ملايين السياح والزوار ترغب سنوياً بـتجربة السياحة في جنوب افريقيا، لتشاهد روعة مدينة كيب تاون التي تتربع على قائمة المقاصد السياحية، مدينة مذهلة بكل نشاطاتها تلهب أفكارك، فعبر جولة من السياحة في كيب تاون الإفريقية ستدهش بجمال زرقة البحر وامتداد الشواطئ الذهبية، والأروع هو قضاء بعض الوقت بين زهور حديقة كيرستنبوش الوطنية، في حين ترقب الحيتان والدلافين ورؤيتها في كيب بوينت تجربة لا تتكرر، من حدائق كومباني وحتى رأس الخليج الصالح قصص وروعة لا تنتهي، وإليك بعض المعلومات عن السياحة في جنوب افريقيا.

افضل وقت لزيارة كيب تاون:

موقعها الفريد في جنوب القارة الإفريقية وكونها مدينة ساحلية يجعل من طقس كيب تاون رائعة طيلة العام ومقصداً سياحياً.

ولكن أفضل وقت لزيارة المدينة هو المتزامن بين أكتوبر وإبريل، فعليك أن تفكر بزيارة كيب تاون في الربيع والخريف، في حين أن أعداد السياح تتراجع بشكل كبير في فصل الصيف وخاصة أشهر يونيو ويوليو بسبب حالة الطقس الحار، وتكون هذه الفترة أرخص الفترات طيلة العام.

ولكن شهر نوفمبر تنخفض فيه أعداد السياح وتتناقص درجات الحرارة مما يجعل تكلفة الحجوزات مقبولة ومناسبة لك.

الطقس في كيب تاون:

تتميز حالة الطقس في جنوب إفريقيا بأنها جافة ودافئة طيلة العام، فالطقس في فصلا الخريف والربيع أي من أكتوبر وحتى بداية شهر إبريل يكون طقس كيب تاون لطيفاً مع درجات حرارة تكون في أدناها 12 درجة مئوية، وفي أعلى درجاتها تصل إلى 25 درجة مئوية.

وتكون أكثر الاشهر ارتفاعاً في درجات الحرارة والتي يجب أن يتم تجنبها هي شهرا يناير وفبراير فدرجات الحرارة تتراوح بين 30 وحتى 37 درجة مئوية.

أما شهر مايو إضافة إلى يونيو ويوليو، هي أشهر بحرارة منخفضة تتراوح بين 8 درجة مئوية وتكون أعلى قيمة لها 20 درجة مئوية .

أمطار كيب تاون:

تعتبر الهطولات المطرية أمراً  طبيعياً خلال  الفترة ما بين إبريل وسبتمبر، ويعتبر شهر يوليو هو أكثر الأشهر الماطرة. في حين الفترة من نوفمبر وحتى مارس تتخللها بعض زخات من المطر التي لن تشعر بها.