عبر جولة السياحة في فرنسا ستكتشف أن مدنها تتنافس فيما بينها بالجمال، الأصالة والتاريخ العريق مع لمسات من الحداثة تضفي على كل تفاصيلها الروعة.

فإن كانت السياحة في مرسيليا هي مقصدك التالي، لا تفوت على نفسك رؤية الموانئ وكل معالم المدينة التي ستلهب مخيلتك.

افضل وقت لزيارة جوهرة فرنسا “مرسيليا”:

في مرسيليا يعتبر فصل الصيف هو موسوم قدوم الوفود السياحية، حيث تكون تكلفة حجز الفندق وسطياً في الصيف 100$، وتكون التكلفة في شهر الذروة السياحية يوليو 103$ لحجز الغرفة الفندقية لليلة واحدة.

ولكن ننصحك بزيارة هذه المدينة في أوائل فصل الخريف حيث الطقس الدافئ والتكلفة المنخفضة ففي سبتمبر تصل تكلفة حجز الغرفة الواحدة 86$ لليلة واحدة.

تنقص أسعار الحجوزات في فصل الشتاء من ديسمبر وحتى فبراير بوسطي 76$ للغرفة، وتبدأ الأسعار بالارتفاع قليلاً مع قدوم الربيع لتصل في مايو إلى 85$ لليلة واحدة.

إن كنت ترغب بزيارة لمرسيليا بأقل تكلفة ممكنة، فتوجه إليها في شهر نوفمبر حيث يكون متوسط حجز الغرفة 74$ ولليلة واحدة.

سيهمك معرفة أن المناسبات تؤدي إلى زيادة طفيفة في الأسعار:

  • قد تصل في أكثرها إلى 33%  في شهر يوليو بسبب تضمنه لمناسبة “Tour de france” والتي تبدأ تجهيزاتها من 11 يوليو وحتى بداية أغسطس.
  • ترتفع أسعار الحجوزات بنسبة 21.5% في موسم أعياد الميلاد ورأس السنة والتي تمتد من 23 ديسمبر وحتى 6 يناير.

الطقس في مرسيليا:

صيف مارسيليا يتميز بدرجات حرارة معتدلة تصل 28 درجة مئوية في يوليو أكثر الأشهر حراً وشمساً.

تنخفض درجات الحرارة في الخريف مع بقاء الجو دافئاً، ويبقى الطقس جافاً مع بعض النسمات الرطبة القادمة من البحر، وتكون درجة الحرارة في الخريف 15 درجة مئوية وسطياً.

شتاء مرسيليا لا يكون ببرودة المدن الأوربية الشمالية، فتكون درجات الحرارة وسطياً 10 درجة مئوية، وأبرد أشهر السنة هي ديسمبر ويناير.

والطقس مشمس ودافئ مقارنة مع باقي المناطق طيلة أشهر السنة.

أمطار مرسيليا:

تتساقط زخات لطيفة في ربيع وخريف مرسيليا، ولكن إن أردت زيارة مرسيليا في نوفمبر وهو شهر الأمطار، فضع مظلتك بجوار حقيبتك من يدري متى تحتاجها.