مغامرة السياحة في النرويج ستفتح أمامك باب التاريخ العريق لبلاد شهدت أعظم ملاحم الأرض، فأنت تقف أمام بهاء وروعة أوسلو مدينة التلال البديعة، وعبر تجربة السياحة في اوسلو ستتعرف على متحف الفايكنغ الذي تفتخر النرويج به، ستفتن بحديقة فيجلاند، وتدهش بالعمارة المعاصرة المذهلة.

أفضل وقت لزيارة أوسلو:

تزداد أعداد السياح المتوجهين إلى أوسلو في أواخر فصل الربيع وأول فصل الصيف، وتكون الذروة السياحية في شهر يونيو، حيث تصل تكلفة حجز الغرفة الوسطية 107$ لليلة الواحدة.

لذلك ننصحك بالتوجه وزيارة أوسلو في شهر يوليو، فمع درجات الحرارة المعتدلة تكون تكلفة الحجز أقل من شهر الذروة وبنسبة تخفيض تعادل 25%، فحجز الغرفة وسطياً يساوي 85$ لليلة واحدة.

أما إن أردت زيارة المدينة بأقل تكلفة ممكنة وبطقس ربيعي، فشهر مارس مناسب لك بتكلفة 73$ مع نسمات باردة، وربما يكون شهر إبريل أنسب لك فبتكلفة 84$ ستتمكن من حجز غرفة لليلة واحدة وبطقس أكثر دفئاً.

ويعتبر شهر أكتوبر من أقل الأشهر من حيث التوافد السياحي وأخفضها تكلفة في الحجوزات فبمبلغ 73$ تحصل على غرفة دون أي ازدحام سياحي.

الطقس في أوسلو:

طقس النرويج بارد بالمجمل، ولكن فصل الصيف يعتبر لطيفاً غائماً مع درجات حرارة تصل إلى 18 درجة مئوية، هذه الدرجة هي الدرجة العظمى التي تجدها في شهر يوليو.

وللراغب في رؤية أوسلو بحلتها الشتوية استعد لموجات باردة تكون أقل من -3 درجة مئوية في شهر يناير، مع ربيع بارد تصل في إبريل لدرجة 10 درجة مئوية.

أمطار أوسلو:

الأمطار في أوسلو تقريباً دائمة طيلة أشهر العام، ويعتبر شهر مايو هو ذروة الهطولات المطرية، في حين يعتبر ديسمبر هو أقل شهر في الهطولات المطرية لأنها تستبدل بالثلوج ،فالنرويج تتزين بالثلوج معظم فصل الشتاء.

مهما كان الفصل الذي ترغب في رؤية النرويج فيه، وضب حقيبة بملابس مناسبة لتقلبات المناخ ولاتنسى رداءك المطري.