخوضها في حياتك، هذه البلاد التي تتقن الاحتفاء بزوارها ،حيث سوف تدهشك المانيا بروعة مدنها التي تمتلك سحر وجاذبية لا تقاوم، فإذا أردت السياحة في برلين، فاستعد عزيزي لجولة لا تنتهي من جمال العمارة والمكان، فمن لحظة مرورك من خلال بوابة براندنبرغ “Brandenburg Gate” ستدخل عالماً من الأصالة، تعززها عظمة هيبة كاتدرائية برلين المذهلة، أما زيارة حديقة ” Berlin Zoo” فهي قصة أخرى من المتعة والمرح.

افضل وقت لزيارة برلين:

يعتبر موسم الذروة السياحية في برلين خلال فصل الصيف، وتكون في أشدها في شهر يوليو “تموز”، حيث تكون أسعار حجز الغرفة الفندقية وسطياً 100$ لليلة واحدة، وذلك في الفترة الممتدة من آواخر مايو “أيار” وحتى بدايات شهر سبتمبر “أيلول”.

أما أفضل وقت لزيارة برلين الالمانية والذي ننصح به هو شهر سبتمبر “أيلول”، أجل فسوف تكون زيارتك في طقس دافئ كما أنها بعيداً عن حشود الزوار الكبيرة، والتكلفة وسطية لحجز غرفة فندقية فتكون بسعر معقول يقارب 95$ وهو أرخص بخمسة دولار من أوقات الذروة.

للراغب في زيارة برلين بأقل تكلفة ولا تعتبر برودة الطقس مشكلة، فشهر نوفمبر” تشرين الثاني” هو ضالتك، ففيه تصل أسعار حجز الغرف الفندقية 79$.

ولكن لا تتسرع وتطيل إقامتك في برلين، فشهر ديسمبر هو الأغلى مع أسعار تصل لمبلغ 120$ لليلة الواحدة.

والأهم مهما كان الوقت الذي تخطط لزيارة برلين فيه، لابد من مراجعة المناسبات لتبتعد عن أي مناسبة تلهب قيمة الحجوزات، وأهم المناسبات ذات الأسعار العالية هي:

  • تجنب السفر لبرلين في موسم المارثون الممتد من 21 إلى 26 سبتمبر” أيلول”، فالأسعار ترتفع بنسبة 63.5%.
  • أخبرتك سابقاً تجنب السفر في شهر ديسمبر، فهو موسم أعياد الميلاد والذي يشعل الأسعار لتزيد بنسبة 101%.

الطقس في مدينة برلين:

برلين صاحبة الطقس البديع سترغب في زيارتها في كل الفصول، ففي فصل الصيف تكون درجات الحرارة وسطياً 21 درجة مئوية.

أما الشتاء  الممتد من نوفمبر وحتى نهايات فبراير ،ففيه تكون برلين مدينة باردة بشكل ساحر، مع درجات حرارة تكون بأفضلها 1 درجة مئوية، وفي باقي الأشهر تكون درجات الحرارة  مقاربة لدرجة 10 مئوية.

أمطار برلين:

طقس برلين منعش طيلة العام، فالهطولات المطرية متوقعة في كل الأشهر.

ونصيحة للمسافر إلى برلين في فصل الصيف، أن يحضر معه مظلته، لأن يونيو ويوليو هما شهرا الأمطار فيها، أما إذا توجهت إليها في بداية العام، فتوقع رؤية الثلوج.