لايوجد مكان في العالم يضاهي روعة السياحة في ايطاليا، هذا البلد الفاتن بكل مافيه، أما مدينة البندقية جوهرة ايطاليا فهي أسطورة بحد ذاتها.

إن أردت السياحة في البندقية، ضع بين أولوياتك أن تختبر روعة الركوب في الجندول للتجول بين قنوات المدينة المائية، والمرور من أسفل جسر البندقية الشهير “Rialto Bridge ” لتصل إلى سوق ريليتو “Rialto Market”، لاشك بأن هذه التجربة سوف تلهب خيالك.

إضافة لعشرات المواقع الآثرية التي لن تنساها في حياتك، السياحة في البندقية تجربة هاربة من سحر الأفلام.

افضل وقت لزيارة البندقية:

أفضل وقت ننصح به لزيارتها ولاكتشافها، هو بداية شهر مارس “أذار” مع بداية تباشير الربيع.

فإضافة للطقس المعتدل ستنعم بأسعار مناسبة تماماً، ففي هذه الفترة ستتمكن من حجز غرفة لشخصين بمبلغ وسطي يعادل 100$ لليلة واحدة.

إن كنت لا تحب الذهاب في موسم الذروة السياحي، فتجنب زيارة البندقية في شهر مايو “أيار” فهو أكثر الأشهر إزدحاماً بالسياح.

وللراغبين في الذهاب إلى البندقية وبأقل تكلفة ممكنة، فشهر نوفمبر “تشرين الثاني” هو المناسب لك، بتكلفة 89$ لحجز غرفة لليلة واحدة.

ولتنعم بأفضل تجربة سياحية ممكنة، تجنب الزيارة في المناسبات التي تحدث في البندقية، مناسبات تشعل أسعار الحجوزات، والتي أهمها هو:

  • تزداد أسعار الحجوزات بنسبة 90% بسبب مهرجان “Redentore”، و الذي يستمر باحتفالات بين (1-14) يوليو “تموز” وتبقى الأسعار مرتفعة حتى يوم 23 من الشهر نفسه.
  • ترزداد الأسعار بنسبة 105% في تاريخ 15 اغسطس “أب”، وذلك بسبب “Ferragosto” وهو العطلة الرسمية في إيطاليا، فتجنب الزيارة (من11 وحتى 20) في شهر أغسطس.
  • ترتفع أسعار كل شيء في البندقية بنسبة (98 إلى 103.5)%، وذلك خلال الفترة السنوية لمهرجان فينيسيا الدولي للأفلام والإخراج “Mostra del Cinema”، وذلك من تاريخ 28 أغسطس وحتى 10 سبتمبر”أيلول”.
  • تجنب موسم الكريسماس و أعياد رأس السنة، الموسم المترافق مع زيادة بمقدار 68% على الحجوزات، ويبدأ من 24 ديسمبر “كانون الأول” وحتى 3 يناير “كانون الثاني”.
  • تزداد الأسعار على الحجوزات الفندقية بنسبة 89% في الفترة ما بين 29 مارس وحتى 4 أبريل” نيسان”، وذلك بسبب مهرجان “Pasqua”.
  • وتجنب زيارة البندقية في الأسبوع الأخير من مايو بسبب الفعالية الثقافية السنوية “Biennal”.

الطقس في البندقية:

الطقس في فينيسيا يتميز بروعته، وروعة الفصول الأربعة فيه.

فأكثر الأشهر دفئاً هو شهر يوليو، في حين يتميز شهر أغسطس بأيامه المشمسة، وذلك بدرجات حرارة 28 درجة مئوية.

للراغب في تجربة الشتاء بنكهة إيطالية، فالبندقية في الشتاء تكون فاتنة، حيث درجات الحرارة تكون حوالي 8 درجة مئوية.

إن أردت زيارة البندقية في طقس معتدل بنسمات ربيعية وخريفية، ودرجات الحرارة في بقي الأشهر وسطياً هي 16درجة مئوية .

أمطار البندقية:

تتميز البندقية بهطولاتها المطرية طيلة أيام العام، ولكن بنسب متفاوتة.

ولكن إن عزمت على زيارتها في فصل الربيع ، من بدايات أبريل وحتى نهاية شهر يونيو فلا تنسى بتوضيب مظلتك، فهذه الفترة هي أكثر الفترات التي تتساقط فيها الأمطار في البندقية.