Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السياحة في اسبانيا وزيارتها حلم يراود الكثيرين، بلاد فاتنة بكل ما فيها من مدن ومواقع أثرية تجعل من اسبانيا مقصداً لملايين السياح، ولا شك في ذلك فروعة إسبانيا مستمدة من تاريخ ممزوج بالفن والسحر، من جمال جولات السياحة في برشلونة المذهلة بنمطها العماري وأسلوبها في التعايش البسيط، إلى روعة السياحة في مدريد عبر رحلة من العمر، فأينما نزلت في المدن الإسبانية، من مدريد إلى برشلونة، غرناطة أو اشبيلية ستفتح أمام عينيك بوابات لا تنتهي من جمال الطبيعة والبلاد.

افضل وقت لزيارة اسبانيا:

يعتبر موسم السياحة في اسبانيا هو ذلك الممتد ما بين بداية الربيع ومنتصف الخريف، حيث تعتبر الفترات الممتدة ما بين مارس وحتى مايو من أكثر الأشهر ازدحاماً بالسياح، فتكون تكلفة الحجوزات الفندقية والطيران عالية جداً.

وننصح بزيارة إسبانيا في فصل الخريف الإسباني الممتد من شهر سبتمبر وحتى أكتوبر حيث يكون الطقس معتدلاً مع ازدحام سياحي أقل وتكلفة حجوزات منخفضة.

أما إن كنت ترغب السياحة بأقل تكلفة ممكنة، فالسفر بين يناير وفبراير ممتاز، فتعداد السياح يتراجع والأسعار تنخفض بشكل كبير مع جو يميل للبرودة.

وتعتبر مواسم الأعياد والمهرجانات الإسبانية مواسم ارتفاع في تكلفة الحجوزات والأسعار، فإن لم تكن ترغب في حضورها تجنبها لخوض تجربة سياحية ممتعة وبأقل تكلفة ممكنة.

الطقس في اسبانيا:

تختلف حالة الطقس في اسبانيا ما بين شمالها وجنوبها، فيكون الصيف في جنوبها لطيفاً ومشمساً بدرجات حرارة تصل لحدود 29 درجة مئوية، في حين يكون الطقس شمالا مشمساً ولكن بدرجات حرارة أكثر اعتدلاً تقارب 24 درجة وسطياً .

بينما في فصل الشتاء تكون درجات الحرارة منخفضة جداً في شمال اسبانيا، وتكون جنوباً لطيفة وبدرجات مقبولة تعطى درجات الحرارة بشكل وسطي في اسبانيا بمقدار يتراوح بين 6 إلى 14 درجة مئوية.

أمطار اسبانيا:

تتساقط الأمطار بشكل كبير في فصل الشتاء، حيث يبدأ هطول الأمطار من سبتمبر وحتى منتصف إبريل، ويعتبر شهر نوفمبر هو ذروة الهطولات المطرية ففي نوفمبر تمطر كل يوم تقريباً، فإن نويت زيارة اسبانيا في موسم الأمطار فلا تنسى توضيب مظلتك.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.